زنقة 20 | الرباط

رصد مهنيون في الآونة الأخيرة، إقبالا كبيرا غير مسبوق على اقتناء العقارات بمختلف أصنافها بمدينة مراكش ، ما رفع الاسعار بشكل مهول.

ووفق معطيات حصل عليها موقع Rue20 ، فإن أسعار العقارات بالمدينة الحمراء عرفت زيادة بمعدل 20 في المائة خاصة خلال فترة الصيف الماضي.

و بحسب ذات المعطيات، فإن الجالية المغربية المقيمة بأوربا كانت في مقدمة المقبلين على شراء شقق و “ستوديوهات” و فيلات بمراكش ، وهو ما رفع الأسعار إلى نسب خيالية.

مصادر الموقع، ذكرت أن أفراد الجالية المغربية تحديدا مزدوجي الجنسية المقيمين بفرنسا وهولندا يأتون في مقدمة عشاق السكن في المدينة الحمراء.

الأمر الذي جعل شققا عادية في السكن الاجتماعي يزيد ثمنها عن 400 ألف درهم و في أماكن بعيدة عن مركز المدينة.

زيادة على ذلك ، فإن الأجانب خاصة الفرنسيين يقبلون بكثرة على شراء العقارات بمراكش ، ومنهم من يحول شققا وفيلات و رياضات إلى مشاريع سياحية لإيواء السياح.

من جهة أخرى ترى مصادر مهنية، أن احتضان مراكش لمنافسات كأس العالم 2030 زاد الإقبال أكثر على العقارات خاصة بالقرب من ملعب المدينة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مصادر: قوات خاصة إسرائيلية تدخل جنوب لبنان

أطلقت إسرائيل "عمليات صغيرة للقوات الخاصة" في جنوب لبنان، الاثنين، قبل هجوم بري محتمل، حسبما قال مسؤول إسرائيلي لشبكة إن بي سي نيوز. كما قال مصدر إن الجيش اللبناني أعاد تمركز قواته قرب الحدود الحنوبية.

جاء ذلك في الوقت الذي قال فيه وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، إن "المرحلة التالية في الحرب ضد حزب الله "ستبدأ قريبًا".

وفي مكان آخر، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في تعليقات موجهة إلى إيران من أنه "لا يوجد مكان في الشرق الأوسط بعيدا عن متناول إسرائيل"، وذلك بعد يومين من مقتل إسرائيل لزعيم جماعة حزب الله اللبنانية المسلحة المدعومة من إيران.

واشنطن: عملية برية إسرائيلية محدودة قرب الحدود مع لبنان أعلنت الخارجية الأميركية، الاثنين، أن إسرائيل "تنفذ حاليا" عمليات محدودة تستهدف حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

ووسعت إسرائيل هجماتها على الجماعات المسلحة المدعومة من إيران في جميع أنحاء المنطقة بعد مقتل زعيم حزب الله، حسن نصر الله.

وأعلنت الخارجية الأميركية أن إسرائيل "تنفذ حاليا" عمليات محدودة تستهدف حزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

وقال الناطق باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، لصحفيين إن "هذا ما أبلغوني به، بأنهم ينفذون حاليا عمليات محدودة تستهدف بنى تحتية تابعة لحزب الله قرب الحدود".

العملية البرية.. انسحاب لبناني وتحركات إسرائيلية وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن القيادة العسكرية صادقت على تعزيز الدفاع على خط التماس، معلناً أن الجيش يستعد من أجل الأيام القادمة.

بالتزامن، أفاد مصدر في الجيش اللبناني، الاثنين، أن قواته تعيد التمركز قرب الحدود في جنوب لبنان، وقال المصدر، الذي فضّل عدم الكشف عن هويته، إن قوات الجيش اللبناني تعيد التمركز وتجميع القوى" في أجزاء من جنوب لبنان قرب الحدود مع اسرائيل.

مقالات مشابهة

  • خلية في وزارة الخارجية تتابع عن كثب أوضاع الجالية المغربية في لبنان في ظل الحرب
  • الناطق باسم الحكومة: لم يتم تسجيل أي إصابة في صفوف الجالية المغربية بلبنان
  • خلية أزمة بوزارة الخارجية لمتابعة أحوال الجالية المغربية في لبنان وأفواج غادرت بيروت قبل أيام
  • الريال اليمني يتكبد خسارة جديدة أمام العملات الأجنبية
  • محظورات السكن في المدينة الجامعية.. بينها التلفاز والظهور بملابس غير لائقة
  • «حياة كريمة»: إقبال مستمر على شراء اللحوم بأسعار مخفضة في الشرقية
  • المغاربة يتهافتون على شراء العقارات بإسبانيا ويتصدرون قائمة الملاك الأجانب
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود توفير السكن الملائم لجميع المواطنين
  • مصادر: قوات خاصة إسرائيلية تدخل جنوب لبنان