سواليف:
2024-10-03@16:20:16 GMT

تساؤلات مشروعة عن راتب أحمد حسن الزعبي وجريدة الرأي!

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

#سواليف

تساؤلات مشروعة عن #راتب_أحمد_حسن_الزعبي و #جريدة_الرأي!

كتب .. محمد حسن العمري

لا يمكن لمثلي أن يكون حياديا تجاه إيقاف الكاتب الغني عن التعريف #أحمد_حسن_الزعبي، ولا يمكن أن يكون الرأي غير الاستنكار والرفض المطلق، لكن مرت خلال ألأيام عدة أحداث تتعلق بإيقافه عن عمله تستدعي التساؤل المشروع!

مقالات ذات صلة ذاقت الضربة الأولى في التوغل البري بلبنان.

. ما هي وحدة “إيغوز”؟ 2024/10/03

أولا كان الزعبي كاتبا يوميا بالرأي لسنوات طويلة ومقاله الأكثر قراءة وشعبية وتداولا يتقاضى مقابله أجرا شهريا محددا، ثم أصبح مقص الرقيب يضيق به ذرعا فصار يقتطع بعض مقالاته ويمنعها لكنه ظل يكتب بالأجر ذاته، ثم صدر القرار الحاسم منذ سنوات بإيقافه عن الكتابة بالمطلق، ليتضح أن راتبه ظل قائما، ومن المعلوم أن الكاتب اليومي لا يداوم كبقية الموظفين في مكاتب الجريدة، ونتفاجأ أن الجريدة قررت إيقافه عن العمل لإنه انقطع عن العمل “!!

“ثم يصدر هو من سجنه استنكارا لذلك تجاه الصحيفة التي تمسك بالعمل لديها رغم مغريات صحف أخرى لأنها صحيفة أسسها وصفي التل ورعاها محمود الكايد، دون أن نعرف ما هو الاستغناء عن العمل إذا كان العمل نفسه غير موجود، وإذا كانت الرأي تدفع له دون أن تنشر له فماذا يضرها انقطاعه عن العمل أو استمراره به، بما أنها بكل الأحوال لن تنشر له!

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف جريدة الرأي عن العمل

إقرأ أيضاً:

محمد إمام يوجه رسالة لابنة الفنان أحمد راتب: "والدك مش محتاج تكريم"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه الفنان محمد إمام رساله إلي ابنة الفنان أحمد راتب، بعد منشور الأخيرة على صفحتها الشخصية بتجاهل المهرجانات الفنية لوالدها.

تفاصيل منشور الفنان محمد إمام 

نشر الفنان محمد إمام على صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديو "إنستجرام"، صورة منشور ابنة الفنان أحمد راتب ليشارك به جمهوره.

وعلق الفنان محمد إمام على المنشور ووجه رساله إلى ابنة الفنان أحمد راتب "والدك مش محتاج تكريم، الأستاذ  احمد راتب من اقوى الممثلين اللي جم في تاريخ الفن".

منشور الفنان محمد إمام 

وتابع الفنان محمد إمام رسالته "الجمهور هو اللي بيكرمه كل يوم بأدواره العظيمه، الله يرحمه كان ممثل نادر".

يشار أن إبنة الفنان أحمد راتب قد نشرت رساله على صفحتها الشخصية، تشكو فيها من عدم تكريم وتقدير والدها الفنان الراحل أحمد راتب، من قبل التكريمات بالمهرجانات الفنية.

وجاء لمياء راتب ابنة الفنان الراحل أحمد راتب "٨ سنين ومفيش مهرجان في مصر فكر يكرم اسم احمد راتب، بس عارف يا بابا أنا كل يوم بكرمك بالدعاء ليك وجمهورك بيكرمك كول الوقت بأنه فاكرك ومفتقدك".

قدم الفنان أحمد راتب العديد من الأعمال الفنية الهامة مع الزعيم عادل امام أبرزها فيلم "واحدة بواحدة، المنسي، السفارة في العمارة، التجربة الدنماركية".

مقالات مشابهة

  • محمد إمام يدعم ابنة هذا الفنان
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. حتى في غيابك!
  • عن حرية الكلمة و الدفاع عن صوت أحمد حسن الزعبي وحق التعبير في الأردن
  • محمد إمام لابنة أحمد راتب: والدك لا يحتاج إلى تكريم
  • محمد إمام يوجه رسالة لابنة الفنان أحمد راتب: "والدك مش محتاج تكريم"
  • رسالة عتب من الكاتب الزعبي إلى صحيفة الرأي
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. خالة العروس
  • هيومان رايتس ووتش .. نكرر دعوتنا للإفراج عن الكاتب أحمد حسن الزعبي / شاهد
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. طائر يلخّص أمّة