زنقة 20. الرباط

فتحت ولاية أمن الرباط بحثا قضائيًا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، زوال اليوم الخميس 3 أكتوبر الجاري، للكشف عن جميع ظروف وملابسات ودوافع إقدام موظف شرطة، برتبة حارس أمن، على وضع حد لحياته بواسطة سلاحه الوظيفي.

وحسب المعاينات المكانية والخبرات البالستية المنجزة، فقد تم العثور على جثة الشرطي الهالك داخل المقعد الأمامي لسيارته وهي تحمل آثار طلق ناري من مسدسه الوظيفي.

وتعكف إجراءات البحث القضائي حاليا على تحديد دوافع وخلفيات هذا الحادث، خصوصا وأن الشرطي الهالك كان يخضع لإجراءات قضائية، بسبب تورطه في ارتكاب حادثة سير بجروح مع انعدام التأمين بتاريخ فاتح أكتوبر الجاري.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

تعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام

نظّم مكتب محافظ شمال الشرقية دورة تدريبية تخصصية لتعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام، على مدى ثلاثة أيام، تهدف الدورة التي يقدمها المدرب عبدالناصر الصائغ إلى رفع مستوى التوعية بشأن حسن إدارة المال العام وترشيد التصرفات المالية، من خلال التركيز على منظومة قيمية وقانونية تدعم الشفافية والنزاهة.

وتشمل المحاور الأساسية للدورة تشخيص موضوع المال العام وفق «رؤية عُمان 2040»، التي تؤكد أهمية المال العام وحوكمته.

يتناول البرنامج التدريبي عدة جوانب، منها التعرف على المال العام المملوك ملكية عامة وملكية خاصة، بالإضافة إلى مسؤولية التدقيق الداخلي ودوره في تعزيز الشفافية والمسؤولية الوظيفية، كما تسلّط الضوء على الأطر التشريعية التي تناولت إدارة المال العام والرقابة، بهدف تعزيز منظومة القيم وتحسين ترشيد الاستخدام.

وتسعى الدورة أيضًا إلى تعزيز معاني الولاء والانتماء والمواطنة، وغرس روح تحسين إدارة المال العام، من خلال نقاشات عامة تشجع المشاركين على تبادل الأفكار والخبرات.

تأتي هذه المبادرة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الكفاءة المؤسسية وحماية الموارد المالية للوطن، بما يعكس التزام المجتمع بتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • عقب سيجارة ينهي حياة مسن متفحما داخل شقته بأكتوبر
  • "طلب كوب شاي وولع فى نفسه".. تفاصيل محاولة شاب إنهاء حياته داخل ورشة بالأميرية
  • «غرفة التجارة بالإسكندرية»: افتتاح سوق المزارعين في 26 أكتوبر الجاري 
  • رئيس مجلس الشيوخ يرفع الجلسة العامة لـ 13 أكتوبر الجاري
  • تعزيز الوعي الوظيفي في إدارة المال العام
  • شاب ينهي حياته بسبب فشل بالدراسة جنوبي العراق
  • رفع الجلسة العامة لمجلس النواب إلى 7 أكتوبر الجاري
  • المغرب أبرز مرشح لاستضافة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2028
  • «الإسكان»: تلقي طلبات الحجز للوحدات في المنصورة الجديدة حتى 28 أكتوبر الجاري