شبكة انباء العراق:
2024-10-03@17:15:16 GMT

الشماتة تليق بالجبناء .. الجزء الاول

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

الشماتة تليق بالجبناء .. الجزء الاول

بقلم : سعد الأوسي ..

(( ١ ))
لم انتم الى حزب كل حياتي وما ازال.
مع الانتماء الذي نشأت في زمنه كان مزيجا من الوجاهة و الحماية بطاقة مرور خضراء في الحياة والدراسة والعمل.
وكنت اعتقد بيقين راسخ ان الدين والمذهب والطائفة شأن خاص جدا بينك وبين ربك لا يمكن تحويله ابدا الى امتياز اثني او موقف سياسي او هوية اجتماعية، وما ازال.


حتى بعد ان اصبح العنوان الطائفي سلاحا واداةً و (باج) تعريف يسمح لحامله بدخول عالم المال والاعمال والمناصب السياسية لانه (من جماعتنا).
كنت وما ازال أؤمن ان الهوية الوطنية هي المعيار الفيصل والسقف الاعلى والملاذ الآمن الذي يحمي الجميع تحت مظلة المساواة والعدالة في الحقوق والواجبات.
وكنت وما ازال ارى ان الهوية القومية الشوفينية محض هراء و دعوى جاهلية منتنة كما وصفها خير البرية وسيد ولد آدم محمد صلوات الله عليه وعلى ال بيته لانه لافرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى، واعجمي لمن لا يعرف تشمل كل القوميات الاجنبية غير العربية وليس العجم سكان بلاد فارس كما يتوهم بعض المتفيهقين.
لذلك كان بلال الحبشي وسلمان الفارسي وصهيب الرومي سادةً بالاسلام اجلّاء بحسن الاسلام وصحابة نبيّه، يحترمون وينالون اعلى المراتب الاجتماعية رغم انهم كانوا غرباء فقراء في مجتمع ارستقراطي طالما ميّز الناس قبل الاسلام بحسبهم ونسبهم واموالهم ومكانتهم.
وتأسيسا وتماهيا مع كل ماسلف وجدتني دائما انحاز وانتمي وأؤمن واقاتل من اجل عقيدتين لا ثالث لهما، اولها الوطن وثانيهما الانسانية وهما عمدان اساسان في جميع الاديان والاعراف والاخلاق.
من هنا شعرت في الايام القلائل الماضيات بمزيج مؤلم من الزعل والغضب والحزن والازدراء لمواقف بعض الحمقى والجهلة و مرضى النفوس الاغبياء المحتفلين بموت السيد حسن نصر الله على يد اليهود الصهاينة الدّ خصوم واعداء الدين والانسانية والقومية و الاخلاق، الذين لم نختلف يوما على مدى التاريخ في تقييمهم.
لم اصدق ما رأيت من احتفال البعض و شماتتهم وسعادتهم بموت هذا الرجل المجاهد حقاً و صدقاً قولا وفعلاً، ليس بمعاييرنا نحن المشتركون معه في الدين والجلدة والهوية، بل بمعايير كل الاحرار والمناضلين واصحاب الفكر والقضايا العادلة في عموم ارجاء الكرة الارضية.
(( لم اقل الشهيد رغم ايماني الأكيد الواثق بالله ودينه الحق انه واحد من سادة الشهداء على مدى تاريخ النضال الانساني، لانه لم يعرف الا مقاتلا مدافعا عن حقوق وطنه وامته ودينه المستهدفة جميعا من كيان صهيون، و لولاه وصحبه المجاهدون لكان لبنان جنوبه و شماله مجرد مداس لاحذية الجنود الاسرائيليين و سرف دباباتهم.
والتاريخ الحديث المؤرشف بالحدث والخبر والورق والقلم والصورة والصوت خير شاهد على ذلك، ومن اراد ان ينكر او يعاند او يستهبل فليمزق بطنه غيظا، لان شمس هذه الحقائق وعطر بطولاتها الفواح لا تحجبها الغرابيل و لا تعطنها الاقاويل.

سعد الاوسي

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

“نوف الحميد” تكشف تفاصيل مقتل ابنها على يد خادمة في كتابها الأول.. فيديو

الرياض

كشفت الكاتبة نوف الحميد تفاصيل اصدارها الاول الذي أخرجها من عزلتها بعد مقتل ابنها على يد خادمة.

وقالت الحميد في لقاء مع قناة الإخبارية، بمعرض الكتاب:”إن اصدارها الاول يتحدث عن قصة عاشتها بالفعل، وهي مقتل ابنها على يد عاملة لديها”، مضيفة: “كان عندي عاملة وكنت أعاملها مثل أختي وإبنتي، للأسف كان عندي طفل ثاني غير عبدالرحمن المقتول، وكنت أتعب كثيراً في فترة الحمل”.

وتابعت :”فاكتشفت في النهاية إنها من حبها الشديد لطفلي هذا عبدالرحمن قتلته، وتفاصيل القصة في الكتاب ما أقدر أتكلم فيها، أنا تقريباً حاولت أفرغ معاناتي خلال 3 سنوات”.

وأردفت: “كتبت هذا الكتاب لأساعد كل إنسان مر بهذه التجربة ليتخطاها، أنا عشت  3 سنوات من أصعب سنوات حياتي، ومازلت اذكر ولدى وابكى عليه، وحتى اليوم اغلط من بين عيالي أناديه”.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/ssstwitter.com_1727965849420.mp4

مقالات مشابهة

  • “نوف الحميد” تكشف تفاصيل مقتل ابنها على يد خادمة في كتابها الأول.. فيديو
  • ضاحي خلفان يثير تفاعلا بتعليقه على الشماتة بمقتل حسن نصرالله
  • الشيوخ يفتتح دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الاول
  • تعادل محبط لشتوتجارت الألماني امام سبارتا براج التشيكي
  • بريست يواصل انطلاقته الاسطورية في دوري أبطال أوروبا بالفوز على شتوتجارت
  • اعلان يوم الخميس 3 تشرين الاول عطلة رسمية في العراق
  • آخر تحديث..ما هو ثمن الذهب في المغرب 2024 لليوم الاول لشهر أكتوبر؟
  • الرشيد يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الاول
  • خطاب قاسم الاول.. استمرار بالخطة الاولى