أعلن الجيش اللبناني، استشهاد أحد العسكريين نتيجة استهداف الجيش الإسرائيلي مركزا للجيش في منطقة بنت جبيل- الجنوب، وفقا لما ذكرته فضائية"القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

 

خبير: ضرب إسرائيل لمصافي نفط إيران قد يتسبب في اندلاع حرب إقليمية زاخاروفا: إعلان إسرائيل غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها لن يخدم قضية السلام

 

الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيّرتين ورصد 25 قذيفة صاروخية على الجليل الأعلى


 

وفي إطار آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم أنه اعترض مسيّرتين عبرتا الحدود اللبنانية باتجاه شواطئ نهاريا، وتم تحطيمهما في منطقة مفتوحة دون وقوع أضرار أو إصابات ، وذكر بيان الجيش أن المسيّرتين كانتا في طريقهما لتنفيذ هجوم محتمل قبل أن يتم التعامل معهما من قبل منظومات الدفاع الجوي الإسرائيلية.


 

في سياق متصل، أفاد الجيش بأنه تم رصد إطلاق 25 قذيفة صاروخية من داخل الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة الجليل الأعلى خلال الساعة الأخيرة. وأضاف البيان أن بعض الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة، بينما اعترضت منظومة “القبة الحديدية” عدداً آخر منها.
 

هذه التطورات تأتي وسط تصاعد التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل، في وقت تتزايد فيه المواجهات مع “حزب الله” المدعوم من إيران. وكان الحزب قد أعلن في وقت سابق مسؤوليته عن عدة عمليات استهدفت القوات الإسرائيلية في الجنوب اللبناني، الأمر الذي أدى إلى تصاعد الضربات الجوية والصاروخية المتبادلة بين الطرفين.
 

كما تأتي هذه الأحداث في سياق تصعيد أوسع في المنطقة، حيث شهدت الأيام الماضية تصاعداً ملحوظاً في الهجمات الصاروخية من إيران و”حزب الله”، مستهدفة مواقع استراتيجية داخل إسرائيل. وقد سبق لوسائل الإعلام الإسرائيلية أن أشارت إلى أن هذا التصعيد قد يؤدي إلى مزيد من العمليات العسكرية في الشمال، مما يزيد من المخاوف من اتساع رقعة الصراع إلى مناطق أخرى في الشرق الأوسط.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجيش اللبناني الجيش الإسرائيلي بنت جبيل إسرائيل لبنان الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني يعلن استشهاد أحد جنوده وإصابة آخر خلال مهمة إنقاذ

أعلن الجيش اللبناني استشهاد أحد جنوده وإصابة آخر خلال مهمة إنقاذ وإخلاء بمشاركة الصليب الأحمر في مرجعيون جنوبي لبنان، وذلك خلال نبأ عاجل نقلته قناة «القاهرة الإخبارية»، قبل قليل.

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبناني يُعلن مقتل جندي ثالث منذ بدء العمليات البرية الإسرائيلية.. ويؤكد: رددنا على مصدر النيران
  • الجيش اللبناني: عناصرنا في بنت جبيل ردوا على مصادر نيران «الاحتلال الإسرائيلي»
  • الجيش اللبناني يعلن استشهاد أحد جنوده وإصابة آخر خلال مهمة إنقاذ
  • الجيش الإسرائيلي: اعتراض مسيّرتين ورصد 25 قذيفة صاروخية على الجليل الأعلى
  • استشهاد 7 من كوادر الدفاع المدني اللبناني جرّاء العدوان الإسرائيلي على الباشورة
  • البيت الأبيض: بايدن أمر الجيش الأمريكى بمساعدة إسرائيل ضد هجمات إيران
  • الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • عاجل | المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: واشنطن أبلغتنا عن استهداف جوي قريب من إيران
  • قبل الاجتياح المنتظر..الجيش اللبناني ينسحب من الحدود مع إسرائيل