تشارك هيئة الأفلام في مهرجان بوسان السينمائي الدولي 2024 الذي يقام في مدينة بوسان، ثاني أكبر مُدن كوريا، خلال الفترة 2 - 11 أكتوبر 2024م.
ويُعد المهرجان من أهم المهرجانات السينمائية في قارة آسيا، وواحد من أكبر أسواق السينما في العالم، حيث يتضمن عدة أقسام للأفلام الروائية والوثائقية، كما يسهم المهرجان في التعريف بالعديد من المواهب الجديدة في آسيا.


وتهدف هيئة الأفلام من خلال مشاركتها إلى تعزيز الروابط الثقافية والسينمائية بين المملكة وكوريا، وتوسيع آفاق التعاون الإبداعي بين البلدين، والترويج للمواهب والأفلام السعودية إضافة لمواقع التصوير بالمملكة وبرامج ومبادرات الهيئة بشكل عام، إلى جانب تبادل الأفكار والمعارف الثقافية والسينمائية.
وتتمثل المشاركة بجناح خاص للهيئة خلال الفترة 5 - 8 أكتوبر، يضم وفدًا سعوديًا من شركاء قطاع الأفلام السعودي؛ حيث سيُسهم ذلك في بناء علاقات وطيدة ومستدامة مع خبراء القطاع الكوريين وتعزيز التعاون في إنتاج وعرض الأفلام بين البلدين، بالإضافة لذلك ستعزز هذه المشاركة العلاقات مع الجهات الدولية المشاركة في المهرجان، حيث يمثل هذا الحدث منصة مهمة لتوسيع شبكة التعاون مع المختصين العالميين في قطاع السينما.
وتأتي مشاركة هيئة الأفلام في مهرجان بوسان السينمائي 2024؛ لإبراز الجهود المحلية في تنمية القطاع السينمائي وتقديم المملكة بوصفها وجهة مثالية لتصوير الأفلام، كما تعكس التزام الهيئة بالمشاركة في الفعاليات السينمائية الدولية، وترسيخ حضورها في المشهد السينمائي، وبناء شراكات إستراتيجية مع جهات دولية، مما يعزز مكانتها في الساحة السينمائية العالمية

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أفلام السعودية آفاق التعاون الأفلام السعودية الترويج التعاون الجهات الدولية الروابط السينمائي هیئة الأفلام

إقرأ أيضاً:

الفيلم التونسي "المابين" يشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي ويترشح للأوسكار

يشارك الفيلم التونسي "المابين"، المرشح للمنافسة على جائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي، في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة ضمن فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الأبيض المتوسط، سيُعرض الفيلم يوم 4 أكتوبر في سينما أمير بالإسكندرية.

أفلام مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 

 

أعلنت إدارة المهرجان برئاسة الناقد السينمائي الأمير أباظة عن مشاركة 21 عملًا فنيًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، والتي تُقام ضمن فعاليات المهرجان من 1 إلى 5 أكتوبر.

معلومات عن فيلم "المابين" 

 

يبلغ مدة الفيلم 95 دقيقة، وقد حصل على دعم من وزارة الشؤون الثقافية التونسية والمنظمة الدولية للفرنكفونية. الفيلم من إنتاج شركة ليث للإنتاج و"ميستيك للأفلام".

ترشح الفيلم للأوسكار 

 

تم ترشيح "المابين" ليمثل السينما التونسية في الدورة الـ97 لجائزة الأوسكار لأفضل فيلم دولي. 

 

سيتم الإعلان عن القائمة القصيرة للأفلام المرشحة في ديسمبر، بينما سيقام حفل توزيع الجوائز في مارس 2025.

مقالات مشابهة

  • افتتاح مسابقة "شباب مصر" بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الكشف عن أولى ملامح الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي يستضيف ندوة للفنان لطفي لبيب
  • الفيلم التونسي "المابين" يشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي ويترشح للأوسكار
  • مهرجان أسوان يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • مهرجان أسوان لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته التاسعة
  • مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يفتح باب تلقي الأعمال المشاركة في دورته الـ9
  • تحت اسم محمود ياسين.. مهرجان بورسعيد السينمائي ينطلق بدورته الأولى
  • اطلاق اسم محمود ياسين على الدورة الأولى من مهرجان بورسعيد السينمائي