انتخب أعضاء مجلس إدارة منظمة العمل العربية، جمهورية مصر العربية ،مُمثلة في  محمد جبران وزير العمل، رئيسًا لمجلس إدارة المنظمة للدورة الـ101، والمُمتدة لشهر أكتوبر من العام 2025، وذلك على هامش اجتماع مجلس إدارة المنظمة اليوم بالقاهرة بحضور  فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية،وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.

ويأتي انتخاب مصر لهذا المنصب لأول مرة منذ 20 عاما.

وتستضيف القاهرة هذا الإجتماع، بعضوية: "مصر، وفلسطين، وقطر، والمغرب، وليبيا" فضلاً عن ممثلي منظمات اصحاب الأعمال والعمال.

وناقش الإجتماع مجموعة من البنود منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين فى الأراضى العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة "100" لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، و قرارات الدورة العادية"50" لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024،و المسائل المالية والإدارية،وتقرير عن نشاطات وانجازات المنظمة بين الدورتين "100" و"101"، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

ووجه الوزير جبران الشكر والتقدير إلى ممثلي أطراف العمل الثلاثة العرب،على إنتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدًا ببذل كل الجهود من أجل عمل عربي مشترك لمواجهة كل التحديات الراهنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منظمة العمل جمهورية مصر العربية وزير العمل لمجلس إدارة منظمة العمل العربیة

إقرأ أيضاً:

السفير المصري في كانبرا يترأس مجلس سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامى

في إطار رئاسة السفير هانئ ناجي، سفير مصر لدى أستراليا، للدورة الحالية لمجلس سفراء الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي بكانبرا، ترأس يوم الأول من أكتوبر 2024، الاجتماع العام لمجلس سفراء المجموعة بمقر السفارة المصرية في كانبرا.

شهد الاجتماع مشاركة موسعة من أعضاء المجموعة بحضور 15 سفيراً ورئيس بعثة دبلوماسية، بالإضافة إلى 8 قائمين بالأعمال بالإنابة وعدد من الدبلوماسيين بالسفارات المشاركة.

تناول الاجتماع عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لأعضاء المجلس، وفى مقدمتها تطورات الأوضاع الجارية بمنطقة الشرق الأوسط، كما تطرق الاجتماع إلى بحث سبل تعزيز التعاون والتنسيق حول الملفات ذات الصلة بمنظمة التعاون الإسلامي ومجلس رؤساء بعثاتها الدبلوماسية في استراليا، وتطوير وتعزيز دور المجموعة مع الحكومة الأسترالية على المستوى الفيدرالي، وكذلك على مستوى الجامعات ومراكز الفكر.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • ليبيا تشارك باجتماع منظمة العمل العربية في القاهرة
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية
  • للمرة الأولى منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • السفير المصري في كانبرا يترأس مجلس سفراء الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامى
  • مدبولي يفتتح الدورة 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية
  • اجتماع الدورة الـ 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية العربية: أبعاد اقتصادية ورؤى مستقبلية