بوابة الوفد:
2024-10-03@16:25:29 GMT

4 أمور تحصن الإنسان من السحر والحسد

تاريخ النشر: 3rd, October 2024 GMT

التحصين الروحي أصبح ضرورة ملحة، مع إيمان المسلم بشكل كامل وتام أن لا يضره شئ بدون إذن الله وأمره، فالعين والحسد حق، وكثر الحاجة إلى التحصين منهم، بعد توغل مواقع التواصل الإجتماعي في حياتنا وأصبحت بيوت الناس منفتحه على بعضها البعض وتعدت الخصوصية حدها المسموح، فاصبح كلًا يمد عينيه إلى حياة الآخر، وكثر الحقد والغل، ومنه ممكن أن يقع الإنسان تحت يد الشيطان.

 

4 أمور تحصن الإنسان من السحر والحسد 

 

1- أن تعتمد على الله سبحانه وتعالى، ويكون لديك يقين بأن النافع والضار هو الله، وأن ما أصابك لم يكن ليخطئك، وما أخطأك لم يكن ليصيبك، كما أنه لا يستطيع أحد في هذا الكون أن يمسّك بسوء طالما أن الله تبارك وتعالى هو الحافظ.

2- احفظ الله يحفظك، احفظ الله تجده تجاهك". إذا سألت فاسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله.

3- لا تنسَ أن تقول كل صباح وكل مساء: "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير" 100 مرة في الصباح و100 مرة في المساء، فلن يمسك شيطان ولا يمتد إليك ضرر أبدًا إلا بإذن الله تبارك وتعالى.

4- قراءة "قل هو الله أحد" والمعوذتين ثلاث مرات في الصباح وثلاث مرات في المساء قبل غروب الشمس، كذلك عليك بآية الكرسي، وأيضًا أن تقول: "بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم" ثلاث مرات في الصباح وثلاث مرات في المساء، وقل: "أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق" ثلاث مرات في الصباح وثلاث مرات في المساء.

 

آيات إبطال السحر

 

سورة الفاتحة: «بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ الرّحْمنِ الرّحِيمِ  مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ  اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ  صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ» 


 «الَمَ  ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ» الآيات الأولى من سورة البقرة.


 «اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ  لاَ إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد تّبَيّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطّاغُوتِ وَيْؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ  اللّهُ وَلِيّ الّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُمْ مّنَ الظّلُمَاتِ إِلَى النّورِ وَالّذِينَ كَفَرُوَاْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مّنَ النّورِ إِلَى الظّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ» (البقرة: 255-258).


«يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاءَ لَهُم مَّشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُوا وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ».


«وَاتّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشّيَاطِينُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنّ الشّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلّمُونَ النّاسَ السّحْرَ وَمَآ أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتّىَ يَقُولاَ إِنّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الاَخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ» (البقرة:102).

 

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السحر الله العين والحسد السحر والحسد آيات إبطال السحر فی المساء فی الصباح ع ل م ون مرات فی

إقرأ أيضاً:

«سبحان الله عدد خلقه».. أذكار الصباح اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024

أذكار الصباح.. مع بداية يوم جديد وفي الصباح الباكر، يبحث العديد من المواطنين عن أذكار الصباح، لترديدها في الساعات الأولى من اليوم، لتحصين أنفسهم والتوفيق فيما يسعون إليه.

أذكار الصباح

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أذكار الصباح وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هــنـــــــــــا.

أذكار الصباح أذكار الصباح

- «أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق».

- «حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم».

- «اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور».

- «رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى عليه وسلم نبيا ورسولا».

- «بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم».

- «اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، بأنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمدًا عبدك ورسولك».

- «اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ عالمَ الغيبِ والشهادةِ لا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه أعوذُ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشيطانِ وشرَكِه وأنْ أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ».

- «اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت. أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت».

- «اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض.. رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت.. أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.. وأن اقترف على نفسي السوء أو اجره إلى مسلم».

- «أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر».

أذكار الصباح ترديد أذكار الصباح

- «سُبْحَانَ اللهِ وبِحَمْدِهِ سبحان الله العظيم»، «يتم ترديده مئة مرة أو أكثر».

- «حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ»، «يتم ترديده سبع مرات».

- «سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ»، «يتم ترديده مئة مرّةٍ أو أكثر».

- «لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيِي ويُميتُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ»، «يتم ترديده عشر مرات».

- «سُبْحَانَ اللهِ عَدَدَ خَلْقِهِ، سُبْحَانَ اللهِ رِضَا نَفْسِهِ، سُبْحَانَ اللهِ زِنَةَ عَرْشِهِ، سُبْحَانَ اللهِ مِدَادَ كَلِمَاتِهِ»، «يتم ترديده ثلاث مرات».

- «اللَّهُمَّ إنِّي أصبَحتُ أنِّي أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: بأنَّك أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وَحْدَك لا شريكَ لكَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ»، «يتم ترديده أربع مرات»

- «اللهمَّ عافني في بدَني اللهمَّ عافني في سمعي اللهمَّ عافني في بصري لا إلهَ إلا أنتَ، اللهمَّ إني أعوذُ بك من الكفرِ والفقرِ وأعوذُ بك من عذابِ القبرِ لا إلهَ إلا أنتَ»، «يتم ترديده ثلاث مرات».

- «اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي».

اقرأ أيضاً«أصبحنا وأصبح الملك لله».. أذكار الصباح اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024

دعاء الصباح مكتوب.. اللَّهُمَّ فاطرَ السَّمواتِ والأَرضِ

أذكار الصباح والمساء اليوم الأحد 25 أغسطس 2024.. رددها الآن

مقالات مشابهة

  • «سبحان الله عدد خلقه».. أذكار الصباح اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • أدعية الصباح مستجابة.. مكتوبة
  • هذا أفضل أوقات تناول العشاء لتجنب المخاطر الصحية
  • حزب الله: تدمير ثلاث دبابات ميركافا بِصواريخ موجهة
  • التسبيح والاستغفار.. كيف تمنحك أذكار الصباح والمساء السكينة والراحة النفسية؟
  • أذكار الصباح والمساء مكتوبة باختصار
  • الاحتلال يهدم كنيسة وثلاث غرف زراعية في بيت لحم
  • أولياء أمور طلاب مدرسة التونسي يستغيثون بوزير التعليم
  • أذكار الصباح والمساء مكتوبة