أكدت الفنان بشرى على ضرورة الاهتمام بإنتاج الأفلام القصيرة، مشيرة إلى أنه يمكن أن تجوب الأفلام القصيرة العالم وتحصد جوائز لمصر في مهرجانات أكثر من الأفلام الطويلة، جاء ذلك خلال ندوة مناقشة الأفلام القصيرة في مهرجان«جيلنا» الذي ينظمه المركز الكاثوليكي تحت رئاسة الأب بطرس دانيال.

وشهد مهرجان جيلنا المقام بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان تكريم عدد من الأسماء اللامعة في عالم الفن منهم: ميران عبد الوارث، سهر الصايغ، مريم الجندي، محمد سلام، المخرج عمر عبد العزيز، سيد رجب.

بشرى

كما شهد بخلاف تكريم نجوم الفن عروضا للأفلام القصيرة المشاركه في السباق، ومعرض فني للصور الفوتوغرافية، بالإضافة إلى وجود محاضرات متخصصة في التصوير الفوتوغرافي والإخراج السينمائي على مدار يومي 2 - 3 أكتوبر2

ويذكر أن كل من الفنان سيد رجب والفنان محمد سلام تغيبا عن تسلم جائزة الإبداع الفني ضمن فعاليات مسابقة الأفلام القصيرة التي نظمها المركز الكاثوليكى للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال تحت عنوان مهرجان جيلنا «الفن من أجل الحياة».

زواج بشرى وخالد حميدة

وكانت قد احتفلت بشرى، خلال الفترة القليلة الماضية بزفافها على رجل الأعمال خالد محمود حميدة، وسط العائلة والأصدقاء المقربين، في الساحل الشمالي.

ويبلغ خالد حميدة من العمر 39 عاما وهو المدير التنفيذي لشركة "digitised" رقمنة أعمال الفنانين ولديه عدد من المشاريع داخل وخارج مصر.

اقرأ أيضاًهاني سري الدين رئيسا لـ«مالية الشيوخ»

بعد تكريمها في سلطنة عمان.. أول تعليق للفنانة إلهام شاهين «صورة»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بشرى الفنانة بشرى بشرى وخالد حميدة الأفلام القصیرة

إقرأ أيضاً:

محمد إمام يدعم ابنة هذا الفنان

متابعة بتجــرد: أثارت لمياء، ابنة الفنان الراحل أحمد راتب حالة من الجدل بعد نشرها رسالة مؤثرة عبر حسابها الشخصي في “فيسبوك”، طالبت فيها بتكريم والدها الراحل، مبديةً استياءها من تجاهل اسمه في المهرجانات السينمائية المصرية، وعدم تكريمه على الرغم من مرور ثماني سنوات على وفاته.

وكتبت لمياء في منشورها: “8 سنين في مصر ومفيش مهرجان في مصر فكّر يكرّم اسم أحمد راتب… كل يوم يا بابا بكرّمك بالدعاء ليك”.

وتفاعل عدد كبير من جمهور الفنان الراحل أحمد راتب مع رسالة ابنته، حيث أبدى الفنان محمد إمام دعمه الكامل لها ولوالدها، إذ علّق على منشورها برسالة كتبها على حسابه الخاص في “إنستغرام” وأوضح فيها أن أحمد راتب ليس بحاجة الى تكريم رسمي من أي مهرجان، لأن الجمهور الذي أحبّ أدواره هو الذي يكرّمه يومياً من خلال تقديره لأعماله الفنية الخالدة.

وقال إمام في منشوره: “الأستاذ أحمد راتب من أقوى الممثلين في تاريخ الفن، والجمهور هو اللي بيكرمه كل يوم بأدواره العظيمة… الله يرحمه، ممثل نادر”.

وتفاعل الجمهور مع رسالة محمد إمام، معبرين عن دعمهم لكلماته ومؤكدين أن أحمد راتب لا يزال حياً في قلوبهم بأدواره التي أثْرت الفن المصري لسنوات طويلة، ورأى الكثيرون أن ردّ إمام هو بمثابة تكريم للراحل، لأنه يعبّر عن التقدير المستمر لزملائه الفنانين ونجوم الجيل الجديد الذين تأثروا بإبداعاته.

main 2024-10-03Bitajarod

مقالات مشابهة

  • العرض العالمي الأول لفيلم "تهليلة" في مهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • الفيلم التونسي "تهليلة" يحظى بـ6 عروض خلال مهرجان أميتي الدولي للأفلام القصيرة
  • محمد إمام يدعم ابنة هذا الفنان
  • اختتام الدورة الحادية عشرة من «مهرجان المسرحيات القصيرة»
  • سهر الصايغ تتألق في مهرجان "جيلنا الفن من أجل الحياة" وتكشف عن أعمالها المقبلة
  • 22 فيلمًا في ترشيحات جوائز النقاد العرب للأفلام الأوروبية 2024
  • بعد تكريمها بمهرجان جيلنا.. ميران عبد الوارث تهدي جائزة الإبداع الفني لروح والدها
  • الهيئة السعودية للمياه تحصد جائزتين عالميتين في إدارة المشاريع ضمن جوائز pmi pmo global awards
  • سيد رجب يعتذر عن تسلم جائزة لإبداع الفني بمهرجان جيلنا للأفلام القصيرة