التقى رئيس المجلس الرئاسي، “محمد المنفي”، اليوم الخميس، بمقر المجلس، رئيس حكومة الوحدة المؤقتة “عبد الحميد الدبيبة”، وذلك لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنية التي تشهدها البلاد.

وتناول اللقاء، الخطوات المُتخذة والمناطة بمصرف ليبيا المركزي في إطار معالجة جميع القرارات الأحادية وضرورة إعادة المصرف لدوره التقني بعيداً عن الصراعات السياسية، والعمل بروح الفريق الواحد عبر مجلس إدارة موحد من ذوي الخبرة والكفاءة.


وتم الاتفاق خلال اللقاء، على ضرورة وضع الضوابط اللازمة التي تُسهم في ضبط الإنفاق العام والعمل على تحسين ظروف المواطنين في كافة المناحي المعيشية والتركيز على البرنامج التنموي والإعمار في كافة أنحاء ليبيا عبر الإتفاق علي ميزانية موحدة، وفقا لبيان المجلس الرئاسي.
كما تم الاتفاق على تفعيل مفوضية الاستفتاء والاستعلام الوطني لضمان الحوكمة والرشد وضمان تفاعل الشعب مع القرارات السياسية والاقتصادية، بحسب البيان الصادر عن المجلس الرئاسي.

الوسومالخطوات المناطة بمصرف ليبيا المركزي الدبيبة الرئاسي المنفي

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الدبيبة الرئاسي المنفي

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يؤكد على ضرورة إلتزام محافظ المصرف المركزي باختصاصه والابتعاد عن السياسة

الوطن|متابعات

استقبل رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الأربعاء بمقر المجلس، المحافظ “ناحي عيسي”، المكلف من قبل مجلس النواب ونائب المحافظ، “مرعي البرعصي”، بحضور المحافظ المكلف، “عبد الفتاح عبد الغفار”، ووزير المواصلات، رئيس لجنة التسليم والتسلم، “محمد الشهوبي”.

وفي مستهل اللقاء أثنى المنفي على الدور الوطني والتاريخي لعبد الفتاح عبد الغفار في إدارة المجلس في أصعب الظروف وتنفيذ أحكام القضاء وتطلعات الشعب في إلغاء الضريبة على النقد الأجنبي.

وأكد المنفي، على ضرورة إلتزام محافظ المصرف المركزي بدور المصرف التقني والإبتعاد عن السياسة وعدم تجاوز اختصاصات مجلس الإدارة القانونية ولاسيما المجلس المشكل بموجب قرار رقم 22 الصادر عن المجلس الرئاسي إلى حين تشكيل مجلس إدارة جديد بالتوافق على صاحب الاختصاص في التشكيل.

وختم الرئيس بضرورة الإلتزام بالإنفاق بموجب القانون المالي للدولة ( 1/12 ) فقط للباب الأول والثاني والرابع إلى حين التوافق على قانون ميزانية موحد أو ترتيبات مالية مؤقتة.

الوسوم#رئيس المجلس الرئاسي ليبيا مجلس النواب محافظ المصرف المركزي

مقالات مشابهة

  • المنفي والدبيبة يبحثان الاتفاق على ميزانية موحدة
  • «المنفي» يبحث مع «الدبيبة» تحسين ظروف المواطنين المعيشية
  • وورلد بولوتكس رفيو: سعي الدبيبة للسيطرة على المركزي عقبة أمام الوحدة السياسية والاقتصادية لليبيا
  • “المنفي” يؤكد على ضرورة إلتزام محافظ المصرف المركزي باختصاصه والابتعاد عن السياسة
  • «المنفي» يستقبل محافظ المصرف المركزي الجديد
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • “المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • بإشراف المنفي.. توقيع مذكرة اتفاق اقتصادية بين ليبيا والولايات المتحدة