فتح جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، النار على شاب فلسطيني في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة تحت مزاعم محاولته تنفيذ عملية طعن، وسط أنباء عن استشهاده.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بـ"إطلاق النار على فلسطيني حاول تنفيذ عملية طعن عند مدخل قاعدة لواء يهودا قرب الخليل".

من جهتها، قالت القناة 14 العبرية إنه جرى "إطلاق نار نحو قاعدة عسكرية في منطقة الخليل، وجرى تحييد المنفذ".



#شاهد| استنفار قوات الاحتلال قرب قاعدة عسكرية في الخليل؛ عقب إطلاق النار على شاب في المكان pic.twitter.com/TnB9jL92Dt — وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) October 3, 2024 مصادر عبرية: قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب قرب النقطة العسكرية في الخليل؛ زعماً بوجود سكين بحوزته. pic.twitter.com/BW57X7y6N5 — أخبار الأردن (@AkhbarOrdon) October 3, 2024
وتأتي الحادثة على وقع تصاعد انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه في الضفة الغربية المحتلة بما في ذلك مدينتا الخليل والقدس بسبب احتفالات ما يعرف برأس السنة العبرية.

وكان الاحتلال الإسرائيلي فرض حظرا للتجوال في عدد من أحياء مدينة الخليل وقرر إغلاق المنطقة لمدة تستمر حتى يوم الأحد القادم بحجة حلول الأعياد اليهودية.

كما أغلق الاحتلال المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل أمام المصلين، وشددت إجراءاتها العسكرية في محيطه بينما فتحته أمام المستوطنين بمناسبة عيد رأس السنة العبرية.


وتأتي الحادثة بعد عملية إطلاق النار نفذها اثنان من مقاتلي كتائب القسام، في مدينة يافا في الأراضي المحتلة عام 1948، وأسفرت عن مقتل 7 مستوطنين.

ويواصل الاحتلال تصعيده على مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة بما في ذلك المسجد الأقصى المبارك، وذلك بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء أكثر من 721 شهيدا، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023.

ووفقا لبيانات نادي الأسير الفلسطيني، فإن عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين ارتفع إلى أكثر من 11 ألف حالة منذ اندلاع العدوان المتواصل على قطاع غزة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الاحتلال فلسطيني الخليل الضفة فلسطين الاحتلال الخليل الضفة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی النار على

إقرأ أيضاً:

المكتب التنفيذي بحجة يبارك عملية الوعد الصادق الإيرانية في عمق الأراضي المحتلة

الثورة نت|

بارك المكتب التنفيذي في محافظة حجة عملية الوعد ” الصادق 2 ” للجمهورية الإسلامية الإيرانية، التي استهدفت مواقع للكيان الصهيوني المحتل في عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة.

واعتبر المكتب التنفيذي في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ هلال الصوفي وبحضور أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة إسماعيل المهيم العملية الايرانية التي دكت أهدافا عسكرية اسرائيلية حقا مشروعا للرد على جرائم الكيان الصهيوني الوحشية.

ودعا كافة منتسبي الأجهزة الإدارية للدولة ممن لم يسبق لهم الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة إلى الالتحاق بهذه الدورات استعداداً للمواجهة المباشرة مع العدو الأمريكي والإسرائيلي والبريطاني والفاصلة بين الحق والباطل .

واستعرض الاجتماع تقرير اللجنة المكلفة بتحليل ودراسة تقارير العام 1445 لمكاتب الأوقاف والأراضي والخدمة المدنية والإحصاء والاثار، والثقافة والسياحة والتوصيات التي خرجت بها اللجنة.

واكد المكتب التنفيذي على ضرورة مسح وحصر كافة أراضٍي وممتلكات الدولة في مركز المحافظة والمديريات وتعزيز التوعية بأهمية التسجيل العقاري.

وأقر المكتب تقارير الضرائب وضريبتي القات والعقار للعام 1445 هـ .. مستعرضاً أبرز ما حققه مكتب الضرائب في الربط الشبكي والتحصيل الإلكتروني ومشروع النافذة الواحدة خلال العام الماضي واستكمال تجهيز قاعة الاجتماعات وعدد من مرفقات المكتب.

وشدد على ضرورة معالجة الصعوبات التي تواجه ضريبة القات في كحلان عفار وقفل شمر ومبين لضمان تنمية الموارد في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

وتطرق المجتمعون للإيرادات المحققة خلال شهري محرم وصفر من العام الجاري ومستوى العجز عن الربط والمقابل.. مؤكدا على ضرورة إعادة النظر في مبالغ الربط المقرة على عدد من المكاتب التنفيذية ودور مدراء فروع المالية في المديريات في عملية متابعة تنمية الموارد.

كما اقر الاجتماع تقرير مستوى تنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية خلال العام الماضي.. مستعرضاً الصعوبات التي تم مواجهتها في هذا الجانب وسبل تذليلها.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعدم شاباً بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في الخليل
  • وزير خارجية لبنان يكشف موافقة نصر الله على وقف إطلاق النار قبل اغتياله (شاهد)
  • القناة 14 العبرية: إطلاق نار باتجاه قاعدة عسكرية في منطقة الخليل
  • الاحتلال يعاقب الخليل بعد عملية تل أبيب ويفرض حظرا للتجوال على أحياء عدة
  • القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا.. وارتفاع حصيلة القتلى إلى 7 (شاهد)
  • المكتب التنفيذي بحجة يبارك عملية الوعد الصادق الإيرانية في عمق الأراضي المحتلة
  • وزير الإعلام اللبناني: الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ خروقاته للقوانين الدولية
  • الاحتلال يقتحم مدينة الخليل
  • فدائيان يطلقان النار داخل قطار وشوارع تل أبيب في عملية هزت إسرائيل.. شاهد