طالبت محافظة الجيزة المواطنين الذين تقدموا بطلبات للتصالح وفقا للقانون رقم 17 لسنة 2019 والقانون رقم 187 لسنة 2023، واكتفوا بسداد مُقدم جدية التصالح، ولم يستكملوا باقي الخطوات بأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية طبقاً لأحكام القانون والقواعد المٌتبعة، ومنها إلغاء نموذج «3» ورفض التصالح وإزالة المخالفة مع مخاطبة الجهات القضائية لاستئناف الدعوى، ضد المخالف الذي لم يٌنهي إجراءات التصالح، لإصدار الأحكام القضائية اللازمة حياله .

التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لنطاقهم

وطالبت محافظة الجيزة المواطنين بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لنطاقهم، واستكمال الإجراءات المحددة للتصالح للحفاظ على مٌقدراتهم العقارية، والاستفادة من المزايا التي وفرها القانون الجديد خلال موعد أقصاه نهاية الأسبوع المُقبل، قبل إدراج المخالفات البنائية للإزالة .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التصالح مخالفات البناء الجيزة التصالح في مخالفات

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة: تسهيلات للمواطنين الجادين في التصالح بمخالفات البناء

ترأس المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، وهنأ الحضور والمواطنين بمناسبة الاحتفال بذكرى انتصارات 6 أكتوبر المجيدة.

وأكد المحافظ أنّ الدولة قدّمت تيسيرات وتسهيلات لتقنين أوضاع المواطنين الجادين في التصالح، مشيرا إلى أنّ المحافظة تعمل جاهدة على تذليل المعوقات لسرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم، وفقاً للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك، تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتذليل العقبات وتبسيط الإجراءات على المواطنين.

قانون التصالح في مخالفات البناء

ووجه محافظ الجيزة رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة توعية المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح على مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019، وسددوا رسوم جدية التصالح والحاصلين على نموذج 3، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال إجراءات طلبات التصالح القديمة؛ لتقنين أوضاعهم طبقاً للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد، وللحفاظ على حقوقهم وتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن.

تقييم أداء رؤساء المراكز

أشار محافظ الجيزة إلى أن معيار تقييم أداء رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المراكز التكنولوجية خلال هذه المرحلة هو تحقيق نسب إنجاز عالية في الملفات المكلفين بها، وعلى رأسها التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة، ومنع التعدي على الأرض الزراعية والمتغيرات المكانية.

مقالات مشابهة

  • موعد أقصاه نهاية الأسبوع.. تحذير عاجل من الجيزة للمواطنين بشأن مخالفات البناء
  • محافظة الجيزة تهيب بالمواطنين استكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • الجيزة تطالب المتقدمين للتصالح في مخالفات البناء باستكمال باقي الإجراءات
  • محافظة الجيزة تناشد المواطنين بسرعة استكمال إجراءت التصالح
  • محافظ الجيزة: تسهيلات للمواطنين الجادين في التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ أسيوط استمرار إصدار نموذج 8 نهائي التصالح وتسليم عقود تقنين أملاك دولة
  • مخالفات البناء 2024.. حالات رفض طلبات التصالح
  • محافظ أسيوط: استمرار العمل بملفات التصالح
  • آخر موعد لتقديم طلب تصالح في مخالفات البناء 2024