كشف وزير الخارجية اللبناني، عبدالله بوحبيب، عن موافقة الأمين العام لحزب الله الراحل حسن نصر الله على وقف إطلاق النار قبل اغتياله من قبل الاحتلال الإسرائيلي بغارة على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال بوحبيب في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية، الأربعاء، "حصلنا على موافقة حزب الله على الهدنة قبل اغتياله"، مضياف أن لبنان بأكمله وافق على وقف إطلاق النار  بالتشاور مع حزب الله".



Bu gönderiyi Instagram'da gör Arabi21 - عربي21 (@arabi21news)'in paylaştığı bir gönderi

وأوضح أن وزارة الخارجية اللبنانية أخبرت بذلك الجانبين الأمريكي والفرنسي.

وتابع "لقد أخبرونا أن (رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي) نتنياهو وافق أيضا على البيان الذي أصدره الرئيسان (الفرنسي إيمانويل ماكرون والأمريكي جو بايدن".


وأشار إلى أن بناء على ذلك "حصلوا أيضا على موافقة حزب الله"، وفقا لحديثه للشبكة الأمريكية.

والجمعة، أعلن حزب الله رسميا اغتيال أمينه العام حسن نصر الله بعد قصف الاحتلال الإسرائيلي لضاحية بيروت الجنوبية طوال وذلك في ظل تصاعد العدوان على الأراضي اللبنانية.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 1100 شخص، وإصابة أكثر من 3 آلاف آخرين بجروح مختلفة، فضلا عن نزوح ما يزيد على 1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.


في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الماضي.

والأربعاء، اشتبك حزب الله مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد إعلان الأخير توغله بريا في جنوب لبنان، ما أسفر عن مقتل 8 جنود إسرائيليين، بينهم ضباط، حسب اعتراف الاحتلال.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية اللبناني نصر الله الاحتلال حزب الله لبنان حزب الله الاحتلال نصر الله المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی حزب الله

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية بريطانيا يكرر الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط

كرر وزير خارجية بريطانيا، ديفيد لامي، الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط بعد مشاورات مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل.

 

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية لبنان: «نصرالله» وافق على وقف النار قبل أيام من اغتياله
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل قبل اغتياله
  • «اتفاق لم يكتمل».. كيف أخلف نتنياهو بوعده مع حسن نصر الله قبل اغتياله؟
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف إطلاق النار قبل اغتياله
  • الخارجية اللبنانية: نصر الله وافق على الهدنة المؤقتة قبل اغتياله
  • لبنان يكشف مفاجأة حسن نصر الله قبل اغتياله
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف القتال قبيل اغتياله
  • وزير خارجية لبنان لـCNN: حسن نصرالله وافق على وقف إطلاق النار المؤقت قبل أيام من مقتله
  • وزير خارجية بريطانيا يكرر الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط