تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، أنه لن يسمح بالفساد خاصة فى الأسواق ومحلات بيع كافة انواع السلع لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، مشددا على تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والإحتكار.

وقال محافظ الدقهلية أنه يتابع يوميا نتائج الحملات التموينية التى يتم تنفيذها بنطاق مراكز ومدن المحافظة بتعاون الوحدات المحلية مع قطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطرى والبيئة.

ضبط 263 مخالفة تموينية في الدقهلية:

أشار المحافظ أن الحملات التموينية التي تم تنفيذها علي المخابز والاسواق والمحلات من خلال قطاع التموين أسفرت عن تحرير 263 محضرا بالمخالفات بمراكز ومدن المحافظة وقرر "اللواء مرزوق "احالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة لإعمال شئونها. 
جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه علي التقرير الذي عرضه المحاسب علي حسن عبد الفتاح   وكيل وزارة التموين بالدقهلية بشان الحملات التموينية التي تم تنفيذها بإشراف ومتابعة محمد زغلول مدير عام إدارة الرقابة التموينية، والدكتورة شيماء الهندى، مدير عام شئون التجارة الداخلية بمديرية التموين، والدكتور أحمد أبو الغيط معاون مدير المديرية للرقابة والإعلام.

وكيل تموين الدقهلية:رقابة صارمة على المخابز والأسواق

ومن جانبه اوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية ان الحملات التي تم تنفيذها قامت بضبط وتحرير 186 مخالفة في مجال الرقابة على المخابز بنطاق المحافظة حيث جرى ضبط وتحرير 77 مخالفة في مجال الرقابة على الأسواق .

ولفت ان تلك المخالفات شملت في مجال الرقابة علي المخابز محاضر عدم مطابقة للمواصفات، و محاضر نقص وزن، ومحاضر عدم وجود قائمة بيانات، و محاضر تجميع دقيق، و محاضر عدم وجود سجل تفتيش، ومحاضر انتهاء من الانتاج ومحاضر تصرف في دقيق محاضر غلق بدون إذن.. 
وفي مجال الرقابة علي الاسواق شملت المخالفات محاضر عدم إعلان عن الأسعار، ومحاضر عدم وجود شهادة صحية، ومحاضر ذبح خارج السلخانة محاضر تجميع سلع مدعمة، ومحاضر بيع بأزيد من السعر الرسمي، ومحاضر عدم الإعلان عن وجود مخازن، ومحاضر تصرف في سلع تموينية (تاجر تمويني) ومحاضر وجود سلع بدون فواتير ومحاضر مزاولة نشاط بدون ترخيص و محاضر سلع مجهولة المصدر ومحاضر تجميع سلع مدعمه (مواد بترولية)  ومحاضر بيع بأزيد من السعر الرسمي.

ضبط سكر ولحوم وأعلاف خلال حملات مكبرة على الأسواق فى الدقهلية:

وجرى خلال الحملات التحفظ علي 120 كجم سكر، و 821 كيس مكرونه وطن دقيق حر ، و70 كجم لحوم ودواجن و 180 كجم لحوم بلدي وطن أعلاف و 490 كجم منتجات لحوم متنوعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
وأكد المحافظ على اهمية  تواصل حملات الرقابة التموينية بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق التام فيما بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديريات التموين، والصحة والطب البيطرى وجهاز حماية المستهلك ومباحث التموين وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين، توفير مطالب واحتياجات المواطنين من السلع والمواد التموينية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة WhatsApp Image 2024-10-03 at 4.14.11 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 4.14.15 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 4.14.14 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 4.14.12 PM WhatsApp Image 2024-10-03 at 4.14.12 PM (1)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية التموين بالدقهلية الحملات التموينية اللواء طارق مرزوق الرقابة على الأسواق الرقابة التموينية بالدقهلية حملات التموين محافظ الدقهلية مخالفة تموينية وكيل وزارة التموين بالدقهلية فی مجال الرقابة محافظ الدقهلیة محاضر عدم

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، إنه تم تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط ضمن الحملات التي يتم شنها على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة بالمراكز والأحياء لإحكام الرقابة على الأسواق للتأكد من توافر السلع والاحتياجات الأساسية للمواطنين وجودة المنتجات المعروضة مشيراً إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وردع كل من تسول له نفسه الاستغلال التجاري والعبث بمصالح المواطنين والإتجار في السوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة عن طريق التلاعب في الأسعار.

