تُشارك وزارة تنمية المجتمع في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024، الذي يقام تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، خلال الفترة 7 الى 9 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

ويُعد المعرض منصة عالمية متخصصة لاطلاع الجهات المعنية والمتخصصين على أحدث الحلول والخدمات التقنية والابتكارية الجديدة المقدمة لأصحاب الهمم.
وتأتي مشاركة الوزارة ضمن فعاليات المعرض العالمي، انطلاقاً من حرصها على متابعة أحدث المستجدات والابتكارات المرتبطة بالأجهزة المساندة والخدمات التكنولوجية الجديدة، التي تساهم في دعم وتمكين أصحاب الهمم، كما أنها فرصة مهمة للالتقاء مع مسؤولي المؤسسات والشركات المتخصصة والخبراء العالميين، والتعرف على آخر الأبحاث العلمية في هذا المجال وتبادل الخبرات، بما ينعكس إيجاباً على تطوير الخدمات والارتقاء بجهود الوزارة في رعاية وتأهيل وتمكين أصحاب الهمم، والاستفادة من قدراتهم وتعزيز بصمتهم، في مسيرة التطور والنمو التي تشهدها دولة الإمارات.
وتستعرض الوزارة ضمن منصتها خلال فعاليات المعرض جهودها في تأهيل وتمكين أصحاب الهمم، وتتضمن عدداً من المبادرات والخدمات بهدف تعريف زوّار المعرض بها، حيث ستنظم الوزارة عدداً من الورش التوعية تشمل ورشة "مهارات التعامل مع أصحاب الهمم" و"ورشة حماية أصحاب الهمم من الإساءة"، بالإضافة إلى مقابلات وظيفية بالتعاون مع مؤسسة انكلوسيف لتوظيف أصحاب الهمم.

وتماشياً مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم في مختلف جوانب الحياة وتسليط الضوء على إنجازاتهم وقدرتهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الاجتماعية، حرصت الوزارة على إشراك عدد من المتطوعين من أصحاب الهمم، في إدارة منصة الوزارة خلال المعرض، وذلك تعزيزاً لدورهم والاستفادة من قدراتهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أصحاب الهمم الإمارات الإمارات أصحاب الهمم وزارة تنمية المجتمع أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة

بحث اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، مع وفد فرع المجلس القومي للمرأة سبل تفعيل المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، والتي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية في كافة المجالات، والسعي نحو بناء مجتمع متكامل ومتقدم، مع التركيز على تمكين المرأة والشباب وتعزيز مشاركتهم في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، مشيرًا إلى أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتوفير بيئة داعمة للنمو الشخصي والمهني.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفد فرع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة نجاح التلاوي، مقررة الفرع.
وأكد المحافظ خلال اللقاء على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع المصري، مشيدًا بالجهود التي يبذلها المجلس في تعزيز مكانة المرأة وتوفير الدعم اللازم لها لتكون عنصرًا فاعلًا في المجتمع.

كما تناول اللقاء استعراض أبرز أنشطة المجلس القومي للمرأة، ومنها: استخراج بطاقات الرقم القومي مجانًا للنساء في القرى والنجوع، لدعم الهوية الشخصية وتمكين المرأة من حقوقها القانونية، إلى جانب جلسات الدوار وحملات طرق الأبواب،  لنشر الوعي بين النساء حول قضايا مهمة منها: الصحة الإنجابية، والحد من الزيادة السكانية، والتصدي للهجرة غير الشرعية.

كما تناول اللقاء دور المجلس فى  إقامة المشروعات الصغيرة من خلال برنامج ريادة الأعمال والتثقيف المالي، بما يسهم في تمكين المرأة اقتصاديًا ويعزز مشاركتها في الحياة الاقتصادية، فضلا عن تدريب النساءعلى مهارات الحرف اليدوية مثل التفصيل، تصميم الحلي والإكسسوارات، وتصنيع الأغذية والأعلاف، لتحسين مستوى معيشة الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • نهيان بن مبارك يفتتح فعاليات معرض “أتو موتو شو 2024”
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • انطلاق فعاليات معرض مشروعات تخرج أوائل الخريجين بكلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة
  • متاحف ومعارض ثقافية وفنية تراثية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • «تنمية المجتمع» تقدم ورشاً توعوية بمعرض إكسبو أصحاب الهمم
  • "الصادرات السعودية" تشارك في معرض "سيراه" بنسخته العربية
  • سلطنة عُمان تشارك في معرض باكو الدولي للكتاب
  • وزارة تنمية المجتمع تشارك في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024 بمبادرات تُبرز جهود تمكينهم ودمجهم في المجتمع
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر