أكتوبر 3, 2024آخر تحديث: أكتوبر 3, 2024

المستقلة/-أطلقت احدى منظمات المجتمع المدني في النجف حملة وطنية كبرى بأفكار ونشاطات مبتكرة من اجل الحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء.

وقال محمد عامر العكايشي رئيس منظمة مسار للتنمية المستدامة والتعليم ” بالتزامن مع الحملة الوطنية للتشجير أطلقت منظمتنا حملة وطنية تكونت من عدة نشاطات متميزة وأفكار جديدة لتسليط الضوء على أهمية الحفاظ على البيئة وزيادة المساحات الخضراء ونشر الوعي بين مختلف فئات وطبقات المجتمع “.

وأضاف ” وقد تضمنت الحملة معرض فني جوال متنقل حيث طافت عدد من الباصات الشوارع الرئيسية في النجف والكوفة منذ الصباح وحتى المساء وهي مزيّنة بلوحات فنية لرسامين شباب تنقل واقع وطموح الرسامين في بيئة خضراء مستدامة “.

وتابع العكايشي ” كما تضمنت الحملة جلسة حوارية جماهيرية قدّم فيها الدكتور حيدر فليّح الحدراوي مسؤول شعبة التغييرات المناخية في بيئة النجف شرحا مفصلا عن أهمية الحفاظ على البيئة وزراعة الأشجار الدائمة والخطوات التي يجب ان يشارك الجميع فيها محذرا من انه إذا ما استمر واقع التصحر في العراق سيكون العراق بعد عقد من الزمن بلا شتاء “.

وأشار الى ان ” الحملة تضمنت أيضا توزيع مغّلفات ورقية تحتوي على بذور أشجار دائمة الخضرة على الجماهير وكذلك إقامة معرض فني ورسم مباشر للفنانة ريام فاضل عباس واخر للصور الفوتوغرافية بخصوص البيئة وأيضا تنظيم حملة إعلامية بين الشباب للتوعية بأهداف الحملة ” .

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: على البیئة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تطلق حملة وطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم

أطلقت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، حملة وطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم، وذلك خلال الفترة الممتدة من 01 إلى 31 أكتوبر 2022، تحت شعار: “فحصك الآن أمان واطمئنان.. لا تترددي”، وذلك بهدف رفع مستوى الوعي لدى الساكنة عموما، والنساء من الفئات العمرية التي يستهدفها البرنامج على وجه الخصوص، وتحسيسها حول أهمية الكشف المبكر في إطار المخطط الوطني للوقاية ومراقبة السرطان.

ومكن البرنامج من تعزيز عرض العلاجات في ما يخص الفحص المبكر والتشخيص والتكفل بهذين النوعين من السرطان.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة تطلق حملة وطنية للتحسيس والكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم
  • «المستقلين الجدد»: ندعم الدولة من أجل الحفاظ على الوطن ومواجهة التحديات
  • لفتيت: سقي المساحات الخضراء وملاعب الكولف يكلف خزينة الدولة 5 مليارات درهم
  • الرياض تستضيف أكبر تجمع في ( COP16).. السعودية تقود مبادرات مواجهة الجفاف في العالم
  • المجلس القومى للدفاع المدنى يدشن حملة التعقيم والتطهير لإصحاح البيئة بمدينة بورتسودان
  • الجوية الجزائرية: بداية من 6 أكتوبر .. حملة للكشف السريع عن سرطان الثدي
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • تفاصيل إطلاق وزارة الري حملة "على القد" للحفاظ على المياه
  • محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعا لتحسين آليات توفير مياه الشرب وري الزراعات