أصدر الجيش الإسرائيلي، الخميس، تحذيرات لأكثر من 20 قرية وبلدة في جنوب لبنان بالإخلاء على الفور، في وقت تواصل فيه إسرائيل توغلها البري هناك إثر تكبدها أكبر خسارة في يوم واحد خلال عام من الاشتباكات مع تنظيم حزب الله المدعومة من إيران.

#عاجل ‼️ تحذير عاجل لسكان القرى التالية في جنوب لبنان: الخرايب, ارزي, زرارية, عدلون, أنصارية, مزرعة دير تقلا, مزرعة الواسطة, مزرعة جمجم, قصيبه, جبشيت, نبطية, مزرعة سيناي, دوير الشرقية, كفر رمان, نبطية الفوقا, منزلة, ,حبوش ,الحمصية, بيصرية, السكسكية, لوبية, كفر تبنيت, أرنون, زوطر… pic.

twitter.com/bcENOdWKN1

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) October 3, 2024

وشملت تحذيرات الإخلاء بلدة النبطية، وهي عاصمة محافظة بنفس الاسم، بما يشير إلى أن عملية إسرائيلية جديدة لإضعاف حزب الله باتت وشيكة.

وأرسلت إسرائيل، التي تقاتل حركة حماس منذ عام تقريباً في قطاع غزة، قواتها إلى جنوب لبنان بعد تنفيذ ضربات جوية مكثفة على مدى أسبوعين في تصعيد يخاطر بجر الولايات المتحدة وإيران إلى الحرب

الحكومة اللبنانية تكشف مبادرات لوقف إطلاق النار - موقع 24أعلن وزير البيئة، ناصر ياسين، عن وجود مبادرات لوقف إطلاق النار في لبنان.

وفي الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، وهي معقل لتنظيم حزب الله، دوت 3 انفجارات، اليوم الخميس، وتصاعدت أعمدة كبيرة من الدخان بعد ضربات إسرائيلية عنيفة.

وفي ذات الوقت، قال حزب الله إنه فجر عبوة ناسفة في قوات إسرائيلية تسللت لقرية في جنوب لبنان.

والليلة الماضية، قصفت إسرائيل وسط بيروت في هجوم قالت وزارة الصحة اللبنانية إنه أسقط 9 قتلى.

خروج 200 ألف سوري من لبنان بعد تصاعد الهجمات الإسرائيلية - موقع 24أعلنت مصادر لبنانية أن أكثر من 200 ألف نازح سوري خرجوا من لبنان عبر المعابر الشرعية وغير الشرعية، منذ بدء توسع العدوان الإسرائيلي.

كما قال الجيش اللبناني، الخميس، إن أحد جنوده قتل جراء استهداف إسرائيل لموقع عسكري في منطقة في منطقة بنت جبيل في جنوب لبنان، مضيفا أن جنوده ردوا على مصدر النيران.

وذكر الجيش في وقت سابق الخميس، أن جنديا قٌتل وأٌصيب آخر نتيجة "اعتداء من جانب العدو الإسرائيلي أثناء تنفيذ مهمة إخلاء وإنقاذ بمشاركة الصليب الأحمر اللبناني في بلدة الطيبة - مرجعيون".

شركات طيران تتجنب المجال الجوي الإيراني - موقع 24ذكر موقع (فلايت رادار 24) المختص بتتبع الرحلات الجوية أن شركات الطيران تتجنب إلى حد كبير المجال الجوي الإيراني في رحلاتها فوق الشرق الأوسط.

وذكر شهود عيان أنهم سمعوا دوي انفجار هائل. وقال مصدر أمني إن الانفجار استهدف مبنى في منطقة الباشورة بوسط بيروت قرب البرلمان، مما يجعل منه الهجوم الإسرائيلي الأقرب لقلب العاصمة اللبنانية

كما قالت إسرائيل إنها قتلت 15 من عناصر حزب الله في ضربة على مبنى بلدية بيت جبيل في جنوب لبنان حيث كانوا يديرون عمليات.

المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو - موقع 24أعلنت المفوضية الأوروبية، عن منح لبنان مساعدات إنسانية أخرى بقيمة 30 مليون يورو (33 مليون دولار)، من أجل توفير الطعام وأماكن الإيواء والرعاية الصحية.

وذكر مسؤولون أمنيون لبنانيون أن ما يزيد على 10 صواريخ أصابت أيضاً الضاحية الجنوبية لبيروت حيث قُتل أمين عام حزب الله حسن نصر الله الأسبوع الماضي، وسُمع دوي انفجارات قوية.

وقالت إسرائيل، الأربعاء، إن 8 جنود قتلوا في معارك برية في جنوب لبنان.

وفي الوقت الذي تواصل فيه الدفع بقوات برية إلى جنوب لبنان، تبحث إسرائيل أيضا خياراتها في الرد على إيران.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية تحذيرات إسرائيل حزب الله وزارة الصحة موقع عسكري بلدة الطيبة انفجار هائل جنوب لبنان 10 صواريخ معارك برية إسرائيل وحزب الله فی جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

إعلام سوري: الدفاعات الجوية تتصدى لهجمات فوق منطقة الساحل وسماع صوت انفجارات

أفاد إعلام سوري، بأن الدفاعات الجوية تمكنت من التصدي لهجمات فوق منطقة الساحل، وسماع أصوات انفجارات في اللاذقية وطرطوس غربي سوريا، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • أدرعي يحذّر سكان أكثر من 20 قرية جنوبية: عليكم إخلاء بيوتكم فورًا!
  • إعلام سوري: الدفاعات الجوية تتصدى لهجمات فوق منطقة الساحل وسماع صوت انفجارات
  • إسرائيل تقصف بيروت وضاحيتها الجنوبية وتصدر أوامر إخلاء جديدة
  • إسرائيل تعلن بدء عملية برية «محدودة» بجنوب لبنان
  • عاجل .. إسرائيل تحت القصف .. إيران تمطر تل أبيب باكثر من 400 صاروخ وسماع دوي انفجارات وتوقف جميع المطارات وصافرات الانذار تنطلق بكثافة وهرولة السكان الى الملاجئ
  • إخلاء سكان قرى جنوب لبنان.. ماذا يحدث على الحدود مع إسرائيل؟
  • الاحتلال يطلب من سكان جنوب لبنان إخلاء حوالى ثلاثين بلدة
  • بالتزامن مع العملية البرية.. قصف إسرائيلي مكثف على ضاحية بيروت وبلدات بجنوب لبنان
  • جيش الإحتلال يطلب إخلاء مناطق بجنوب لبنان وأنباء عن بدء توغل بري