أغسطس 12, 2023آخر تحديث: أغسطس 12, 2023

المستقلة/-علي قاسم الكعبي/.. حصل الاخوان علي، وحسين من محافظة ميسان على  أعلى المعدلات في الامتحان الوزاري للدراسة الاعدادية.

و تحدث الاخوان عن معاناتهم كونهم يسكنون في بيت من الطين وان مدرستهم تبعد ١٠كيلو عن محل سكنهم، واكدوا بانهم اعتمدوا على أنفسهم في الدراسة ولم يدخلوا الدروس الخصوصية.

إلى ذلك شهدت صورهم التي انتشرت على مواقع الواصل الاجتماعي تعاطفا كبيرا من أهالي المحافظة الذين عدوهم انمؤذجا للتحدي والمثابرة.

من جانبها اعلنت كلية العمارة الجامعة عن دفع راتب شهري للطلبة مع استلامهم منزل جديد في مركز المحافظة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

النزاهة: صدور قرار حكم وجاهي بسجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة صدور قرار حكمٍ وجاهيٍّ بالسجن لمُدَّة ست سنواتٍ على مسؤولٍ سابقٍ في شركة نفط ميسان، على خلفيَّة اختلاس مبالغ ماليَّةٍ.


مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ أشار إلى أنَّ محكمة جنايات ميسان - الهيئة الأولى أصدرت قرار حكمٍ وجاهياً بسجن مسؤول شعبة الدفعيَّات في شركة نفط ميسان لمُدَّة ست سنواتٍ؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣١٦) من قانون العقوبات، في القضيَّة التي حقَّـقت فيها وأحالتها إلى القضاء، مُبيّـنةً قيام  المُدان باختلاس مبالغ مكافآت المُوظَّفين الممنوحة لمُنتسبي الشركة في العام ٢٠١٧، والاستيلاء عليها دون وجه حقٍّ.


وأردف المكتب إنَّ الهيئة سبق أن أعلنت في أواخر كانون الثاني الماضي تمكُّنها بالتنسيق مع خليَّـة الصقور الاستخباريَّـة من إلقاء القبض على المُتَّهم؛ تنفيذاً لمُذكَّرة القبض القضائيَّة الصادرة بحقّه، لافتاً إلى أنَّ المحكمة أعطت الحقّ للجهة المتضررة (شركة نفط ميسان) بإقامة الدعوى أمام المحاكم المدنيَّة؛ للمطالبة بالتعويض بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّـة.


وتابع إنَّ المحكمة أصدرت قرار حكمٍ حضورياً بالحبس الشديد لمُدَّة أربع سنواتٍ وغرامةٍ ماليَّةٍ مقدارها مليونا دينارٍ على الوسيط الذي قام باستلام مبلغ (٧٠٠,٠٠٠,٠٠٠) سبعمائة مليون دينار من المدان مسؤول شعبة الدفعيَّات على شكل دفعاتٍ ليتم تسليمها عن طريق وسيطٍ ثانٍ؛ مقابل عدم إجراء التدقيق الماليّ والحسابيّ على المُستندات والأوراق التي بحوزة المُدان مسؤول شعبة الدفعيَّات.


 ونوَّه بأنَّ الهيئة الأولى في محكمة جنايات ميسان أصدرت قرار الإدانة، بعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات في القضيَّة، والتي وجدتها كافيةً ومُقنعةً لإدانة المُتَّهم، فحكمت عليه بالسجن لمُدَّة ست سنواتٍ وفق أحكام المادة (٣١٠/ الشق الثاني) من قانون العقوبات بدلالة المادة (٣٠٨) منه.

مقالات مشابهة

  • سجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • السجن لمسؤول سابق في شركة نفط ميسان بقضية اختلاس والحبس الشديد للوسيط
  • النزاهة: صدور قرار حكم وجاهي بسجن مسؤول سابق في شركة نفط ميسان لاختلاسه مبالغ مالية
  • بريطانيا: استقرار معدل التضخم عند 2.2% خلال أغسطس
  • مصرع عامل وإنقاذ اثنين آخرين إثر انهيار سقف معمل في ميسان
  • مصرع عامل جراء انهيار سقف معمل للطابوق في ميسان
  • سقوط سقف معمل طابوق على عمال في ميسان
  • بوقت قياسي.. شرطة ميسان تطيح بقاتل أحد عناصرها بملاحفة أمنية
  • ميسان.. استشهاد منتسب في الاتحادية تبادل إطلاق النار مع مطلوب
  • التضخم في إسرائيل يرتفع بأعلى من التوقعات في آب