شهد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة بقنا، انطلاق المؤتمر الخامس الذي ينظمه قسم الجلدية بمستشفى قنا العام.

وخلال المؤتمر، الذي حضره الدكتور محمد الديب، نقيب الأطباء ومدير مستشفى قنا العام، والأستاذ الدكتور عمرو عبدالحميد، أستاذ الأمراض الجلدية بكلية الطب بجامعة سوهاج، والدكتور باسم حبشي، استشاري الجلدية بمستشفى قنا العام، ونخبة من أساتذة الجلدية من عدد من جامعات ومستشفيات الجمهورية، أشاد وكيل الوزارة بجهود فريق قسم الجلدية بالمستشفى ودورهم الهام في التعامل مع الحالات الطبية التي ترد إلى المستشفى، وكذلك دورهم في عقد المؤتمرات العلمية التي تثري الحصيلة العلمية لدى أطباء الجلدية بالمحافظة، وأثر ذلك على مستوى الخدمات الطبية التي يتلقاها المواطنون من أبناء المحافظة.

فيما أشار الدكتور محمد الديب إلى أن المؤتمر يشرف بكوكبة علمية من الأطباء لعرض كل ما هو جديد وحديث في تخصص الجلدية والليزر والتجميل وأمراض الجلد. كما يناقش المؤتمر مدى تأثير الأدوية المناعية على الأمراض الجلدية وما هو مناسب لكل حالة.

هذا، وقد تم خلال المؤتمر تكريم مجموعة من الأطباء المتميزين من أطباء الجلدية، سواء من العاملين بالقطاع الصحي أو الجامعي، على جهودهم المختلفة والمتنوعة في خدمة المواطنين في كافة أنحاء المحافظة.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مستشفى قنا العام قنا العام

إقرأ أيضاً:

«الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عودة تشغيل جراحات القلب المفتوح بمستشفى الزقازيق العام بالشرقية، وإجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي في الفيوم، إذ أجريت جراحتان في المستشفيين بقرارات علاج على نفقة الدولة.

تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار

جاء ذلك في إطار العمل على التوسع في تقديم الخدمات الصحية عالية المهارة؛ للمساهمة في تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء، ووزير الصحة والسكان، وفي ضوء حرص قطاع الطب العلاجي، على تحقيق التغطية الطبية الشاملة والمتكاملة، للمريض والاستغلال الأمثل للكوادر الطبية المؤهلة؛ لتقديم خدمات طبية بجودة عالية.

ونوّه الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، بإنشاء وتجهيز مبنى القسطرة القلبية، في مستشفى دسوق العام، بمحافظة كفر الشيخ، مع توفير وحدة رعاية ما قبل إجراء القسطرة pre-cath وعناية ما بعد القسطرة post -cath فضلًا عن خدمات الطوارئ، لمراعاة تكامل الخدمة الطبية، إضافة إلى أماكن انتظار مناسبة واستراحة الأطباء.

تجهيز وحدة القسطرة القلبية بمستشفى زايد بالجيزة

وأكد المتحدث الرسمي، إنشاء وتجهيز وحدة القسطرة القلبية، في مستشفى زايد المركزي بمحافظة الجيزة، لتقديم خدمات قسطرة القلب (التشخيصية والعلاجية)، إضافة لخدمات قسطرة الأوعية، الدموية الطرفية، إذ زوّدت الوحدة بسريري رعاية ما قبل إجراء القسطرة pre-cath، و4 أسرة عناية ما بعد القسطرة post -cath، مضيفًا أنّ قطاع الطب العلاجي، انتهى من تجهيز وحدة القسطرة، بمستشفى طهطا العام بمحافظة سوهاج، وجارٍ افتتاحها وبدء العمل بها، خلال الأيام المقبلة.

مقالات مشابهة

  • افتتاح المؤتمر الدولي السابع والعشرون لأمراض النساء والتوليد بجامعة عين شمس
  • افتتاح المؤتمر الدولي لجراحة الأوعية الدموية لمناقشة الجديد فى الأمراض الوعائية
  • وكيل الوزارة يشهد إنطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بقنا العام
  • وكيل صحة قنا يشهد انطلاق المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بالمستشفى العام
  • جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب نوفمبر المقبل    
  • إنهاء مهام أطباء و ممرضين بمستشفى الناظور والإبقاء على المديرة في منصبها
  • «الصحة»: تعلن إجراء أول عملية قلب مفتوح في مستشفى طامية المركزي
  • إنطلاق فعاليات المؤتمر الخامس لقسم الجلدية بمستشفي قنا العام
  • الدكتور سامي هاشم رئيسا لتعليم النواب