الثورة نت|

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة صنعاء اليوم، المؤتمر العلمي الأول لمناقشة أبحاث التخرج للدفعة الاولى لبرامج العلوم الطبية التطبيقية” التخدير والعلوم التشخيصية والتغذية العلاجية والحميات والعلاج الطبيعي”.

وفي المؤتمر، اعتبر عميد الكلية الدكتور خالد الخميسي، المؤتمر علامة فارقة لخريجي الدفعة الأولى لهذه البرامج التطبيقية التخصصية التي تأتي حصيلة جهود سنوات ومسيرة أكاديمية أظهروا خلالها المثابرة والجد والالتزام.

. مشيدا بجهود الكادر التدريسي في تعليم الطلاب وتوجيههم، والمساهمة في دفع عجلة البحث العلمي والتطور المهني.

وأشار إلى أن هذه الأبحاث المقدمة على مستوى عال من المعرفة العلمية عكست القدرة على التفكير النقدي والابتكار وستسهم بشكل مباشر في تعزيز مستوى التعليم الطبي وتطوير الخدمات الصحية في اليمن.

وأكد الدكتور الخميسي أن هذه المشاريع البحثية تحظى باهتمام قيادة الجامعة والكلية التي تسعى الى فتح درجة الماجستير لهذا النوع من البرامج الاكاديمية العلمية، معربا عن تطلعه في أن يكون الخريجون خير سفراء للمعرفة والابتكار والإشراف على تعليم مثل هذه البرامج.

من جانبه أكد رئيس مجلس أقسام العلوم الطبية التطبيقية بالكلية الدكتور إبراهيم الأبيض، أن هذه الأبحاث ستساهم في تطوير مجالات الرعاية الصحية والعلوم الطبية وستشكل مستقبل الخدمات الصحية في المجتمع.

ولفت إلى أهمية البحث العلمي في هذه التخصصات الحيوية الذي من خلاله الى جانب التعلم والتحليل المستمر يتم العمل على تحسين نتائج المرضى وتطوير التقنيات الطبية وتطبيق أفضل الممارسات مجال الرعاية الصحية.

وحث الخريجين علىٰ مواصلة البحث عن المعرفة والابتكار في حياتهم المهنية المستقبلية التي لا تنتهي بالتخرج، مؤكدا أن خريجي الكلية باتوا اليوم على استعداد للمساهمة الفاعلة في النظم الصحية على المستويات الوطنية و العالمية.

فيما أشار رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر محمد مثنى إلى أن هذه الابحاث جسدت ثمرة جهود سنوات الدراسة للخريجين في رحلة كانت مليئة بالتحديات والإلهام، حيث أن كل مشروع وكل بحث وكل تجربة علمية ساهمت في تشكيل شخصياتهم وتطوير مهاراتهم.. مشيرا إلى أن هذه الابحاث ليست مجرد أوراق علمية بل هي تجسيد لآمال وتطلعات الخريجين لمستقبل صحي أفضل.

وجرى خلال المؤتمر افتتاح معرض لمشاريع الأبحاث العلمية الخاصة بالخريجين، وكذا عقد جلسات علمية لمناقشة أبحاث التخرج.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جامعة صنعاء أن هذه

إقرأ أيضاً:

أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الأول من أكتوبر ٢٠٢٤ عن فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين من أبناء جمهورية مصر العربية على النحو التالي:

أولا: جوائز النيل: 

عددها جائزتان، قيمة كل جائزة خمسمائة ألف جنيه وميدالية ذهبية، جائزة في العلوم في مجالات العلوم الأساسية، والزراعية، والطبية، والهندسية، وجائزة في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم السابقة (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

ثانيا: جوائز الدولة التقديرية: 

عددها عشر جوائز، قيمة كل جائزة مائتا ألف جنيه، وميدالية ذهبية، خمس جوائز في مجالات العلوم الأساسية، والزراعية، والطبية، والهندسية، وخمس جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة التي تخدم مجالات العلوم السابقة (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).

ثالثا: جوائز الدولة للتفوق:

 عددها سبع جوائز، وقيمة كل جائزة مائة ألف جنيه، وميدالية فضية، جائزة في كل من: العلوم الأساسية، والعلوم الزراعية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية، وثلاث جوائز في العلوم التكنولوجية المتقدمة.

رابعا: جوائز الدولة التشجيعية:

 عددها أربعون جائزة، وقيمة كل جائزة خمسون ألف جنيه، في مجالات العلوم والعلوم التكنولوجية المتقدمة، في فروع العلوم الآتية: الرياضة، الفيزياء، الجيولوجيا الكيمياء، البيولوجيا، الزراعة، الطب، الهندسة. (يتقدم لها من لا يتجاوز عمره 40 عامًا في 31 ديسمبر 2024)

كما تعلن أكاديمية البحث العلمي عن:
جوائز الرواد: أربع جوائز، وقيمة كل جائزة مائة ألف جنيه، في المجالات التالية: العلوم الأساسية، والعلوم الزراعية، والعلوم الطبية، والعلوم الهندسية، حيث تمنحها الأكاديمية لأحد كبار علماء مصر ممن لهم إنجازات إنشائية/ علمية/ تكنولوجية، في كل مجال، وترشح لها الجامعات، والهيئات، والمراكز البحثية (مرشح واحد لكل جهة مرشحة).
                                                                                                             جوائز المرأة: 

أربع جوائز تقديرية للمرأة (فوق 45 عامًا في 31 ديسمبر 2024)، وقيمة كل جائزة خمسون ألف جنيه، وترشح لها الجامعات والهيئات والمراكز البحثية (مرشحة واحدة لكل جهة مرشحة)، وأربع جوائز تشجيعية للمرأة في مرحلة الشباب (لا يتجاوز عمر المرشحة عن 45 عاما فى31 ديسمبر 2024) وقيمة كل جائزة ثلاثون ألف جنيه، في مجالات (الزراعة والعلوم الغذائية، والصحة والعلوم الصيدلية، والمياه والطاقة، والعلوم البيئية، والعلوم الاجتماعية)

ويمكنكم الاطلاع على شروط كل جائزة من خلال الموقع الرسمي للأكاديمية:
www.asrt.sci.eg
وعلى جميع المهتمين إرسال مستندات الترشيح، والتقدم، والإنتاج العلمي على البريد الإلكتروني التالي:
[email protected]
[email protected]
علما بأن آخر موعد لإرسال طلبات الترشيح والتقدم هو 31 ديسمبر 2024
ولن تقبل أية أوراق أو مستندات، والإنتاج العلمي المقدم باليد فقط دون نسخة إلكترونية.

مقالات مشابهة

  • محافظ البحيرة: بدء الدراسة بكلية طب جامعة دمنهور العام المقبل
  • جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب نوفمبر المقبل    
  • جمع 15 مليون درهم لتمويل أبحاث الرعاية الصحية في أبوظبي
  • بتكلفة 70 مليون جنيه.. رئيس جامعة سوهاج يفتتح مبنى معامل مركزية بكلية الطب
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • المؤتمر العماني الأول للمدن الصحية يناقش دورها في تحقيق التنمية المستدامة
  • إطلاق دورة جديدة للمحترفين في الترميز الطبي والفوترة بالتعاون مع جامعة الخليج الطبية والجمعية الأمريكية للمبرمجين المحترفين (AAPC)
  • بدء المؤتمر العُماني الأول للمدن الصحية في ظفار.. غدًا