بوابة الوفد:
2024-10-03@17:28:47 GMT

العثور على نمط بين ظهور حصى الكلى والإجهاد

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

أفاد باحثون من نيو جيرسي في الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من العثور على نمط بين ظهور حصى الكلى والإجهاد المنتظم في حياة الشخص.

يقول العلماء إنهم أجروا دراسة بمشاركة 400 متطوع. أظهر أن ظهور حصى الكلى يسبقه دائما إجهاد خطير في حياة الشخص لإنه وفقا للأطباء، الذي يمكن أن يكون إن لم يكن السبب الجذري لظهور هذا المرض، ثم محفزا يؤدي إلى تفاقم الوضع ويؤدي إلى حقيقة أنه يزداد سوءا.

وخلال التجارب، تعرض أكثر من نصف المتطوعين لإجهاد شديد ومطول، مما أضعف بشكل كبير الخصائص الوقائية لكائناتهم. في ذلك الوقت، تتبع الأطباء جميع العمليات التي تحدث في الجسم.

واتضح أنه خلال فترة من التوتر، يصبح الشخص عرضة لأمراض مختلفة، حتى تلك التي لم يلاحظها من قبل. 

وعلى وجه الخصوص، يمكن أن يثير أيضا ظهور حصى الكلى ويقول الأطباء إن نتائج هذه الدراسة تسمح لنا بأن نستنتج أن الإجهاد يمكن أن يكون سببا لعدد كبير من الأمراض، والتي لا يفترض حتى أن يكون لها مثل هذه الطبيعة.

وفي هذا الصدد، يوصي العلماء بالرد عليه بشكل مناسب عند العلامات الأولى للإجهاد، واتخاذ تدابير لتخفيفه ومحاولة العودة إلى شكل عقلي طبيعي.

ووفقا للعلماء، يمكن أن يكون لنمط الحياة الهادئ تأثير إيجابي على صحة الإنسان بشكل عام، وكذلك إطالة العمر لعدة سنوات، ويشير العلماء إلى أن الراحة هي مفتاح الرفاهية في أي عمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإجهاد حصى الكلى الكلى الجسم التوتر صحة الإنسان أن یکون یمکن أن

إقرأ أيضاً:

سلا..إطلاق الرصاص على شخص خطير كان في حالة هستيرية يهدد أحد المواطنين

شهدت منطقة العيايدة بسلا تدخلاً أمنياً حازماً، حيث اضطرت عناصر الشرطة إلى استخدام الرصاص لشل حركة شخص كان في حالة هستيرية ويحمل سكيناً من الحجم الكبير، ويشكل خطراً على سلامة المواطنين.

وبعد محاولات لاحتواء الوضع سلمياً، تم إطلاق رصاص تحذيري، لكن الشخص استمر في تهديد الأمن، مما دفع القوات إلى استخدام السلاح بشكل محدود لشل حركته دون التسبب في وفاته.

وتم نقل الشخص إلى المستشفى لتلقي العلاج، فيما باشرت السلطات التحقيقات اللازمة. يعكس هذا التدخل يقظة قوات الأمن وحرصها على حماية الأرواح والحفاظ على النظام.

مقالات مشابهة

  • سلا..إطلاق الرصاص على شخص خطير كان في حالة هستيرية يهدد أحد المواطنين
  • هل يمكن تأخير الشيخوخة وإطالة فترة الشباب؟
  • دلالات «خير أم شر».. تفسير رؤية الساعة في المنام
  • في سن 44 و60 يمكن أن يكبر الشخص بين عشية وضحاها!
  • تفسير حلم حضن الميت وتقبيله
  • مرضى الكلى.. شكاوى بنقص الأدوية ومطالب بالتدخل
  • نداء استغاثة لتوفير أدوية مرضى غسيل الكلى وتثبيط المناعة لزارعي الأعضاء
  • الطموح والطمع
  • هل شرب كميات أقل من الماء يسبب حصوات الكلى؟