أعلنت وزارة الطوارئ الروسية في بيان لها اليوم الخميس أن طائرة خاصة تابعة لها من طراز "إيل-76"، قامت بإجلاء 60 شخصا من المواطنين الروس من مطار بيروت.

وبعد أن افرغت الطائرة المذكورة شحنتها من المساعدات الإنسانية الروسية في مطار بيروت، صعد إلى متنها أفراد عائلات موظفي السفارة الروسية: أطفال ونساء، بما في ذلك النساء الحوامل.

وسيرافقهم أثناء الرحلة بعض الأطباء من وزارة حالات الطوارئ.

وأفاد المكتب الصحفي بوزارة حالات الطوارئ الروسية لمراسل وكالة تاس، بأن عملية الإخلاء تتم وفقا لتعليمات الرئيس فلاديمير بوتين الذي كلف وزير حالات الطوارئ ألكسندر كورينكوف بالإشراف على ذلك. وستصل الطائرة إلى موسكو في 3 أكتوبر.

وكانت هذه الطائرة، قد نقلت اليوم شحنة من المساعدات الإنسانية إلى بيروت. وتضمنت الشحنة التي بلغ وزنها 33 طنا، مواد غذائية وأدوية ومستلزمات أساسية ومحطات كهرباء متنقلة بقدرة 80 كيلوواط.

وفي 23 سبتمبر، أطلقت إسرائيل عملية "سهم الشمال" العسكرية ضد قوات حزب الله في لبنان، ونفذت خلالها ضربات واسعة النطاق على أهداف عسكرية في مختلف مناطق لبنان.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس فلاديمير بوتين وزارة الطوارئ الروسية المساعدات الإنسانية الروسية لبنان حزب الله في لبنان

إقرأ أيضاً:

وزارة الهجرة تستقبل الوجبة الأولى من نازحي الجنوب اللبناني

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 12:08 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، الثلاثاء، استقبال 144 مواطناً لبنانياً عن طريق منفذ القائم الحدودي.وذكرت الوزارة في بيان ، أنه”استناداً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ووزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، استقبلت كوادر الوزارة في منفذ القائم بالتعاون مع وزارة الداخلية الوجبة الأولى من العوائل القادمة من الجنوب اللبناني التي تركت منازلها بسبب العدوان الصهيوني الغاشم، وذلك عن طريق منفذ القائم الحدودي، بواقع 144 مواطناً لبنانياً”.وأضافت، أن”من بين الذين تم استقبالهم جرحى، حيث قامت الكوادر بتقديم التسهيلات الضرورية كافة لهم “.

مقالات مشابهة

  • وزارة الطوارئ الروسية تبدأ إجلاء المواطنين الروس من لبنان
  • بالفيديو: وصول طائرة روسية تحمل شحنة مساعدات إنسانية إلى بيروت
  • مقتل وإصابة (13)مواطنا لبنانياً جراء القصف الإسرائيلي على وسط بيروت
  • عن خطط التعليم في حالات الطوارئ.. هذا ما قاله الحلبي
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • محافظ المنيا: توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة وعقد ندوات توعوية لـ183 مواطنا
  • بعد الرد الإيراني.. إغلاق المجال الجوي في مطار بيروت
  • وزارة الصحة: مبادرة بداية قدمت 25 مليون خدمة
  • وزارة الهجرة تستقبل الوجبة الأولى من نازحي الجنوب اللبناني