أكد الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أن حرب أكتوبر المجيدة ستظل رمزاً خالداً لقوة الإرادة المصرية وقدرتها على عبور كل المحن والتحديات والصعوبات، كما ستظل ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة 1973 أعظم لحظات الفخر في تاريخ الأمة العربية، مشيراً الى أن مسيرتنا من أجل البناء والتطور وتحديث كل مقومات الحياة وعناصر القوة الشاملة في مصر، هي استلهام لروح انتصارات أكتوبر المجيدة في الاعتماد على العلم وإرادة الشعب وتماسكه يداً واحدة، وهى الطريق لحماية بلادنا وأمننا القومي ومقدرات شعبنا وسط منطقة حافلة بالاضطرابات وعدم الاستقرار.

ووجه رئيس الهيئة العامة للاستعلامات بقيام الهيئة بمشاركة جماهير الشعب المصري في جميع المحافظات بالاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك لتعريف الأجيال المتعاقبة من أبناء الشعب بالتضحيات الكبيرة التي حققت هذا الانتصار، واستلهام روح أكتوبر لحشد كل الطاقات في معركة البناء والتنمية الشاملة التي تتم حالياً في كل ربوع الوطن.

وصرح الدكتور أحمد يحيي، رئيس قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات، بأن الهيئة تنظم من خلال المراكز الاعلامية المنتشرة بالمحافظات احتفالات شعبية وجماهيرية وثقافية وفنية طوال شهر اكتوبر 2024، وذلك بالتنسيق والتعاون مع كافة أجهزة الدولة والجامعات والمدارس ومنظمات المجتمع الأهلي ومراكز الشباب.

وأضاف رئيس قطاع الإعلام الداخلي أن احتفالات هذا العام تتضمن إقامة العديد من الانشطة الإعلامية، بالإضافة إلى عروض فنية، وعرض أفلام وثائقية من إنتاج إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة تتناول البطولات والتضحيات التي قدمها رجال الجيش المصري، لنستعيد أمجاد النصر، ونعمقه في وجدان أجيالنا الشابة.

وأشار الدكتور أحمد يحيى انه سيتم تكريم مجموعة من أبطال القوات المسلحة الذين شاركوا بالفعل في حرب السادس من أكتوبر، وكذلك تكريم بعض من أسر شهداء القوات المسلحة والشرطة الذين قدم ابناؤهم ارواحهم فداءً من أجل الوطن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حرب أكتوبر انتصار أكتوبر الشعب المصري ضياء رشوان الهيئة العامة للاستعلامات أکتوبر المجیدة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يُهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ بمناسبة الاحتفال بالذكرى الحادية والخمسين لنصر أكتوبر العظيم.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، في برقيته، أن هذه المناسبة المجيدة ستظل مبعث فخر واعتزاز الشعب المصريّ بقواته المسلحة ورجالها، الذين قدموا أرواحهم ودماءهم من أجل هذا الوطن، وأن الاحتفال بذكرى هذه الانتصارات العظيمة يأتي لاستلهام روح العزيمة والتحدي لمواصلة بذل كل غال ونفيس؛ من أجل مصرنا الغالية، والحفاظ على أمنها واستقرارها ، والمضي بخطى جادة في مسيرة التنمية التي تشمل كل شبر من أرضها المقدسة.

وفي برقيته، عاهد رئيس مجلس الوزراء الرئيس على مواصلة بذل الحكومة، بكل وزاراتها وأجهزتها، كل الجهود الممكنة لتحقيق طموحات الشعب المصري العظيم، سائلا المولى عز وجل أن يُعيد هذه الذكرى الخالدة على رئيس الجمهورية بموفور الصحة ودوام التوفيق وعلى مصرنا الغالية بالخير والأمن والسلام.

مقالات مشابهة

  • «الوطنية للصحافة» تهنئ السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر
  • نقيب الأشراف مهنئًئا بذكرى انتصارات أكتوبر: ستظل علامة بارزة بتاريخ القوات المسلحة
  • مدبولي يُهنئ السيسي بالذكرى الـ 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • مدبولي يُهنئ الرئيس السيسي بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة
  • المتحدث العسكري: المدفعية المصرية كانت مفاجأة قاسية للعدو على طول الجبهة في حرب أكتوبر المجيدة
  • المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن
  • رئيس الوزراء: ذكرى انتصار أكتوبر ستظل أيقونة خالدة في تاريخ الأمة المصرية
  • ضياء رشوان: الاحتلال لم يستطع اختراق «السنوار» رغم الاحتلال والمحاصرة
  • ضياء رشوان: ما حدث اليوم أعاد إسرائيل لنقطة البدء في 7 أكتوبر