اليوم 24:
2024-10-03@17:20:07 GMT

الدار البيضاء تجتضن أكبر حفل زفاف في العالم

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

 تحتضن مدينة الدار البيضاء « أكبر حفل زفاف في العالم »، والذي سيقام في 7 من شهر دجنبر ، بالمركب الرياضي محمد الخامس، بغرض استكشاف عمق التقاليد المغربية عبر احتفال ضخم يستعرض طقوس الزواج المغربي.

ومن المنتظر أن يتم إحياء الحدث غير المسبوق، بإعادة العرض إحياء أهم لحظات الزفاف التقليدي المغربي، بدءًا من مراسم الحناء إلى الأزياء الزاهية بالألوان المتنوعة والموسيقى الشعبية الساحرة.

وحسب ما كشفت عنه الجهة المكلفة بإحياء الحدث، في بلاغ لها،  فإنه سيتم تقسيم الجمهور بشكل رمزي إلى « عائلة العروس » و »عائلة العريس »، ليشاركوا في اتخاذ القرارات المهمة مثل قيمة المهر والهدايا واختيار الفرقة الموسيقية. الجمهور هو من يتخذ القرار في هذه الأمسية الفريدة.

وأكد المصدر أن « أكبر حفل زفاف في العالم » يمثل غوصًا عميقًا في جوهر التقاليد المغربية، حيث يعيش الجمهور مراحل الزفاف المغربي التقليدي بتفاصيله. ويتميز الحدث بمشاركة « النقافات » ، إلى جانب فقرات موسيقية يقدمها فنانون معروفون. ويسعى العرض أيضًا إلى إبراز التنوع الثقافي المغربي، حيث يسلط الضوء على خصوصيات كل منطقة في المملكة، والذي يشرف على تنشيطه الفنان ربيع القاطي.

وأكد البلاغ لن يكون الجمهور مجرد مشاهد، بل سيكون جزءًا أساسيًا من الحدث. حيث سيتمكن الحضور من ارتداء الأزياء المغربية التقليدية، ما يضفي لمسة من الأصالة على الاحتفال. سترتدي النساء القفاطين الفاخرة، فيما سيرتدي الرجال الجلابيب الأنيقة، ليشكلوا لوحة حية تحتفي بجمال وعراقة التقاليد المغربية.

كلمات دلالية أكبر عرس في العالم التقاليد التقاليد المغربيى الدار البيضاء ثقافات عرس مغربي فن

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: التقاليد الدار البيضاء ثقافات فن

إقرأ أيضاً:

ميشوستين: روسيا بين أكبر 4 منتجين للحوم في العالم

روسيا – أشاد رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين بإنجازات روسيا في الإنتاج الزراعي والغذائي في السنوات الأخيرة، مشيرا إلى دخولها قائمة الدول الأربع الأولى عالميا بإنتاج اللحوم.

وصرح رئيس الحكومة الروسية، في اجتماع مع رئيس مجلس إدارة بنك روسيلخوزبانك بوريس ليستوف، بأن روسيا باتت واحدة من أكبر 4 منتجين للحوم في العالم.

وأضاف أنه تم تحقيق معظم الأهداف الموضوعة في القطاع الزراعي في هذا العام، وشدد على ضرورة زيادة الدعم المقدم للمنتجين الزراعيين في روسيا.

وتأتي النهضة الزراعية في روسيا بعد أن كانت تعتمد بعد تفكك الاتحاد السوفيتي على الاستيراد.

وفي العام الماضي، أشار بوتين إلى أن روسيا تحولت من مستورد إلى مصدر للمنتجات الزراعية وإنها الآن تتصدر مصدري هذه المنتجات في العالم.

وأكد أن روسيا ستحافظ على مرتبتها في سوق القمح العالمية هذا العام، وستكون قادرة على توفير نحو 60 مليون طن من القمح لأسواق الغذاء العالمي.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الإعلان عن إطلاق ناجح لخطي ترامواي جديدين في الدار البيضاء
  • أكبر النقابات المغربية تذكّر بمعاناة فلسطين عبر هذه الطريقة
  • الإمارات تشارك العالم الاحتفاء باليوم العالمي للمسنين
  • لجنة تأمين الفعاليات تُنهي استعداداتها لمونديال الكريكيت للسيدات
  • لجنة تأمين الفعاليات تُنهي استعداداتها لكأس العالم للكريكت للسيدات
  • ميشوستين: روسيا بين أكبر 4 منتجين للحوم في العالم
  • جريمة الضاحية أكبر من جرائم العاصمة
  • مغربيتان ضمن عشرة متنافسين من سبع دول عربية على لقب قارئ العالم العربي
  • بطل العالم يرفع الراية البيضاء.. غريزمان يعتزل المنتخب الفرنسي