قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، بجولة مفاجئة علي عدد من المخابز للتأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين والأسواق والمنافذ لمتابعة مدي توافر السلع والمنتجات والإعلان عن الأسعار بمدينة المنصوره وطلخا.

الدقهلية

 والتقي  اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية،  بعدد من المواطنين واستمع الي آرائهم ومطالبهم حول الأسعار ومدي توافر السلع والمنتجات.


وأشار محافظ الدقهلية، إلي أن توفير رغيف الخبز للمواطن البسيط هو أولي أولوياتي حتي يصل لمستحقيه ، موجهاً بعدم صرف الخبز لشخص يحمل أكثر من بطاقتين لمنع الزحام أمام المخابز .


وأكد  المحافظ، علي ضرورة الإعلان عن أسعار السلع والمنتجات بالمنافذ والأسواق لخلق منافسه لخفض الأسعار ، مشدداً علي ضرورة وضع السعر علي كل منتج ليكون هناك حرية الاختيار للمواطن.

 ولفت إلي أن المعارض والمنافذ تم إنشائها لبيع السلع والمنتجات أقل من السوق الخارجي وتحقيق هامش ربح بسيط لرفع المعاناة عن كاهل المواطن البسيط .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنافذ والأسواق الأسواق والمنافذ مدينة المنصورة الدقهلية رغيف الخبز محافظ الدقهلية المواطن البسيط المخابز والأسواق توافر السلع بجولة مفاجئة السلع والمنتجات

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: عدم توافر التكنولوجيا كان سببًا في التوجه العالمي للدعم العيني

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ ملف الدعم يهم المواطن، موضحًا: "الوزارة لديها تراكم خبرات كبير في هذا الملف، ونتحدث دائما عن الدعم النقدي والدعم العيني".

وأضاف "فاروق"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "الدعم المقدم للمواطن مهمة أساسية للوزارة"، مشيرًا إلى أن الدعم العيني هو تقديم السلع الأساسية للأكثر احتياجًا في المواطن.

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: "في الدعم العيني توصل الدولة هذه السلع وعلى رأسها الخبز للمواطن المصري من خلال آليات، بدأت ببطاقة التموين، وتحولت إلى كارت لصرف الخبز وبعض السلع".

وواصل: "هناك بلاد كثيرة طبقت الدعم العيني، وبلاد كثيرة طبقت الدعم النقدي، والتطور مستمر في هذا الملف، وفي الوزارة نعمل في هذا الصدد منذ سنوات طويلة، ونظرتنا للمواطن والدعم مختلف عما كان عليه الحال في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، وربما كان عدم توافر التكنولوجيا سببًا في التوجه العالمي للدعم العيني في عصور سابقة".

مقالات مشابهة

  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية بشوارع المنصورة وطلخا.. صور
  • جولة مفاجئة لمحافظ الدقهلية على المخابز والأسواق والمنافذ لمتابعة توافر الخبز والسلع وإعلان الأسعار
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة تفتيشية على المخابز والأسواق بملوي
  • محافظ المنيا: ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملة رقابية على المخابز والأسواق
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يفتتح معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بشرق وغرب المنصورة
  • وزير التموين: عدم توافر التكنولوجيا كان سببًا في التوجه العالمي للدعم العيني
  • وزير التموين: دعم المواطن مهمة أساسية للدولة