الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، الخميس، انطلاق آلية جديدة للتحويلات المالية إلى تركيا تنفذ بعملة اليورو.

وذكر بيان للمركزي، تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "محافظ البنك المركزي العراقي علي محسن العلاق، استقبل سفير جمهورية تركيا في العراق أنيل بورا إينان، مع وفد من ممثلي المصارف التركية العاملة في العراق".



وأضاف البيان نقلاً عن العلاق، أن "اللقاء يأتي تزامناً مع انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا، وفقاً لآلية جديدة تتمّ بعملة اليورو وتنفذ داخل تركيا عبر مصارفها"، مؤكدا، أن "هذه الآلية التي تطبق لأول مرة من شأنها تبسيط عمليات تغطية التجارة بانسيابية وسرعة عاليتين".

وأوضح البيان، أن "الحاضرين تناولوا سبل توفير متطلبات الآلية الجديدة؛ من أجل إنجاحها واستيعاب العدد الكبير لحوالات التجار وقطاع الأعمال".

وتابع البيان، أن "ممثلي المصارف أبدوا استعدادهم لتطبيق الآلية الجديدة وتوفير المتطلبات التنظيمية والرقابية، بالتنسيق مع شركة التدقيق الدولية"، كما بينوا، "جهودهم في إطار توسيع قنواتهم مع المصارف المراسلة المعتمدة".

وأشار البيان إلى، أن "السفير التركي أثنى على جهود البنك المركزي في إدارة عملية التحول في التحويل الخارجي، والإجراءات التي يتخذها البنك لتنظيم وتسهيل عمليات التحول"، مشيداً، "بلقائه مع محافظ البنك المركزي والتنسيق المتواصل والمباشر بين إدارة البنك المركزي والمصارف المجازة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار محافظ البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

الحويج: حل مشكلة المركزي وتعيين محافظ جديد سينهي الخلافات المالية ويسهم في اعتماد ميزانية موحدة

ليبيا – قال وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد الحويج،إن حل مشكلة البنك المركزي وتعيين محافظ جديد ينهي الخلافات المالية ويسهم في اعتماد ميزانية موحدة.

الحويج وفي تصريحات خاصة لـ “CNN_الاقتصادية”، صرح بأن حل مشكلة المركزي سيساعد في إنتاج النفط بالكامل،وينهي مشكلات الطاقة ويساعد في البدء بتوحيد المؤسسات الاقتصادية، ويسهم ذلك أيضاً في استقرار سعر الدينار الليبي.

مقالات مشابهة

  • محافظ البنك المركزي يستقبل سفير تركيا وممثلي فروع المصارف التركية في العراق
  • العراق يعلن تدشين التحويلات المالية الى تركيا بعملة اليورو
  • البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • محافظ البنك المركزي العراقي يعلن انطلاق التحويلات المالية إلى تركيا
  • معدل التضخم في دول اليورو ينخفض مقتربا من هدف البنك المركزي الأوروبي
  • «البنك المركزي المصري» يستضيف الدورة 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية
  • الحويج: حل مشكلة المركزي وتعيين محافظ جديد سينهي الخلافات المالية ويسهم في اعتماد ميزانية موحدة
  • ذروة جديدة في احتياطيات البنك المركزي التركي
  • محافظ البنك المركزي يعرض جدول الدورة الاعتيادية لمجلس محافظي المصارف المركزية