استنكرت امانة الاعلام في حزب "التوحيد العربي"، "العدوان الإسرائيلي المستمر على مختلف المناطق اللبنانية واستهدافه المدنيين وتدمير المنازل والسيارات والممتلكات، ولاسيّما إستهدافه في منطقة الباشورة وسط بيروت مركز الدفاع المدني التابع للهيئة الصحيّة الإسلاميّة بشكل عدواني وحشي، ما أدّى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحى في صفوف عناصر الهيئة".



وفي بيان، اعتبرت  "التوحيد العربي" ان "إستهداف مراكز وعناصر الدفاع المدني والتعرض للمسعفين ومراكز الإستشفاء يشكل خرقا واضحا لاتفاقية جينيف التي تحمي المدنيين والمسعفين وعمال الإغاثة"، داعيا "الأسرة الدولية الى تحمل مسؤولياتها في حماية الأبرياء"، وحيّا "عناصر الدفاع المدني الذين يلبون النداء في السلم والحرب والمخاطر".

وأضاف البيام: "رحمة الله على شهداء الدفاع المدني وكل الشهداء والتعزية لمديرية الدفاع المدني ولذويهم الذين نطلب من المولى ان يلهمهم الصبر".

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني اللبناني: أعمال الإنقاذ صعبة لانهيار عدد كبير من المباني

قال المتحدث باسم الدفاع المدني اللبناني وليد الحشاش، إن التدخل لسحب المصابين والشهداء من تحت الأنقاض متواصل، لافتًا إلى أن التوزيع الخاص بالدفاع المدني منظم بكل المناطق في لبنان، والمستشفيات جاهزة للطوارئ وتتعاون مع الدفاع المدني في نقل المصابين.

التعاون مع المؤسسات الإنسانية

أضاف الحشاش خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك صعوبات تواجه عمال الإنقاذ لأنهم يحتاجون إلى معدات وليست متوافرة بالكميات الكافية، مؤكدًا أن هناك تعاونا مع الهيئات والمؤسسات الإنسانية للتمكن من إنقاذ أكبر كم ممكن من المصابين، بسبب انهيار عدد كبير من المباني في نفس الوقت.

أعمال الإنقاذ في لبنان صعبة

وواصل: «أعمال الإنقاذ صعبة في الوقت الحالي، ويجري استخدام التقنيات المتاحة لسحب الأحياء من أسفل الأنقاض»، لافتًا إلى أنه في صيدا جرى سحب أحياء وشهداء من تحت الأنقاض، وعمل الإنقاذ يحتاج إلى السرعة والفنيات في ظل قصف الاحتلال للمناطق التي يتواجد بها عمال الإنقاذ.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني تفصّل حادثة حريق حي العامل في بغداد
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة #الاحتلال على منطقة #الباشورة في العاصمة #بيروت استهدفت أحد مراكزنا وأوقعت طاقمه بين شهيد ومصاب
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة الاحتلال على الباشورة ببيروت استهدفت أحد مراكزنا
  • المبعوث الأميركي يرتب لإرسال قوات أفريقية لحماية المدنيين في السودان .. بيرييلو قال إن «جميع دول العالم تدعم وقف الحرب واستعادة الحكم المدني»
  • اليكم ما قام به عناصر الدفاع المدني اليوم
  • الدفاع المدني اللبناني: 10 ضحايا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي عيترون وجنتا
  • الدفاع المدني: لا مركز لدينا في بلدة عيترون
  • الدفاع المدني اللبناني: أعمال الإنقاذ صعبة لانهيار عدد كبير من المباني
  • الدفاع المدني اللبناني: 9 شهداء و3 جرحى في غارة إسرائيلية على بلدة الداودية