يرى شباب إماراتيون، أن اختيار عمر سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بُعد، ضمن قائمة مجلة "تايم" لأهم 100 شخصية شابة مؤثرة لعام 2024، يعكس ريادة دولة الإمارات على الساحة العالمية، وتميزها في مجالات التكنولوجيا والابتكار، معتبرون أن هذا الاختيار شهادة حقيقية على رؤية القيادة التي طالما أولت اهتماماً كبيراً بتمكين الشباب وتعزيز أدوارهم في مختلف المجالات الحيوية.

قال المحامي المواطن عمر السبهان: وفرت القيادة الإماراتية البيئة المثلى لتطوير المهارات وتشجيع الابتكار، مما مكّن الشباب من تحقيق إنجازات كبيرة، ليس فقط على المستوى المحلي، بل أيضاً على المستوى العالمي. لافتاً إلى أن اختيار عمر العلماء ضمن هذه القائمة يعكس الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة لتعزيز مكانة الشباب على الساحة الدولية".

ريادة عالمية

من جانبه، أكد المواطن الشاب يوسف جمعان، أن هذا الإنجاز دليل واضح على أن الإمارات تتجه بخطى ثابتة نحو الريادة العالمية في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا والابتكار. ويعكس هذا الاهتمام بالشباب وتمكينهم استراتيجية فعلية تعتمدها الدولة، ما تترجمه النجاحات المتتالية التي يحققها الشباب الإماراتي في مختلف المجالات. ولفت إلى أن هذا الإنجاز يؤكد على أن الإمارات، بقيادتها الحكيمة، مستمرة في تعزيز مكانة الشباب في المنظومة العالمية، وأنها تسعى لتكون قوة فاعلة خلال مختلف المحافل الدولية، مما يعزز من صورة الدولة كمنارة للابتكار والتقدم.

فخر واعتزاز

من جهته، أعرب المواطن عبيد الجسمي، عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز، معتبراً أنه حافز لباقي شباب الإمارات للتميز والإبداع وبذل المزيد من الجهد لتحقيق الإنجازات التي تدعم مستهدفات المستقبل والرؤية الوطنية.

وأكد أن هذا الاختيار يمثل تأكيداً على أن الإمارات ماضية بخطى ثابتة نحو بناء مستقبل مستدام ومزدهر بفضل عقول شابة قادرة على المنافسة في الساحة العالمية، وقال إن هذا الإنجاز يدل على أن الشباب الإماراتي يمتلك القدرة على التأثير والإسهام في تشكيل مستقبل العالم بفضل الدعم المستمر والتوجيهات القويمة للقيادة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات هذا الإنجاز أن هذا

إقرأ أيضاً:

فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات

أبوظبي - وام 
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، عدداً من الأمهات الحاضنات.


ورحب سموه بالأمهات ــ خلال استقبالهن في قصر البحر في أبوظبي ــ معرباً سموه عن شكره وتقديره لمبادراتهن الإنسانية الطيبة في احتضان هؤلاء الأطفال ودمجهم في المجتمع وتوفير حياة أسرية ونفسية واجتماعية صحية لهم بما يعود بالنفع عليهم وعلى المجتمع.


وأكد سموه أن احتضانهن هؤلاء الأطفال يجسد الشعور بالمسؤولية المجتمعية.. مشيراً إلى أنهن يمثلن قدوة لغيرهن في تعزيز قيم العطاء والإنسانية والتكافل الاجتماعي الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات.


وشدد سموه على دعم الدولة للأفراد والجهات التي ترعى هؤلاء الأطفال.. مؤكداً أهمية مشاركة المجتمع في تحمل المسؤولية تجاههم من خلال احتضانهم وتوفير حياة أسرية لهم.

 

 

مقالات مشابهة

  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية تعزيز قيم التكافل التي تميز مجتمع الإمارات
  • لمجد الوطن والمواطنين
  • مكتوم بن محمد: الإمارات ترسخ مكانتها واحدة من المراكز المالية الرائدة عالمياً
  • مسؤولون: التعليم في الإمارات ينهض ويرتقي ويتطور برعاية شاملة ودعم لا محدود من القيادة
  • محمد بن خليفة: القيادة الرشيدة جعلت التعليم ركيزة نهضة الإمارات
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • عبدالله آل حامد: اليوم الإماراتي للتعليم يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • محافظ القاهرة: اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ركيزة أساسية لتحقيق رؤية مصر 2030