موقع 24:
2024-10-03@16:19:21 GMT

موسكو تخرج عائلات دبلوماسييها من لبنان

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

موسكو تخرج عائلات دبلوماسييها من لبنان

أعلنت الحكومة الروسية، الخميس، أن روسيا قامت بإجلاء 60 من أفراد عائلات دبلوماسييها من لبنان بسبب القصف الإسرائيلي المكثف على هذا البلد.

ويثير التصعيد بين إسرائيل من جهة، وإيران وحزب الله اللبناني الموالي لها من جهة أخرى، مخاوف من خروج الوضع عن السيطرة في الشرق الأوسط، بعد عام من الهجوم غير المسبوق الذي نفذته حركة حماس في 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023 وأشعل حرب غزة.

لبنان يستقبل طائرة مساعدات روسية بتوجيه من بوتين - موقع 24وصلت طائرة مساعدات روسية إلى لبنان، محملة بأطنان من المساعدات الإنسانية، اليوم الخميس، بتوجيه من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وقالت وزارة الحالات الطارئة الروسية على حسابها على تلغرام، إن طائرة تابعة للوزارة أقلعت من بيروت متوجهة إلى موسكو وعلى متنها عائلات الدبلوماسيين المتواجدين على الأراضي اللبنانية، موضحة أن العملية تمت بناء لتعليمات الرئيس فلاديمير بوتين.

وأضافت: "اليوم (الخميس) سيصل 60 شخصاً إلى الأراضي الروسية".

وهي أول رحلة إجلاء تنظمها روسيا لرعاياها بسبب تصاعد الحرب مما دفع شركات الطيران إلى تعليق رحلاتها إلى بيروت.

شركات طيران تتجنب المجال الجوي الإيراني - موقع 24ذكر موقع (فلايت رادار 24) المختص بتتبع الرحلات الجوية أن شركات الطيران تتجنب إلى حد كبير المجال الجوي الإيراني في رحلاتها فوق الشرق الأوسط.

 وأعلنت إسرائيل، الخميس، أنها قضت على 15 من مقاتلي حزب الله في غارة على جنوب لبنان، بينما قال حزب الله إنه صد عمليتي توغل لـ "قوات العدو" في اليوم الرابع من العمليات البرية الإسرائيلية.

وبالإضافة إلى هجماتها المدمرة على حماس وحزب الله، حلفاء إيران، عدوها اللدود، هددت إسرائيل بالرد على إطلاق ما يقارب 200 صاروخ إيراني الثلاثاء على أراضيها.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية التصعيد الأراضي اللبنانية رحلة إجلاء جنوب لبنان إسرائيل وحزب الله روسيا

إقرأ أيضاً:

سعر صرف الدولار لحظة بلحظة في لبنان اليوم الخميس 3-10-2024

بيروت - صفا

سعر صرف الدولار لحظة بلحظة في لبنان حيث طرأ تغيبرات على سعر صرف الدولار الأمريكي في لبنان بشكل ملحوظ اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024، في مطلع التعاملات الصباحية، أمام الليرة اللبنانية في السوق السوداء غير الرسمية، حيث وصل إلى مستوى 89,300 ليرة للشراء، و 89,700 ليرة للبيع مقابل الدولار.

سعر الدولار اليوم الخميس في صيرفة

بلغ سعر الدولار عبر منصة صيرفة أمام الليرة، 85500 ليرة لبنانية للدولار الواحد.

سعر الدولار اليوم  في مصرف لبنان

وصل سعر صرف السحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية، إلى 89,965 ليرة للدولار.

سعر صرف اليورو مقابل الدولار اليوم في لبنان

وصل سعر صرف اليورو في لبنان بتعاملات السوق السوداء، مقابل الليرة اللبنانية اليوم، إلى مستوى 1.1107 ليرة لبنانية، فيما بلغ سعر صرف اليورو مقابل الدولار اليوم في لبنان 1.1109 دولار أمريكي.

ما زالت أسعار صرف الدولار الأمريكي في السوق السوداء تختلف من وقت لآخر وبين صراف وآخر, وقد تختلف الأسعار من مدينة إلى أخرى أيضاً، وتقدم لكم وكالة "صفا" تحديث سعر صرف الدولار في حالة الانخفاض أو الارتفاع على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • شركات طيران تتجنب المجال الجوي الإيراني
  • لبنان يستقبل طائرة مساعدات روسية بتوجيه من بوتين
  • بتوجيه من الرئيس بوتين.. وصول طائرة مساعدات روسية إلى لبنان
  • النزوح يتفاقم في بيروت.. عائلات بلا مأوى تبحث عن الأمان وسط زخات المطر
  • سعر صرف الدولار لحظة بلحظة في لبنان اليوم الخميس 3-10-2024
  • موسكو والدوحة تبحثان موعد زيارة بوتين إلى قطر
  • نتنياهو يعزي عائلات الجنود القتلى "نخوض حربًا صعبة ضد المحور الإيراني وسننتصر"
  • بوتين مهنئا شي بالذكرى الـ75 لتأسيس الصين: موسكو تقيم عاليا علاقات الصداقة مع بكين
  • عائلات عين الحلوة نعت شهداءها وتشييع جماعي اليوم