دان التيار الوطني الحر الإستهداف الإسرائيلي لمكتب العلاقات الإعلامية في حزب الله وطواقم الإسعاف وفرق الدفاع المدني، والذي يشكّل دليلًا إضافياً على انتهاك إسرائيل قواعد القانون الدولي الإنساني. 
وأكد التيار عبر حسابه الرسمي على "إكس": يضع التيار هذه الإعتداءات برسم المجتمع الدولي وهيئات الأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان وحرية التعبير، ويدعوها لاتخاذ موقف من الاعتداءات الإسرائيلية التي تتجاوز كل الحدود.


 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية

قال السفير علي حسن الحلبي، مندوب لبنان بالجامعة العربية، إنَّ لبنان تشهد تهديدًا باجتياح بري إسرائيلي في جنوبه، وفي حال حصوله فإن ذلك يعيد لبنان إلى الوراء، ويضرب أي إمكانية بحدوث هدوء مستدام عند حدود لبنان الجنوبية.

وأضاف «حسن الحلبي»، في كلمته خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين لبحث التطورات في لبنان، نقلته قناة «إكسترا نيوز»: العدوان الإسرائيلي تسبب في استشهاد أكثر من آلفي مواطن لبناني، وأكثر من 10 آلاف جريح من المدنيين، فضلا عن أنه أدى إلى نزوح أكثر من مليون ومائتي ألف لبناني، أي ما يعادل ربع عدد الشعب اللبناني.

ولفت إلى أنَّ النازحين لا يجدوا أي مأوى فيبيتون في الشوارع معرضين أطفالهم ونسائهم وشيوخهم لقصف الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن الاعتداءات الإسرائيلية السافرة ترقى إلى مستوى جرائم ضد الإنسانية، وتعتبر انتهاكًا للمبادئ والقيم الإنسانية، والمبادئ المعلنة في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، والقانون الدولي الإنساني، والقانون الدولي الجنائي، فضلا عن أنها تشكل تحدي عنيف من قبل إسرائيل للمجتمع الدولي بأكمله.

وتابع: «لطالما حذرنا من استمرار إسرائيل في سياسة التهديد والتهويل منذ أكتوبر 2023 ومن نواياها العدوانية المعلنة لشن حرب واسعة وإعادتها للعصر الحجري، إلا أن إسرائيل تتجاهل المناشدات والتحذيرات العربية والدولية من عواقب الحرب، وتستمر في ارتكاب الجرائم الإنسانية والكوارث البشرية وتهدد أمن واستقرار المجتمع الدولي».

مقالات مشابهة

  • زعيم التيار الوطني الشيعي يفتح مضيف آل الصدر في سوريا لخدمة الشعبين اللبناني والسوري
  • مندوب لبنان بالجامعة العربية: الاعتداءات الإسرائيلية ترقى لمستوى جرائم ضد الإنسانية
  • سوريا تدعو مجلس الأمن الدولي إلى وضع حدا لسياسات الاحتلال
  • القناة الـ 12 الإسرائيلية: انقطاع التيار الكهربائي عن عدة مستوطنات بالجليل الأعلى بسبب إطلاق صواريخ من لبنان
  • الوطني الحر: حكومة العدوّ هي التي تجهض كل المحاولات لوقف اطلاق النار
  • تكلفة سرقة التيار الكهربائى تتجاوز 20 مليار جنيه سنويًا
  • الهيئة السياسية للتيار الوطني الحر: للإسراع في إنتخاب رئيس للجمهورية
  • نداء لبناني أممي لإغاثة ضحايا الاعتداءات الإسرائيلية
  • شهداء وجرحى في الاعتداءات الإسرائيلية على الضفة الغربية وقطاع غزة