تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الدكتور نوح العيسوي، وكيل وزارة الأوقاف بالغربية، اليوم الخميس، بعدد كبير من عمال المساجد بالمديرية يزيد على ٣٠٠ عامل  خلال دورة التعامل اللائق مع رواد المساجد وضيوف الرحمن.

جاء ذلك بحضور الشيخ عبد المهيمن السيد وكيل المديرية والشيخ عبد العال خليف مدير إدارة أوقاف المحلة ثاني والدكتور محمود طايل مدير إدارة أوقاف المحلة أول والشيخ السيد السعيد الغباري مدير إدارة أوقاف سمنود وعدد من المفتشين بالإدارات الفرعية.

وفي بداية اللقاء وجه وكيل أوقاف الغربية شكره لوزير الأوقاف على حسن رعايته لبيوت الله عز وجل والاهتمام بجميع العاملين بها، مؤكدا أن العمل في خدمة بيوت الله سبحانه وتعالى من أشرف المهن التي أكرمنا الله بها.

وأضاف العيسوي، أن عمال المساجد أمناء عليها وعليهم إكرام ضيوف الرحمن سبحانه وتعالى.

كما أكد وكيل أوقاف الغربية، اهتمام الوزارة بجميع العاملين بالمساجد الذين يقومون على تهيئتها للمصلين والحفاظ على عمارة بيوت الله عز وجل مشددا على الالتزام والانضباط الإداري لعمال بيوت الله عز وجل وينبغي أن يصاحبه في نفس الوقت السمت الحسن وثقافة الابتسامة والمعاملة الطيبة الكريمة مع رواد المساجد إضافة إلى مرافقة القيم والآداب والأخلاق في سائر تصرفات عمال بيوت الله عز وجل مع رواد المساجد بمراحلهم العمرية المختلفة وبطبقاتهم المتنوعة مما ينعكس على المسجد ودور العبادة بالروحانية والسكينة.

كما أكد، جميع عمال بيوت الله عز وجل الالتزام بالهيئة الحسنة ظاهرًا (الثياب) وباطنا من حيث السكينة والحكمة للحفاظ على قدسية المسجد.

وفي ختام اللقاء أوصى جميع الحاضرين من عمال المساجد بالرفق بالناس وتجنب المشقة عليهم، فالعامل مؤتمن على المسجد وعلى رواده، وهو صاحب رسالة في غاية الأهمية.

IMG-20241003-WA0051 IMG-20241003-WA0046 IMG-20241003-WA0044 IMG-20241003-WA0043 IMG-20241003-WA0041 IMG-20241003-WA0032 IMG-20241003-WA0037

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ضيوف الرحمن عمارة بيوت الله عمال المساجد وزارة الأوقاف وكيل أوقاف الغربية عمال المساجد IMG 20241003

إقرأ أيضاً:

وكيل زراعة الغربية يتفقد عمل الإدارات بالمراكز والمدن

قام اليوم الاربعاء الدكتور ناجح فوزى وكيل وزارة الزراعة بالغربية ، يرافقة المهندس فخرى باز مديرعام الإدارة العامة للارشاد الزراعى ، والمهندس محمد الحصاوى مديرادارة المكافحة الحقلية ، والاستاذ ابراهيم علوش متابع الادارة العامة للتعاون الزراعى  ، بالمرور على الادارة الزراعية ببسيون .

 وذلك للاطمئنان على سير العمل وانتظامه بالإدارة والجمعيات الزراعية وتم مراجعة سجل الحالات الخاصة وكذا مراجعة اعمال حماية الأراضى وتم عمل جاشنى على عملية صرف الأسمدة، وتم جرد المخازن والخزينة ومطابقة رصيد المخازن بالرصيد المنصرف للجمعية الزراعية بالمنظومة ، فضلا عن اتمام عمليات الحصر بكل دقة ، كما تم التأكيد على تحديث قواعد البيانات استعددا للموسم الشتوى 2025/2024. وشدد فوزى على وصول الدعم لمستحقيه من المزارعين وتوفر مستلزمات الإنتاج الزراعي من تقاوي وأسمدة ومبيدات في منافذ الإرشاد الزراعي والجمعيات التعاونية الزراعية .

 كما قام بالمرور على جمعيات نجريج وابوحمر وميت شريف ووجه العاملين بالجمعيات الزراعية، بالاستعداد والجاهزية الكاملة لمنع الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية من قش الارز والسمسم وغيره وتحرير المحاضر للمخالفين والتواجد الميداني الدائم بالحقول لرصد اي نقاط حرق، وتوعية المزارعين للإستفادة من قش الأرز بعمل كومات علف أو كومات سمادية.
وفى ذات السياق تم تفقد مشروعات المجلس الزراعي ببسيون والمحاصيل القائمة (بنجرالسكر والفاصوليا)، ومتابعة بداية حصاد الارز، وجنى القطن، ومتابعة اعمال التطهير للمروى والمساقى والمصارف ، كما أكدا وكيل زراعة الغربية ، على التواصل الدائم والمستمر مع المزارعين فضلا عن تكثيف الدور الإرشادي ، لتوعية المزارعين ، وتقديم الدعم الفني للنهوض بالمحاصيل الشتوية، ومجابهة التغيرات المناخية عن طريق التوصيات الفنية التى يقدمها مركز البحوث الزراعية والانتشار على مستوى كافة الحقول والمزارع .

وأكد وكيل زراعة الغربية على التواجد على مدار الساعة للسادة مفتشى حماية الأراضى لرصد أي مخالفات اوتعديات على الأراضى الزراعية ، والإبلاغ عنها لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والإزالة الفورية في المهد مشيرا إلى المتابعه المستمرة والميدانية لمستجدات التعديات والمخالفات ، وأنه لن يسمح بأي تقاعس أو تهاون في مواجهة التعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بكل حسم مع أي مخالفات، ومحاسبة المقصرين.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الغربية يتابع سير الدراسة بطنطا
  • عقب استغاثتها.. محافظ المنوفية يلتقي مريضة سرطان ويقرر صرف مساعدات مالية عاجلة ومواد غذائية
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • وكيل أوقاف الفيوم يجتمع بأئمة إدارة إطسا شرق وغرب ويشدد على الاهتمام بالمساجد
  • وكيل زراعة الغربية يتفقد عمل الإدارات بالمراكز والمدن
  • وكيل تعليم الغربية يتابع انتظام الدراسة كفر الزيات
  • يد الأهلي يلتقي ماجديبورج الألماني في نصف نهائي مونديال الأندية
  • وكيل تعليم الغربية يتابع مدارس قرية نواج بشرق طنطا
  • أوقاف الغربية: حظر جمع الأموال بالمساجد تحت أي مسمى