استقبلت القنصل العام هايدي سري بمقر القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في مارسيليا مجموعة من رموز الجالية في مارسيليا ونيس وإمارة موناكو، وذلك في إطار اهتمام وزارة الخارجية برعاية شئون المصريين بالخارج، وفي إطار الحرص على الإلتقاء بالجالية بشكل دوري للتعرف على مشاغلهم والإستجابة لمطالبهم. 

واستمعت القنصل العام لمقترحات وأفكار ومطالب أعضاء الجالية حول عدد من الموضوعات القنصلية.

 
 

كما استعرضت القنصل العام الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية لجذب مزيد من الاستثمارات الخارجية، فضلاً عن الإصلاحات الواسعة التي اضطلعت بها الدولة لتحديث السياسات الاقتصادية والمالية بغية تعزيز الفرص المتاحة بمصر للاستثمار في العديد من المجالات الواعدة. 

 

كما سلطت الضوء على جهود القنصلية العامة لتسيير خطوط طيران مباشر بين المدن المصرية والاقاليم الفرنسية لتسهيل حركة تنقل الأفراد سواء من المصريين أو من الأجانب الراغبين في السفر إلى مصر. وتناولت المبادرة الرئاسية "إتكلم عربي" المعنية بتوعية أبناء المصريين بالخارج بالمناسبات الوطنية والدينية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية المصريين بالخارج مارسيليا الاستثمارات الخارجية

إقرأ أيضاً:

ياسر صبحي نائب وزير المالية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي

رفع معدلات الإنتاجية فى الاقتصاد المصري يساعد فى تحقيق نمو مستدام دون أعباء تضخمية

نعمل في إطار متسق ومتكامل بين السياسات المالية والنقدية والاستثمارية والتجارية.. لضمان الاستقرار المالي والاقتصادي

شريف الكيلانى.. نائب الوزير للسياسات الضريبية:

حزمة «التسهيلات الضريبية» بداية جديدة لبناء شراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال

نستهدف تحسنًا ملموسًا يشعر به الممولون.. في جودة الخدمات الضريبية بالمناطق والمأموريات

معالجة التحديات برؤية عملية.. أكثر استدامة للتيسير على المجتمع الضريبي

————-

أكد ياسر صبحى نائب وزير المالية، للسياسات المالية، أننا ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي، موضحًا أننا نعمل في إطار متسق ومتكامل بين السياسات المالية والنقدية والاستثمارية والتجارية لضمان الاستقرار المالي والاقتصادي.

قال، في ندوة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إننا نستهدف رفع معدلات الإنتاجية فى الاقتصاد المصري بما يساعد فى تحقيق نمو مستدام دون أعباء تضخمية، لافتًا إلى أن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا بتحفيز القطاع الخاص على التوسع فى الإنتاج والتصدير، بما يسهم فى تحسين تنافسية الاقتصاد المصرى.

أكد شريف الكيلانى نائب الوزير للسياسات الضريبية، أن حزمة «التسهيلات الضريبية» تعد بداية جديدة لبناء شراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال، لافتًا إلى أننا نستهدف تحسنًا ملموسًا يشعر به الممولون في جودة الخدمات الضريبية بالمناطق والمأموريات من خلال معالجة التحديات برؤية عملية أكثر استدامة للتيسير على المجتمع الضريبي.

قال إن هذه الإصلاحات الضريبية، تستهدف تحفيز المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة وريادة الأعمال، كى تعمل وتنمو وتكون أكثر قدرة على المنافسة، كما تستهدف تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي، موضحًا أننا مهتمون بالتطبيق المتقن لهذه التسهيلات على أرض الواقع، قبل الانتقال إلى مرحلة أخرى من التطوير والإصلاح الذى سيكون أيضًا فى صالح المجتمع الضريبي.

مقالات مشابهة

  • "مجموعة كايرو ثري ايه" تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • هيئة ميناء الإسكندرية تستقبل الباخرة هزلندا
  • البابا تواضروس: نصر أكتوبر صفحة بيضاء في تاريخ العسكرية المصرية وتاريخ المصريين
  • القنصل العام لجمهورية بيلاروس في زيارة لمكتبة محمد بن راشد
  • بيان عاجل من السفارة المصرية فى بيروت لأبناء الجالية المصرية في لبنان
  • بسبب التطورات الأمنية.. سفارة مصر في لبنان توجه مناشدة لأبناء الجالية المصرية
  • وزير الخارجية يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان
  • ياسر صبحي نائب وزير المالية بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال: ملتزمون بمسار الانضباط المالي في إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي
  • وزير الخارجية والهجرة يطمئن على أحوال الجالية المصرية في لبنان