وأوضح محافظ أسيوط أن الوحدة المحلية لرئاسة مركز ومدينة ديروط برئاسة مصطفى علي رئيس المركز وبالتنسيق مع كامل عبد الباسط صالح مدير إدارة تموين ديروط قد قامت بشن حملة تموينية علي المخابز بنطاق المركز حيث أسفرت الحملة عن تحرير 102 محضر تمويني متنوع تشمل ( 21 محضر نقص وزن من ٨ : ١٧ ، و21 محضر إنتاج خبر بلدي غير مطابق للمواصفات، و21 محضر عدم نظافة أدوات العجن، و10 محاضر عدم تسليم بون للمواطن، 13محضر عدم الاحتفاظ بسجل التفتيش، و23 محضر عدم وجود لوحه إعلانية، ومحضرين توقف جزئي عن العمل).

وأضاف أن الوحدة المحلية لرئاسة مركز ومدينة أبوتيج برئاسة محمد حسن الديب رئيس المركز وبالتنسيق مع إدارة تموين أبو تيج بقيادة وليد سمير الملك مدير إدارة التموين وخالد الشاعر مفتش مباحث التموين قامت بتنفيذ حملة أسفرت عن 26 محضر متنوع تضمنت ( ٣ محاضر عدم اعلان عن أسعار، ومحضر بيع سجائر أزيد من التسعيرة المقررة، وأخر تجميع سجاير مجهولة المصدر، وتجميع ٣ اجولة سكر في ٥٠ ك بدون فواتير، و3 محاضر نقص وزن للخبز، و3 محاضر عدم مطابقة للمواصفات، ومحضر توقف جزئي عن العمل، و2 عدم وجود لوحة إعلانات، و6 محاضر نظافة، و3 محاضر بون، و2 محضر سجل).

وأكد المحافظ على استمرار الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق، والمخابز، ومستودعات البوتاجاز، ومنافذ البيع المختلفة للتأكد من توافر احتياجات المواطنين والسلع الغذائية بكميات مناسبة وضمان وصول الدعم لمستحقيه والعمل على حماية المستهلكين من كافة أنواع الغش التجاري والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال الاستغلال للمواطنين من بعض التجار وأصحاب بعص المحلات وكذلك منع أي تجاوزات قد تحدث للتلاعب في الأسعار.

كما أشار إلى أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية كـ( التموين ومباحث التموين ورؤساء المراكز وجهاز حماية المستهلك والتموين والصحة والطب البيطري و.) وغيرها.

مقالات مشابهة

  • احالة 263 مخالفة تموينية إلى لنيابة العامة بالدقهلية
  • محافظ الدقهلية يقرر إحالة 263 محضرا بمخالفات الرقابة على الأسواق للنيابة العامة
  • محافظ أسيوط: حملات تموينية على المخابز وتحرير 14 محضرا بمركز ساحل سليم  
  • تحرير 1100 محضر مخالفة في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 1100 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • ضبط 143 مخالفة تموينية في الدقهلية وإحالة أصحابها إلى النيابة العامة
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضر للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط  
  • محافظ أسيوط: تحرير 128 محضرا للمخالفين خلال حملات تموينية بمركزي أبوتيج وديروط
  • محافظ الدقهلية يحيل 143 محضرًا بمخالفات الرقابة الأسواق والتموين للنيابة العامة