الوطن:
2024-10-03@18:36:58 GMT

سيدة صينية تضع طفلين من رحمين.. «بتحصل مرة في المليون»

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

سيدة صينية تضع طفلين من رحمين.. «بتحصل مرة في المليون»

سُجلت حالات نادرة للولادة عالميًا، بينها ما أثار دهشة الأطباء وحيرتهم، مثل ولادة توأمين في رحمين منفصلين، هذه الحالة نادرة جدًا، ولا يتجاوز عدد الحالات المسجلة بها العشرات حول العالم، بما في ذلك بضع حالات فقط في بريطانيا.

من الناحية الطبية، امتلاك الأم رحمين يُعتبر أمرًا ممكنًا وإن كان نادرًا، حيث يمكن أن يختلف الرحمين عن بعضهما بعض الشيء بوجود حاجز أو تباين بسيط، ما يجعل إمكانية ولادة طفلين منفصلين أمرًا ممكنًا، وحسب ما أوضحه الدكتور أحمد حسن عيادة استشاري أمراض النساء والتوليد وتأخر الإنجاب خلال حديثه لـ«الوطن»، فإن هذه الحالة تُعد طبيعية من الناحية العلمية، رغم ندرتها.

أم تمتلك رحمين وتضع توأمين منفصلين

أحد أبرز هذه الحالات تم تسجيله في الصين، حيث وضعت سيدة تُدعى «لي» توأمًا، ذكرًا وأنثى، في رحمين منفصلين بعد إجهاض سابق. وأجريت الولادة بعملية قيصرية بعد متابعة طبية دقيقة للأم وطفليها، ورغم القلق الذي أحاط بالولادة، خشي الأطباء من حدوث مضاعفات مثل النزيف أو نقص وزن الأجنة، إلا أن الطفلين وُلدا بحالة صحية جيدة، حيث بلغ وزن الولد 3.3 كجم ووزن البنت 2.4 كجم، وفقًا لما أفادت به «إذاعة الصين البريطانية».

وفي حادثة أخرى، أنجبت أم من ولاية ألاباما الأمريكية في ديسمبر الماضي فتاتين توأم من رحمين منفصلين أيضًا، لتكون ولادتها معقدة واستغرقت عدة ساعات، ولكنها نجحت في النهاية بسلامة الأم والأطفال.

ورغم أن هذه الحالات النادرة بعضها يعتبر طبيعيًا بالنسبة للأطباء، إلا أنها تلفت الانتباه وتثير الدهشة على وسائل التواصل الاجتماعي، خاصةً بعد نجاح العمليات وإنجاب الأمهات أطفالهن بسلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة ولادة

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 أشخاص في حادثين منفصلين بالمنيا

أصيب 6 أشخاص في حادثين منفصلين في مركز ملوي جنوب محافظة المنيا خلال الساعات القليلة الماضية، تم نقل المصابين إلى المستشفي وتحرير محاضر بالواقعتين.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية، إخطارا من غرفة عمليات النجدة يتضمن وقوع حادث تصادم بين ميكروباص وسيارة ملاكي بالطريق الزراعي وتحديدا امام مركز ملوي جنوب محافظة المنيا.

على الفور إنتقلت سيارات الإسعاف والأجهزة الأمنية إلى موقع البلاغ وتبين إصابة 4 أشخاص تنوعت إصابتهم مابين كدمات وسحجات وكسور متفرقه بالجسم واشتباه ما بعد الارتجاج.

كما شهد كوبري النيل بمركز ملوي وقوع حادث تصادم بين دراجة بخارية وسيارة ملاكي مما أسفر عن إصابة شخصين مقيمين في قرية دروة التابعة إداريا لمركز ملوي جنوب محافظة المنيا.

تم نقل المصابين إلى مستشفى ملوي التخصصي لتلقي العلاج اللازم، وتحرير محاضر بالواقعتين وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • مصرع واصابة 5 مواطنين بحادثين منفصلين في اليوسفية
  • واحد في المليون.. حالة نادرة لإمرأة أنجبت توأمًا من رحمين
  • ترامب: إيران وإسرائيل مثل طفلين يتقاتلان في ساحة المدرسة
  • «مستشفيات بنها» تحذر المواطنين من التناول العشوائي للأدوية.. تسبب في تسمم 136 حالة
  • مركز سموم طب بنها يستقبل 310 حالات تسمم خلال سبتمبر
  • إصابة سفينتين بهجومين منفصلين قبالة اليمن
  • وباء متفشي في اليمن يحصد ارواح المئات وتسجيل أكثر من 186 ألف اصابة خلال 6 أشهر
  • اليمن.. وفاة 680 شخصا بمرض الكوليرا
  • إصابة 6 أشخاص في حادثين منفصلين بالمنيا