أحالت جهات التحقيق بنيابة أول وثان الشيخ زايد بالجيزة، طالبين إلى محكمة الجنايات العاجلة، على خلفية اتهامهما بقتل نجل سفير سابق بإحدى كومبوندات الشيخ زايد لسرقته.

كان اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تلقى إخطارًا من العميد محمد أمين رئيس قطاع أكتوبر، بورود إشارة للمقدم عمرو مصطفى رئيس مباحث قسم شرطة أول الشيخ زايد، بالعثور على جثة موظف بإحدى الشركات بالخارج، وبها إصابات عبارة عن طعنات بالظهر والصدر وجروح متفرقه بالجسم، داخل مسكنه بدائرة القسم، وبسؤال والده الدبلوماسي السابق قرر بأن نجله المتوفي كان يعمل بالخارج وتحديدًا بالمملكة العربية السعودية وفي إجازة منذ شهر مبينًا أنه كان يقيم بمفرده.

فريق بحث جنائي لكشف ملابسات الجريمة

شُكّل فريق بحث جنائي على أعلى مستوى ضم ضباط مباحث الجيزة تنسيقًا مع قطاع الأمن العام، توصلت جهوده إلى أن وراء ارتكاب الواقعة طالبان أحدهما مقيم بالعقار محل الواقعة، وبإعداد مأمورية تم استهدافهما بمكان هروبهما بمحافظة البحيرة، واقتيادهما إلى ديوان القسم، وبمناقشتهما أقرا خلال التحقيقات التي أجريت بإشراف اللواء هاني الشعراوي مدير المباحث الجنائية بالجيزة، بارتكابهما الواقعة على النحو المشار إليه نظرًا لمعرفتهما إقامة المجني عليه بمفرده.

اعترافات المتهمين

عن كيفية تنفيذ الجريمة اعترف المتهمين أنهما صعدا إلى سطح العقار محل سكن أحدهما وقفزا من خلاله وتمكنا من الدخول إلى شرفة الشقة ولدى مشاهدتهما الضحية تعديا عليه بصاعق كهربائي وطعناه بسلاح أبيض سكين كان بحوزتهما وخنجر ملك المجني عليه ليسقطاه قتيلا، ومن ثم استوليا على متعلقاته وهاتفه المحمول وسيارة ملكه، ثم فرا هاربين وتخلصا من السكين والخنجر المستخدمين في الجريمة، وتصرف أحدهما في الهاتف المحمول بالبيع لأحد الأشخاص - تم ضبطه -، كما أرشدا عن السيارة المستولي عليها بموقف انتظار سيارات بأحد المراكز التجارية بدائرة القسم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهما على ذمة التحقيق.

اقرأ أيضاًقضية مخدرات المرج.. تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مجدي شطة إلى نهاية أكتوبر

اقرأ أيضاًالأعلى للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر الـ 51

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجيزة الشيخ زايد النيابة العامة امن الجيزة جريمة الشيخ زايد

إقرأ أيضاً:

لدعمه في نصر أكتوبر.. السيسي و«بن زايد» يشهدان تقديم الشكر لروح الشيخ زايد آل نهيان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس، تقديم الخريجين من طلبة الأكاديمة العسكرية، الشكر  لروح الشيخ زايد آل نهيان، بسبب مساهمته وجهوده خلال حرب أكتوبر.
ويشهد الرئيس السيسي، والشيخ محمد بن زايد، الاحتفال بتخريج دفعات جديدة في طلبة الكليات العسكرية، بالأكاديمية العسكرية المصرية بالقيادة الاستراتيجية، بمقرها الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة.
وتحتفل مصر والقوات المسلحة كل عام، بذكرى نصر السادس من أكتوبر عام 1973، حيث يحل يوم السادس من أكتوبر عام 2024  الأحد المقبل.
ويوافق الذكرى «51» لنصر أكتوبر العظيم، الذي استعادت فيه قواتنا المسلحة أرض سيناء الغالية، وقدم جنودنا البواسل كل غالٍ ونفيس وضحوا بدمائهم الذكية، لتحرير الأرض واستعادة العزة والكرامة.

مقالات مشابهة

  • بعد ضبطه بمخدرات وسلاح أبيض.. إحالة تاجر حشيش وآيس في التبين للجنايات
  • لدعمه في نصر أكتوبر.. السيسي و«بن زايد» يشهدان تقديم الشكر لروح الشيخ زايد آل نهيان
  • جريمة في ساحة الشهداء.. تجمعوا عليه وقتلوه
  • داخل حقيبة.. إحالة متهم بقتل طفلته وتقطيع جثتها للجنايات
  • دبلوماسي إيراني سابق: سننشر صورا للإصابات المحققة بالهجوم على إسرائيل
  • إحالة متهم للجنايات في التعدي على سائق حتي الموت بالسلام
  • إحالة مسجل خطر للجنح بتهمة سرقة أجنبى بالإكراه في عين شمس
  • إحالة عاطلين للجنايات بتهمة ترويج الحشيش في المطرية
  • إخماد حريق داخل شقة فى مدينة الشيخ زايد دون إصابات