صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج بأن قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب البشري نظم بالتعاون مع قسم علاج الأورام بالكلية ندوة توعوية عن الكشف المبكر لأورام وسرطان الثدى، وذلك ضمن فعاليات مبادرة بداية لتنمية وبناء الإنسان المصري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وقال النعماني إن الندوة استهدفت التوعية بسرطان الثدي وتقديم كافة المعلومات المتعلقة بهذا المرض لأكبر عدد من عضوات هيئة التدريس والهيكل الإداري والطالبات، وذلك إيمانًا من الجامعة بأن صحة كل مصرية تُعد جزءًا أساسيًا من أمان المجتمع واستقراره.

 

وأوضح الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة  الجامعة أن تنظيم تلك الندوات التوعوية تساهم في الكشف المُبكر عنه  وبالتالي ارتفاع نسب الشفاء بشكل سريع، موضحًا أن سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم.

 

وقال الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية إن الندوة استهدفت أكثر من ٣٠٠ من كافة منتسبات الجامعة، مشيرًا إلى أن الكلية تسعى إلى تكثيف جهودها لرفع مستوى الوعي بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ووسائل الوقاية منه ومعالجته بالمجان، للحد من انتشاره داخل المجتمع الجامعي.

 

وأشار الدكتور أحمد فتحي النحاس وكيل الكلية إلى أنه حاضر بالندوة الدكتور سيد مصطفى الشندويلي رئيس قسم علاج الأورام حيث اشتملت الندوة على عدة محاور منها  أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، طرق الكشف وأعراض المرض، كيفية الفحص الذاتي للثدي، عوامل الخطورة، والفرق بين الأورام الحميدة والخبيثة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: طب سوهاج أورام الثدي سوهاج الکشف المبکر

إقرأ أيضاً:

"الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا

أعلنت جمعية السرطان السعودية عن إنطلاق شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقع، تشمل جهات تعلمية وصحية ومباني تجارية بين الخبر والدمام في شهر أكتوبر العالمي للتوعية بسرطان الثدي بالتزامن مع حملتها الشرقية وردية لعامها السادس عشر على التوالي.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وذكر المدير التنفيذي للجمعية عصام الجعفري، أن شاحنات الفحص مهيئة للنقل والتركيب في مواقع محددة منها مدارس وشركات خاصة صباحًا ومساء، كذلك جهات صحية وفنادق لفحص أكبر عدد ممكن من السيدات عبر مواعيد مسجلة وفق خطة مسبقة لضمان سلامة المرضى، كما تشارك شاحنات فحص الجمعية في جسر الملك فهد.
أخبار متعلقة عملية نوعية تُعيد البسمة لمريضة بعد 30 عامًا من التشوهطقس الثلاثاء.. أتربة مثارة ورياح شديدة على الشرقيةوأكد أن مركز مي الجبر للكشف المبكر عن سرطان الثدي يقدم الفحص للسيدات بشكل مجاني وأن إجمالي عدد الفاحصين خلال 2023 م بلغ 2151 حيث أن هناك 9 حالات مكتشفة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا مفاهيم خاطئة
قالت مدير البرامج والأنشطة بالجمعية الجازي الشهراني، أن حملة الشرقية وردية توعوية تثقيفية لتصحيح مفاهيم خاطئة حول سرطان الثدي وشرح كيفية الكشف عنه ذاتيُا أو بواسطة شاحنات الفحص برفقه طاقم طبي مشارك مع الجمعية.
وأضافت أن الحملة تستهدف توعية أكثر من 50ألف سيدة و20 ألف أسرة بالمنطقة الشرقية ونهدف لفحص أكثر من 3000 سيدة خلال شهر أكتوبر وإتاحة فرص تطوعية طبية لـ 200 من الكادر الصحي
كما أن الحملة قائمة على عدة فعاليات وأنشطة ميدانية منها ملتقى ليلة أكتوبر ومحاضرات تثقيفية، يشارك فيها متعافيات من السرطان واستشارات مجانية وأركان توعوية وفحص ماموجرام مجاني مع عدة جهات مشاركة، ورقمياً من خلال منصات التواصل الاجتماعي الرسمية للجمعية.

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة بداية.. جمعيات الاسكندرية ينظموا ندوة توعوية حول أهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي
  • جامعة سوهاج توعي السيدات: ندوة عن سرطان الثدي ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"
  • أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في ندوة توعوية بكلية التربية الرياضية بجامعة أسيوط  
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية" بمشاركة 600 طالب وطالبة
  • انطلاق حملة التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي
  • تمريض سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتعريف بأهداف ومحاور مبادرة "بداية"
  • "الشرقية وردية".. شاحنات الفحص المبكر عن سرطان الثدي في 15 موقعًا