يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الخميس، من رياح معتدلة إلى قوية السرعة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين (15- 30عقدة)، وخفيفة الى معتدلة السرعة تنشط أحياناً على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية مثيرة للأتربة و الرمال.

وتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس صحو إلى غائم جزئياً، يتحول نهاراً إلى الغائم مع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “بين,  لحج, تعز، إب، الضالع وريمه”، وتمتد غربا الى سهل تهامة، أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “صعدة، حجه، المحويت، عدن, البيضاء, شبوة, حضرموت والمهرة”.

وأشار إلى طقس صحو الى غائم جزئياً  والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد أحياناً على إجزاء من السواحل  الغربية والجنوبية والشرقية والمنطق الداخلية المحاذية لها ، والرياح

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد بطقس صحو إلى غائم جزئياً حار نهاراً ً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للأتربة والرمال.

ونبه الأرصاد المواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة.

كما نبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة، كذلك نبه مرتادي البحر والصيادين من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الأحوال الجوية الأرصاد الطقس اليمن

إقرأ أيضاً:

"الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار

دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى توخي الحيطة واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها بعض مناطق المملكة.
وطابت المديرية عبر حسابها بمنصة "إكس" اليوم الاثنين، بالابتعاد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية، أثناء هطول الأمطار.

#لسلامتك ..
أخبار متعلقة وزير الخارجية لنظيره اللبناني: المملكة تدعم أمن لبنان واستقرارهالنائب العام ونظيره الأذربيجاني يوقعان مذكرة تفاهمأثناء هطول الأمطار .. ابتعد عن المناطق المنخفضة وتجمعات المياه وبطون الأودية. #الوقاية_أمان pic.twitter.com/qchlKHAD2o— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) September 30, 2024طقس السعوديةيتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم، على مناطق المملكة، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة الى غزيرة، تؤدي الى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، ومرتفعات منطقة مكة المكرمة، وتكون خفيفة الى متوسطة على أجزاء من منطقتي نجران ومكة المكرمة.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم وحائل والمدينة المنورة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • توقعات بهطول أمطار غزيرة على ست محافظات
  • “الأرصاد اليمني”: طقس صحو إلى غائم جزئياً مع توقعات بسقوط أمطار
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار رعدية على عدة محافظات
  • مركز الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة
  • "الدفاع المدني" يحذر: ابتعدوا عن هذه الأماكن أثناء هطول الأمطار