المسلة:
2024-10-03@18:24:38 GMT

إيران تصدر تحذيرا لأي دولة تساعد إسرائيل في الصراع

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

إيران تصدر تحذيرا لأي دولة تساعد إسرائيل في الصراع

3 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أفادت البعثة الإيرانية الدائمة لدى الأمم المتحدة، اليوم الخميس، بأن “أي دولة تقدم المساعدة لإسرائيل في عملياتها العسكرية ضد إيران، ستُعتبر معتدية في الصراع الحالي والدائر بالشرق الأوسط”.

وأضافت البعثة في بيان لها: “سيكون ردنا موجها فقط إلى المعتدي، وإذا قدمت أي دولة المساعدة للمعتدي، فسوف تُعتبر كذلك شريكة وهدفا مشروعا، وننصح الدول بالامتناع عن التورط في الصراع بين النظام الإسرائيلي وإيران، والنأي بنفسها عن المعركة”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، مساء الثلاثاء الماضي، تنفيذ هجوم ضد إسرائيل بعشرات الصواريخ، وذلك ردًا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وقائد فيلق القدس الإيراني بلبنان عباس نيلفروشان.

وأعلن الجيش الإسرائيلي شن عملية برية، صباح يوم الثلاثاء الفائت، في لبنان، وقال إنها ستكون “محدودة” بطبيعتها، في حين نفذ سلاح الجو الإسرائيلي ضربات مكثفة قال إنها على أهداف لـ”حزب الله” في مناطق مختلفة من لبنان.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

لبنان يطلب المساعدة الدبلوماسية من روسيا

قال سفير لبنان في موسكو شوقي بو نصار، إن بلاده طلبت من روسيا المساعدة الدبلوماسية في حل الصراع في الشرق الأوسط، وإن موسكو تقوم بالفعل بإجراء "اتصالات عديدة" حول العالم.

وأضاف السفير في مقابلة مع وكالة  تاس: "قمت خلال اللقاءات بطلب تكثيف الجهود الدبلوماسية في التواصل مع كافة الأطراف المعنية والجهات الفاعلة المؤثرة في الشرق الأوسط ومختلف أنحاء العالم، بما في ذلك الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى".

ووفقا له، أكدت موسكو أن "المسؤولين الروس يجرون اتصالات عديدة لحشد الدعم للحل السلمي".

وأشار السفير إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، التقى مع وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب مؤخرا في الأمم المتحدة.

وقال السفير اللبناني: "ناقش الوزيران خلال ذلك الوضع في لبنان. كما أبلغ الوزير الروسي نظيره اللبناني باستعداد روسيا لبذل كل الجهود اللازمة لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط، وخاصة في لبنان".

وفي 23 سبتمبر، أطلقت إسرائيل عملية "سهم الشمال" العسكرية ضد قوات حزب الله في لبنان، ونفذت خلالها ضربات واسعة النطاق في مختلف مناطق لبنان.

مقالات مشابهة

  • لبنان يطلب المساعدة الدبلوماسية من روسيا
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرا بالإخلاء لسكان أكثر من 20 بلدة في جنوب لبنان
  • بعد الغزو البري الإسرائيلي للبنان والهجوم الباليستي الإيراني.. هل من نهاية للاضطرابات؟
  • هل ستتلقى إسرائيل المزيد من الضربات من إيران؟
  • خامنئي ينشر تحذيراً باللغة العبرية بعد الهجوم الصاروخي الإيراني غير المسبوق على “إسرائيل”
  • الجيش الإسرائيلي يصدر تحذيرا لسكان الضاحية الجنوبية
  • "حماس" تصدر بيانا بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • عاجل.. ثلاث دول عربية تعلق حركة الطيران بسبب القصف الإيراني على إسرائيل
  • خوفا من صواريخ حزب الله.. إسرائيل تفرض قيودا جديدة على المدنيين في الشمال