قال الكاتب الصحفي أشرف العشري، إن الجهود الدولية الدبلوماسية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان لم يُكتب لها النجاح بسبب تعنت رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأضاف «العشري»، خلال مداخلة على شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن كل هذه الجهود تحتاج إلى قوة دفع بأن يكون هناك تكتلًا دوليًا بقيادة فرنسا وأمريكا في ضوء المبادرة المطروحة منذ عدة أيام، طبقا للورقة التي قدمها نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني وحظيت بالقبول الفلسطيني وحزب الله والحكومة اللبنانية الأسبوع الماضي، إلا أن نتنياهو يريد مزيدًا من التصعيد تُرجم باغتيال حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اللبناني.

وأكد أن نتنياهو يريد وقتًا لينفذ في جنوب لبنان ما فعله في غزة، فما يحدث سيناريو مكرر، كما أنه يريد دفع السكان بالجنوب اللبناني للانسحاب إلى الداخل اللبناني مسافة 5 كيلو مترات، حتى يكون هناك مساحة لاستهداف البنية التحتية العسكرية والقوى الجوية لحزب الله.

وتابع: «كل الجهود الأمريكية والفرنسية متوقفة، والمبادرة مطروحة على الطاولة لكنها لم تفعل بسبب تعنت إسرائيلي وبسبب إذعان الإدارة الأمريكية للضغوط الإسرائيلية بضرورة تأجيل أي تحرك في الوقت الحالي، حتى يستطيع التعامل مع القوى العسكرية لحزب الله».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل حزب الله حسن نصرالله

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 200 هدف لحزب الله في لبنان

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الهجوم على 200 هدف لحزب الله خلال الساعات الأخيرة.
وتستمر الغارات الإسرائيلية على عدة مواقع لبنانية، فيما طالب جيش الاحتلال سكان القرى بالجنوب عدم العودة إليها حاليًا.

#لبنان: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية على #الباشورة#اليومhttps://t.co/SxoN5biKqc— صحيفة اليوم (@alyaum) October 3, 2024حرب إسرائيل على لبنانوأضاف: لن نتردد في منع تهريب الوسائل القتالية من سوريا للبنان.
أخبار متعلقة لبنان: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية على "الباشورة"في فلسطين والجولان.. جوتيريش يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيليةوكانت أعلنت الوكالة اللبنانية للإعلام، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استخدمت قنابل فسفورية خلال استهدافها منطقة الباشورة.
وذكرت وزارة الصحة اللبنانية أن 6 أشخاص قتلوا في غارة إسرائيلية على ذات المنطقة في بيروت.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الشعب اللبناني ليس شريكا في الحرب
  • كاتب صحفي: حزب الله لقن الاحتلال الإسرائيلي درسا في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم 200 هدف لحزب الله في لبنان
  • كاتب صحفي: إيران قادرة على الرد وتحقيق ألم للاحتلال الإسرائيلي
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي قد يستهدف منشآت البترول الإيرانية
  • كاتب صحفي: الهجوم الإيراني على إسرائيل يرفع الروح المعنوية لحزب الله
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي
  • خبير عسكري: تصريحات نتنياهو للخداع في الحرب على لبنان