كتب- محمد سامي:

تحدث اللواء أركان حرب محمد صلاح التركي، نائب مدير الأكاديمية العسكرية المصرية للكلية الحربية، عن الانتقال إلى مقر الأكاديمية الجديدة بالعاصمة الإدارية.

وأوضح أن الهدف من هذا الانتقال هو مواكبة ركائز الحرب الحديثة التي تختلف عن الأساليب السابقة، حيث يتطلب ذلك تصنيف المقاتلين وعدد القطع والأسلحة الحديثة والأنظمة الإلكترونية المتطورة، ولفت إلى أن بناء البنية التحتية اللازمة داخل المقر القديم كان أمرًا صعبًا.

وأضاف "التركي"، أن خريجي الكلية الحربية يمثلون القاعدة الأساسية في الهيكل التنظيمي لتنفيذ خطط القوات المسلحة، ولذلك، يتم الاهتمام بهم منذ اللحظة الأولى لانضمامهم إلى الكلية. وأشار إلى أن الكلية شهدت تطويرًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، حيث تم إدخال منظومة تعليمية متطورة تشمل جميع التفاصيل.

ويحصل الطالب خلال دراسته على بكالوريوس مدني وفق المعايير التعليمية المعتمدة من الجامعات المصرية، مما يمنح الخريجين مستوى عالٍ من الكفاءة في فهم مجريات الأمور من حولهم.

وأكد نائب مدير الأكاديمية العسكرية أن خريجي الكلية يحصلون على تدريبات عسكرية وفقًا للمعايير الدولية، حتى يكونوا مستعدين لأداء مهامهم بكفاءة عالية منذ اليوم الأول لتخرجهم. وأوضح أن الطلاب تم إعدادهم بشكل جيد وتثقيفهم بشكل سليم ليكونوا جاهزين لمواجهة التحديات.

وشدد على أن الطالب يمثل منظومة متكاملة تتطلب بذل الجهد في تطوير المناهج ورفع قدرات أعضاء هيئة التدريس. وأكد أن الكلية الحربية تعتمد على مبدأ الشفافية، حيث لا توجد واسطة في عملية القبول، إذ يخضع الطلاب لاختبارات مستقلة، مما يجعل من المستحيل تدخل الواسطة في اختيار المرشحين، حيث يتطلب الأمر أيضًا أن يكون الطالب سليمًا صحيًا وبدنيًا.

وأشار التركي إلى أن التخصصات داخل الكلية تبدأ منذ العام الأول، لضمان إعداد الطالب بشكل متكامل منذ البداية، وهو ما يعتبر أمرًا علميًا يمكن البناء عليه في تطوير منظومة التعليم بالكلية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الأكاديمية العسكرية مدير الأكاديمية العسكرية افتتاح الأكاديمية العسكرية حفل تخرج دفعة جديدة من الكلية الحربية الكلية الحربية الجامعات المصرية

إقرأ أيضاً:

أسرة أول "الكلية الحربية": القوات لمسلحة مصنع الرجال وعرين الأبطال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعربت أسرة آدهم عماد الأول على الكلية الحربية، عن سعادتها بهذا اليوم الرائع، وتخرج طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، وأنهم فخورون بتفوق نجلهم وأنه نال شرف الالتحاق بالمؤسسة العسكرية المصرية والتحق بالكلية الحربية، مصنع الرجال وعرين الأبطال.
وقالوا:" كلنا فداء لمصر ونقدم أبناءنا فداء لوطننا الغالي الذي يستحق أن نضحي من أجله ويجب أن نعمل جميعا لتحيا مصر".

مقالات مشابهة

  • مدير الكلية الفنية العسكرية لمصراوي: نعمل على تطوير أسلحة القوات المسلحة لحماية الأمن القومي
  • مديرو الكليات العسكرية وأوائل الخريجين يتحدثون لـ«البوابة نيوز».. مدير الأكاديمية: أولويتنا تعظيم القوة الشاملـة للدولة.. نائب الأكاديمية: الحرب الحديثة تعتمد على الأسلحة المتطورة
  • من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية.. مقدمة لما جبريل عن حفل تخرج دفعة جديدة في الأكاديمية العسكرية
  • سماء العاصمة الإدارية تتزين بـ «نسر العلم المصري» في حفل تخرج الأكاديمية العسكرية
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية الحربية: ركائز الحرب الحديثة تعتمد على الأسلحة الذكية والأنظمة المتطورة
  • مدير الكلية البحرية لمصراوي: نواكب التطورات الحديثة بإعداد قادة ذوي كفاءة عالية
  • أسرة أول "الكلية الحربية": القوات لمسلحة مصنع الرجال وعرين الأبطال
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: أطالب الجيل الجديد من القادة الضباط بمواكبة التطور العالمي وبذل الجهد للحفاظ على السلام
  • السيسي وبن زايد يفتتحان مقر الأكاديمية العسكرية الجديد فى العاصمة الإدارية (شاهد)