أكد مندوب المملكة الأردنية الهاشمية السفير أمجد العضايلة كلمة مؤثرة خلال اجتماع الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية، على موقف الأردن الثابت في دعم الجمهورية اللبنانية الشقيقة.

وحمّل العضايلة إسرائيل المسؤولية الكاملة عن "التبعات الكارثية" لعدوانها، الذي يستهدف لبنان وقطاع غزة والضفة الغربية. ودعا المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري لوقف إطلاق النار وتنفيذ القرار 1701.

كما أكد دعم المملكة لموقف رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني نجيب ميقاتي، الذي أبدى استعداد لبنان لتطبيق القرار 1701. وأشار العضايلة إلى أهمية دعوة مجلس النواب اللبناني للانعقاد لانتخاب رئيس للجمهورية.

وحذر العضايلة من "خطورة التصعيد الإقليمي" ودعا إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان. وأكد أن الفشل في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار قد يؤدي إلى "توسيع الصراع إقليمياً".

 المساعدات الأردنية للبنان

 أعلن العضايلة عن توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم المساعدات للبنان، حيث أرسلت المملكة منذ 18 سبتمبر 2024 أربع طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية والطبية، شملت 240 طناً من الأدوية والمواد الإغاثية.

اختتم العضايلة كلمته بالدعاء لحفظ لبنان وشعبه الشقيق، داعياً المجتمع الدولي إلى تكاتف الجهود لتوفير المساعدات الإنسانية اللازمة في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها لبنان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي دعم لبنان السفير أمجد العضايلة لبنان العدوان الإسرائيلى العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان

إقرأ أيضاً:

الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا

قال مارك روته، الأمين العام الجديد لحلف شمال الأطلسي (الناتو) للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، إن "أمنكم يهمنا"، وذلك في أول زيارة له إلى كييف منذ توليه المنصب.
وأكد روته أيضا على تعهد حلف الناتو بحصول أوكرانيا على عضوية الحلف، لكن زيلينسكي قال إنه يريد من الحلفاء الغربيين تقديم نوع الدعم العسكري النشط.
وقال روته، في مؤتمر صحفي مشترك "أمنكم مهم بالنسبة لنا، ونضالكم من أجل الحرية يعكس مبادئنا وقيمنا الأساسية"، مشيرا إلى أن أول رحلة خارجية له كأمين عام لحلف شمال الأطلسي أظهرت دعم المجموعة القوي لكييف.
وأضاف روته، رئيس الوزراء الهولندي السابق الذي تولى منصبه الجديد يوم الثلاثاء، "أوكرانيا أقرب إلى حلف شمال الأطلسي أكثر من أي وقت مضى، وستستمر على هذا المسار حتى تحصل على عضوية حلف شمال الأطلسي".

أخبار ذات صلة روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الأمين العام الجديد لحلف الناتو يؤكد دعمه لأوكرانيا
  • وزير الدفاع اللبناني: العدوان الإسرائيلي يؤكد نهج الاحتلال في القتل والتدمير
  • ستاندرد أند بورز: التصعيد الإسرائيلي أضعف بشدة توقعات التعافي الاقتصادي للبنان
  • في اجتماع استثنائي..التعاون الخليجي يؤكد دعمه للبنان وغزة
  • ميقاتي يدعو لوحدة اللبنانيين في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • الأردن يؤكد موقف دائم وواضح.. كيف تعاملت المملكة مع صواريخ إيران ضد إسرائيل؟
  • العراق وقطر يؤكدان على مواصلة دعم حزب الله اللبناني وإيقاف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • رئيس وزراء العراق يؤكد دعم بلاده للشعب اللبناني ولكل ما من شأنه إيقاف الحرب
  • اسرائيل تتوعد بمرحلة جديدة من العدوان على لبنان