جريدة زمان التركية:
2024-10-03@18:32:43 GMT

وقفة لمعارضي أردوغان في فرنسا

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – نظم معارضو النظام التركي وقفة احتجاجية في مدينة ستراسبورغ الفرنسية، أمام مقر المجلس الأوروبي.

وفي خبرها بعنوان ” أكثر من ثلاثة آلاف تركي يطالبون بالعدالة لمعارضي نظام أردوغان” ذكرت صحيفة DNA الفرنسية أن الآلاف من الأتراك تجمعوا ظهر الأربعاء أمام مقر المجلس الأوروبي للضغط على الحكومة التركية، من أجل تنفيذ قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية أنه تم المطالبة بتفيذ القرار الصادر العام الماضي عن المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الذي يطالب تركيا بإنهاء المحاكمات والحبس المستندين على حجج غير مشروعة بحق المعارضين السياسيين.

وناشد النشطاء بتنفيذ القرار الصادر بحق الناشط يالشين كايا.

ووجه المشاركون في الوقفة رسالة إلى المؤسسات الأوروبية رافعين شعارات “المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان لا تغلقي عينيكي” و”لا أحد حر بينما الناس يتعرضون للقمع” و”العدالة المتأخرة ليست عدالة”.

وتعد هذه الوقفة هى الثالثة من نوعها التي يتجمع خلالها المهاجرون المقيمون في كل فرنسا وبلجيكا وهولندا وألمانيا.

وذكر الدبلوماسي السابق والناشط الحقوقي المقيم في باريس، رومي أونال، أن الحكومة التركية تسجن المعارضين وخصوصا أنصار حركة الخدمة وتنتهك حقوق الإنسان منذ عام 2016، مشيرا إلى أنصار حركة الخدمة الذين تم اعتقالهم بشكل جماعي بتهمة “الانتماء لتنظيم إرهابي” لاستخدامهم تطبيق تواصل مشفر يُدعى “Bylock”.

وفي عام 2023، أقرت المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان بانتهاك النظام التركي لحق المحاكمة العادلة، ومبدأ قانونية العقوبات وانتهاك حرية تأسيس جمعيات. وصدر قرار يالشين كايا في هذا الإطار.

وأشار أونال إلى وجود العديد من النساء رفقة أطفالهن الصغار داخل السجون التركية بالوقت الراهن، قائلا: “للأسف الحكومة التركية لا تزال تمتنع عن تنفيذ هذا القرار. على المجلس الأوروبي الضغط على تركيا لتنفيذ القرار”.

ومكث العديد من المشاركين، الذين يرتدون قمصان تحمل عبارات “الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان” و” المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان”، حتى نهاية الوقفة على الرغم من هطول الأمطار.

وترك البعض رسائل دعم على لوحة جدارية أطلق عليها اسم “جدار العدالة”، بينما وضع البعض الآخر على الأرض عشرات المنبهات بجانب لوحة كتب عليها بالانجليزية” حان وقت العدالة”.

Tags: النظام التركيفرنساوقفة

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: النظام التركي فرنسا وقفة المحکمة الأوروبیة لحقوق

إقرأ أيضاً:

وقفة شعبية غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن

يمانيون/ البيضاء نظمت بمدينة البيضاء اليوم الثلاثاء، وقفة شعبية غاضبة تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن.

وندد المشاركون في الوقفة بجريمة اغتيال شهيد الإسلام والإنسانية أمين عام حزب الله سماحة السيد حسن نصر الله.

ورددوا الهتافات المناهضة لأعداء الإسلام والمؤكدة على الثبات والصمود اليماني في الدعم والتضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، مستنكرين الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعبين الشقيقين.

وأكد المشاركون في الوقفة أن العدو الإسرائيلي لن يحقق شيئا بعمليته الجبانة، باغتيال السيد حسن نصر الله، ولن تكسر الروح الجهادية للمقاومة في لبنان وكل جبهات الإسناد.

وباركوا الضربات العسكرية اليمنية التي استهدفت مواقع وأهداف لكيان العدو الصهيوني في منطقتي يافا وأم الرشراش المحتلتين بخمس طائرات مسيرة من نوع “يافا” و”صماد4″.

وأكد بيان الوقفة الاستمرار في التحشيد والتعبئة العامة، والاستعداد لخيارات المرحلة الخامسة من التصعيد في مواجهة قوى العدوان والاستكبار العالمي.

واشار الى أن استهداف المنشئات الحيوية في الحديدة من قبل العدو الإسرائيلي لن يثني الشعب اليمني عن موقفه في دعم محور المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني .

ودعا أحرار العالم والمنظمات الدولية والإنسانية إلى تحمل المسئولية، وإدانة هذه الجرائم في غزة ولبنان واليمن .

مقالات مشابهة

  • وقفة للأسر المنتجة وأصحاب المشاريع الصغيرة بأمانة العاصمة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • "حقوق الإنسان" تنفذ برنامجًا تدريبيًا في فرنسا
  • المغرب.. وقفة أمام البرلمان للتضامن مع لبنان وغزة ضد عدوان "إسرائيل"
  • تناقضات العلاقات التركية-الاسرائيلية
  • حزب أردوغان يقيل 7 قيادات في موغلا
  • وقفة غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • وقفة بالحديدة تنديداً بالعدوان الصهيوني وجريمة اغتيال الشهيد السيد حسن نصر الله
  • وقفة شعبية غاضبة في البيضاء تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة ولبنان واليمن
  • أبناء مدينة البيضاء ينظمون وقفة غضب تنديداً بجريمة اغتيال السيد حسن نصر الله