الخليل - صفا

استشهد، يوم الخميس، شابٌ برصاص الاحتلال الحي في المنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن.

وأفادت وزارة الصحة، بأن الهيئة العام للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد الشاب صلاح زياد عيسى شواهين (23 عاماً)، إثر إصابته برصاص الاحتلال قرب الخليل.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا"، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص تجاه شاب لدى اقترابه من "معسكر الارتباط" في المنطقة الجنوبية، ما أدى إلى إصابته ونقله عبر إسعاف الاحتلال قبل الإعلان عن استشهاده لاحقاً.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

كتائب المجاهدين تتبنى عملية الخليل:

الخليل - صفا

أعلنت كتائب المجاهدين - الضفة الغربية عن مسؤوليتها عن العملية والتي نفذت عند مدخل قاعدة لواء يهودا في جبل الخليل والتي تضم قاعدة الإدارة المدنية.

وقال بيان للكتائب مساء الخميس إن أحد عناصرها إطلق النار على جنود الاحتلال ومن ثم أكمل مهمته ليطعنهم بالسكين.

وأكدت الكتائب وقوع عدة إصابات في  صفوف جنود الاحتلال، "حيث تم رصد عدة سيارات إسعاف تهرع مكان العملية لنقل المصابين".

وجاء في البيان: نزف إلى أبناء شعبنا وأمتنا فارسها المغوار الشهيد المجاهد / صلاح أبوشواهين (23  عاماً )  من مدينة يطا في الخليل وهو أحد فرسان الكتائب في الخليل.

واختتم البيان بالقول: تأتي هذه العملية البطولية والتي جاءت في ذروة استنفار العدو الأمنية في إطار ردنا الطبيعي والمتواصل على مجازر وجرائم العدو الفاشي بحق شعبنا في فلسطين ولبنان  ، واستمرار الإبادة الجماعية في قطاع غزة الصابر وتدنيس المسجد الأقصى والمقدسات والجرائم البشعة الممارسة ضد أسرانا البواسل من قبل حكومة نتنياهو النازية.

وقالت: نزف بشرى هذه العملية المباركة لشعبنا المكلوم ولأمتنا نؤكد بأننا ماضون في جهادنا وعملياتنا وعلى العدو أن يعلم أنه لا أمان له على شبر واحد من أرضنا المباركة وعليه أن ينتظر المزيد من بأس مجاهدينا ولن تمنعنا اجراءاته الأمنية من النيل منه ومن قطعان مستوطينه الجبناء.

مقالات مشابهة

  • كتائب المجاهدين تتبنى عملية الخليل:
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • استشهاد فلسطيني برصاص العدو في الخليل
  • استشهاد مواطن برصاص الاحتلال قرب الخليل
  • الاحتلال يفتح النار على فلسطيني في الخليل بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن (شاهد)
  • غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية وجيش الاحتلال يعلن عن تنفيذ ضربة دقيقة في بيروت
  • الاحتلال يعاقب الخليل بعد عملية تل أبيب ويفرض حظرا للتجوال على أحياء عدة
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في الخليل
  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم