كشف مصدر مطلع بوزارة التنمية المحلية موعد بدء اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب المحلات التجارية غير المرخصة تطبيقا للاشتراطات الخاصة بتراحيص المحال العامة.

تراخيص المحلات المخالفة 

قال المصدر في تصريحات خاصة لـ "الفجر" إنه اعتبارا من يوم 11 ديسمبر القادم سيتم بدء اتخاذ الإجراءات القانونية ضد أصحاب المحلات غير المرخصة وفق الاشتراطات.

وأشار المصدر إلى أنه في هذا التاريخ ستكون انتهت المهلة الممنوحة لهم لتوفيق أوضاعهم خلال عام واحد حيث بدأ تطبيق القرار منذ يوم 11 ديسمبر 2022.

وتابع المصدر أنه يعاقب كل من أدار وشغل محلا دون ترخيص بغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد على 50 ألف جنيه وفي حالة العودة نكون العقوبة الحبس.

كما أوضح المصدر أنه يتم أيضا تطبيق عقوبة الحبس وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تزيد على 20 ألف جنيه في حلبة تقديم الشيشة دون ترخيص.

وشدد المصدر في تصريحاته الخاصة على ضرورة التزام أصحاب المحلات المخالفة غير المرخصة بالتقديم علة الترخيص قبل 11 ديسمبر القادم.

اشتراطات تراخيص المحلات 

وكان النائب محمد عطية الفيومي، متحدث اللجنة العليا للمحال العامة، كشف في تصريحات سابقة لبوابة "الفجر" أبرز الأنشطة التي تم حذفها من شرط الموافقة الأمنية لترخيصها وكذلك الأنشطة التي تم الإبقاء عليها في نص القرار الوزاري والتي تتطلب موافقة أمنية.

وقال الفيومي، إن الحكومة وافقت على استبعاد 48 نشاطا ضمن أنشطة المحال العامة من شرط الحصول على موافقة أمنية لترخيصها وفق قرار وزير التنمية المحلية الخاص بتراخيص المحال العامة الجديدة.

وأكد متحدث اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، أنه تم إلغاء 48 نشاطا فيما يتعلق بشرط حصولها على موافقة أمنية للحصول على ترخيص تشغيل المحلات، وعلى رأسها السوبر ماركت والبقالة والأنشطة التي لا تشكل أي خطورة على الأمن القومي.


وتواصل لجان التراخيص التي دي تم إنشائها على مستوى جميع المحافظات في أعمال تلقي طلبات المواطنين أصحاب المحلات الخاصة بتوفيق الأوضاع وتقنينها وفق الاشتراطات الجديدة سواء التي تعمل دون ترخيص نهائيا أو المحلات المرخصة وفق الاشتراطات القديمة بشكل يومي باستثناء يومي الجمعة والسبت الإجازة الأسبوعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: تراخيص المحال العامة تراخيص المحلات الشيشة المحال العامة غیر المرخصة

إقرأ أيضاً:

مصدر لبناني يكشف سبب وفاة حسن نصر الله

نقلت وكالة رويترز عن مصدر لبناني، اليوم الأحد، يقول أنّ جثة حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله، لا تظهر عليها آثار جروح، ويبدو أن سبب الوفاة هو شدة الانفجار.

وأعلن حزب الله اللبناني، مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله في الغارة الإسرائيلية التي استهدفته.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق، اغتيال حسن نصر الله، قائلا "قتلنا حسن نصر الله".

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأمين العام للحزب حسن نصر الله أمس الجمعة في غارة جوية عنيفة على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية.

اقرأ أيضاًصحيفة فرنسية تفجر مفاجأة عن عملية اغتيال حسن نصر الله: «مصدر إيراني وراء هذا الأمر»

لبنان يعلن الحداد 5 أيام عقب اغتيال حسن نصر الله

الفصائل الفلسطينية ناعية حسن نصر الله: سيسجل للشهيد مواقفه التاريخية

مقالات مشابهة

  • السيد نصر الله سيُدفن في لبنان وموعد تشييعه لم يُحدد بعد وبدء الحداد الرسمي اليوم
  • تحرير 162 مُخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق
  • مصدر لبناني يكشف سبب وفاة حسن نصر الله
  • احذر.. حبس وغرامة مليون جنيه عقوبة مزاولة نشاط تمويل المشروعات الصغيرة بدون ترخيص
  • مصدر يكشف موقف القرى من قرار إلغاء اشتراطات البناء الجديدة
  • ضبط قضايا إتجار في العملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه
  • مصدر عسكري أردني: سقوط صاروخ جراد في منطقة صحراوية خالية من السكان بالموقر دون أي أضرار
  • مصدر يوضح حقيقة تعليق حزب التجمع الوطني للأحرار لعضوية محمد السيمو
  • 1،5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي تخصص بالاتجار في الأسلحة النارية
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية