نجحت مديرية التضامن الاجتماعى بمحافظة أسوان تحت رعاية اللواء الدكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان   بالتعاون مع جمعية الأورمان فى تنظيم قافلة طبية جديدة بالتعاون مع المستشفى الجامعى بأسوان استهدفت تقديم الدعم الطبي لعدد  (121) مريضا ومريضة بقرى المحطة والرغامه البلد والنجاجره بمركز كوم أمبو، وقريتي المنصوريه والطويسه بمركز دراو، وقرى ابوالريش والسيل الريفي والامبركاب بمركز اسوان.

 

وأكد “محمد يوسف” وكيل وزارة التضامن الإجتماعى بأسوان، على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجًا من أبناء المحافظة وخدمة وتنمية المجتمع والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية.  

 

من جهته قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن القافلة تضمنت الكشف الطبي على المواطنين بجميع التخصصات من (صدر – عيون – أعصاب – عظام – مخ وأعصاب – سمعيات – جراحة عامه – أطفال – باطنة – مسالك)، وعمل اشاعات وتحاليل لعدد 54حالة.

 

مشيرًا إلى أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان مع تحمل نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة، بالإضافة إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب،وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

 

مضيفًا، أن الجمعية بمحافظة أسوان نفذت عددا كبيرا من المشروعات الخيرية ومنها بجانب تنظيم القوافل الطبية تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والاسر غير القادرة، كذلك مساعدة شرائح غير القادرين بالمحافظة من مرضى القلب والعيون لإجراء الجراحات المطلوبة وصرف الدواء اللازم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية فى المحافظة وفى القاهرة، كذلك توزيع المساعدات الموسمية على شرائح غير القادرين فى المحافظة من شنطة رمضان وبطاطين الشتاء ولحوم الأضاحى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التضامن الاجتماعى الكشف الطبي على المواطنين اللواء ممدوح شعبان تنظيم قافلة طبية توزيع المساعدات جمعية الأورمان جميع التخصصات

إقرأ أيضاً:

تسليم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة بمحافظة البحيرة

قامت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة بتسليم 10 عقود تقنين للمتقدمين من مركز حوش عيسى بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

كما قامت المحافظ بتسليم عدد 14 نموذج 8 الخاص بالتصالح، لعدد من المتقدمين بواقع 6 نماذج بمركز أبو حمص، و3 نماذج بحوش عيسى، و5 نماذج بدمنهور.

وأشارت الدكتورة چاكلين عازر، إلي أن تسليم هذه العقود و النماذج يمثل خطوة هامة لتشجيع المواطنين الذين سبق لهم التقدم لتوفيق أوضاعهم، على إنهاء إجراءات التقنين بكل شفافية وموضوعية لضمان إسترداد حقوق الدولة والتيسير على المواطنين.

وشددت المحافظ ،على ضرورة التنسيق الفعّال بين الجهات المعنية لتذليل العقبات أمام المواطنين وتسريع إجراءات التقنين مع الالتزام بالقوانين.

وتهيب المحافظة بالمواطنين واضعي اليد على الأراضي أملاك الدولة، بسرعة توفيق أوضاعهم وسداد مستحقات الدولة المقررة قانوناً ،وإلا سوف يتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وإسترداد الأراضي حفاظا علي حق الشعب

 يأتي ذلك ضمن الجهود المبذولة التي تقوم بها المحافظة، لإنهاء إجراءات ملفات التقنين وتيسير الأمور على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • مايا مرسي: بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة الجديد لعلاج وتأهيل مرضى الإدمان بمحافظة أسوان 7 أكتوبر
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • التضامن: التشغيل التجريبي لمركز العزيمة لعلاج مرضى الإدمان بأسوان 7 أكتوبر
  • «التضامن»: بدء التشغيل التجريبي لمركز العزيمة في أسوان يوم 7 أكتوبر 
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • «بيطري المنيا»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في مركز مطاي اليوم
  • «بيطري المنوفية»: تنظيم قافلة علاجية مجانية في قرية كفر السادات غدا
  • أبوالنصر يتفقد سير العمل بمركز صيانة السيارت بقرية منقباد بمركز أسيوط   
  • تسليم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة بمحافظة البحيرة