موقع 24:
2024-10-03@17:21:59 GMT

إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الاستهداف الإسرائيلي الممنهج ضد الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة أنطونيو yوتيريش، واعتباره شخصاً غير مرغوب فيه.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، نشرته  على حسابها في منصة "إكس"أن الأشخاص غير المرغوب فيهم هم منتهكو حقوق الإنسان، ومجرمو الحرب الإسرائيليون، وليس رئيس أهم مؤسسة دولية تُعنى بحقوق الإنسان، وبالأمن والسلم الدوليين".

The Ministry of Foreign Affairs and Expatriates of the State of Palestine condemns the systematic Israeli targeting of Mr. @antonioguterres, Secretary-General of the @UN, and his designation as a persona non grata. The Ministry affirms that the true persona non grata are the… pic.twitter.com/47XW3XIUDc

— State of Palestine - MFA ???????????????? (@pmofa) October 3, 2024

واعتبرت الوزارة، هذه الممارسات إرهاب دولة منظماً تمارسه إسرائيل،  تجاه المنظمات والشخصيات الأممية، والقامات الدولية كالأمين العام للأمم المتحدة، وكل العاملين بمؤسسات القانون الدولي، والمقررين الخاصين، واللجان الدولية ولجان التحقيق، لتقويض عملهم.

واعتبرت الوزارة في بيانها أن أفعال إسرائيل تأتي في محاولة منها لثني المنظومة الدولية عن أداء دورها وقيامها بمهامها وفقاً للمبادئ والمواثيق الدولية، ولإسكات صوتهم، وهو ما يتناقض مع السياسات والممارسات الإسرائيلية.

عباس يدعو إلى وقف العدوان على فلسطين ولبنان - موقع 24دعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف "العدوان الهمجي" على فلسطين ولبنان.

وطالبت الخارجية الفلسطينية، جميع الدول والمؤسسات الدولية برفض هذا الموقف الإسرائيلي،  واعتبارها دولة خارجة عن القانون الدولي، وفرض العقوبات عليها لاستهدافها لأشخاص ومؤسسات القانون الدولي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مؤسسة دولية الوزارة مؤسسات القانون الدولي أفعال إسرائيل خارجة عن القانون فلسطين غوتيريش إسرائيل

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: هجوم إسرائيل المتكرر على لبنان يخالف القانون الدولي

قال ربيع الهبر أستاذ العلوم السياسية، إنّه لا يجوز لأي دولة عبور حدود دولة أخرى خارج ماهية الدفاع عن النفس وذلك وفقًا لنصوص القانون الدولي، موضحا أنّ السلطات الإسرائيلية تقول إنّها ستعبر الحدود اللبنانية للدفاع عن أراضيها ولكن هذا ما لا يحدث، كما كانت هناك اشتباكات على الحدود بين الطرفين ولم يقوم حزب الله بمهاجمة الحدود اللبنانية الإسرائيلية، بالتالي أي هجوم على الأراضي اللبنانية يعتبر اعتداء على لبنان.

تطبيق قرار مجلس الأمن 1701

وأضاف «الهبر»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد عيد عبر قناة «القاهرة الإخبارية» أنّ المجتمع الدولي يرغب تطبيق قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 1701، والذي يهدف إلى حل النزاع اللبناني الإسرائيلي ويدفع المجتمع الدولي بهذا الاتجاه خاصة الولايات المتحدة الأمريكية التي أرسلت مندوبها مرارًا وتكرارًا إلى لبنان من أجل تطبيق هذا القرار، مشيرًا إلى أنّ الإسرائيليين لم يطبقوا هذا القرار أيضا وقاموا بخرقه من خلال استمرار غاراتهم الجوية فوق لبنان وانتهاك المياه الإقليمية اللبنانية.

 استمرار الاعتداءات الإسرائيلية

وأردف أستاذ العلوم السياسية أنّ الاعتداءات الإسرائيلية تستمر كما هي على الحدود اللبنانية، إذ إنّ هناك اشتباكات متواصلة بين الطرفين، لافتا إلى أنّه ليس هناك من رادع دولي أو أممي وجميع الجهود انتهت بالفشل.

مقالات مشابهة

  • التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • الخارجية الفلسطينية تدين "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" لغوتيريش
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان
  • بو حبيب: إسرائيل تنتهك القانون الدولي أيًا كان مدى محدودية توغلها
  • وزير الخارجية يؤكد الحرص على تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية العاملة في بلادنا
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • "لجان المقاومة" تدين التصعيد الإجرامي بحق المدنيين في فلسطين ولبنان
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • أستاذ علوم سياسية: هجوم إسرائيل المتكرر على لبنان يخالف القانون الدولي