الثورة نت/..
استجابت عشرات الاتحادات والنقابات العمالية الدولية والعربية إلى نداء الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، الذي دعا به إلى إضراب عمالي عالمي في السابع من أكتوبر المصادف لذكرى اليوم العالمي للعمل اللائق.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، أوضح الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد، في بيان، اليوم الخميس، أن عديد المراسلات وصلت من الاتحاد الدولي للنقابات ، والاتحاد العربي للنقابات، لتؤكد التزامها بالإضراب العمالي مدة 15 دقيقة ومساندة لـ 500 ألف عامل فلسطيني تعطلوا عن عملهم مدة سنة.

ودعا سعد إلى الالتزام بهذا الإضراب في فلسطين نصرة للعمال، علما أن العمل اللائق وبكل المعاني التي يحملها من حماية وعدالة اجتماعية لا يمكن أن يتحقق بفلسطين طالما لم يأخذ الشعب الفلسطيني حقه بالاستقلال والحرية.

وتسببت حرب الإبادة بارتفاع نسبة الفقر الى (55%)، وتسببت بخسائر اقتصادية تقدر ب (2.3) مليار دولار، وتسببت بتخفيض عدد العمال بالمؤسسات الفلسطينية لأكثر من (65%)، و(500) ألف عامل فقدوا عملهم، لترتفع نسبة البطالة الى (51%).

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

فانس: هاريس لم تستثمر في الاقتصاد النظيف.. وتسببت في رفع أسعار الطاقة

أكد جي دي فانس، المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، أنّ هناك مخاوف من انبعاثات الكربون، ويجب أن نضع ذلك ضمن أولوياتنا للوصول لاقتصاد نظيف، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

فانس يهاجم هاريس

وأضاف فانس، في مناظرة مع تيم والز المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس الأمريكي، ونقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كاملا هاريس لم تستثمر في الاقتصاد النظيف وتسببت في ارتفاع أسعار الطاقة.

وتابع: «لا بد من عدم السماح بفتح حدودنا الجنوبية ولا أرغب في رؤية مزيد من المدمنين في المجتمع، ولا بد من بدء عمليات الترحيل».

وقال فانس إن الولايات المتحدة لديها مشكلة تاريخية في الهجرة ويجب حلها، مواصلا: «على مدار 3 أعوام تفاخرت هاريس بهدم سياسات ترامب ما أدى لانتشار الهجرة غير الشرعية».

يجب تفعيل دور الدوريات الحدودية

وأردف: «يجب تفعيل دور الدوريات الحدودية والإدارة الحالية أعاقت قوات حرس الحدود عن تنفيذ واجباتها».

مقالات مشابهة

  • بابا الفاتيكان يدعو لتخصيص السابع من أكتوبر المقبل للصلاة من أجل السلام
  • 8 % نسبة نمو صندوق التعليم الإقتصادي
  • أحمد بهي الدين: برنامج ثقافي يصاحب معرض دمنهور للكتاب السابع
  • فانس: هاريس لم تستثمر في الاقتصاد النظيف.. وتسببت في رفع أسعار الطاقة
  • عشاق أفلام Jurassic Park في انتظار انطلاق الجزء السابع
  • التحاق أكثر من 17 ألف أستاذ بالمدارس بعد إنجاحهم لمحطة الإحصاء العام للسكان والسكنى
  • فى اليوم العالمي للمسنين.. الإحصاء يعلن عدد كبار السن في مصر 2024
  • الجامعة العربية تنظم الاجتماع السابع للجنة الخبراء الحكوميين بالدول الأطراف لمكافحة الفساد برئاسة فلسطين
  • البلطي عامل كام؟.. أسعار الأسماك والجمبري اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024