تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين شركة البريد للاستثمار وشركة أكسا مصر لإطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر في مصر. وقع الاتفاق بحضور السفير الفرنسي لدى مصر، إريك شوفالييه، وعبده علوان، القائم بتسيير أعمال رئيس الهيئة القومية للبريد، و توماس بوبيرل، الرئيس التنفيذي لمجموعة أكسا.

تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز الشمول المالي وتقديم حماية مالية لأكثر من 12 مليون مواطن من ذوي الدخل المحدود من خلال تقديم منتجات تأمينية متنوعة بأسعار مناسبة تشمل التأمين على الصحة، والحوادث الشخصية، والحياة، والثروة الحيوانية. 

سيتم توفير هذه الخدمات عبر شبكة فروع البريد المصري المنتشرة في أنحاء الجمهورية، إضافة إلى قنوات أخرى مثل شركات التمويل والمنصات الرقمية.

أوضح الدكتور عمرو طلعت أن هذه الاتفاقية تمثل خطوة جديدة نحو تقديم خدمات مالية مبتكرة للمواطنين من خلال البريد المصري، مما يعزز الشمول المالي، كما أكد أن توفير خدمات التأمين متناهي الصغر يمثل إضافة هامة للخدمات المالية التي يقدمها البريد المصري.

من جانبه، أشار الدكتور محمد فريد إلى أن هذه الشراكة تعتبر أولى ثمرات قانون التأمين الموحد، مؤكدًا أهمية استخدام التكنولوجيا المالية لتعزيز الشمول التأميني.

أكد عبده علوان أن الشراكة تعكس التزام البريد المصري بتوسيع خدماته لتلبية احتياجات العملاء، فيما شدد توماس بوبيرل على أن أكسا تسعى لأن تكون رائدة في مجال التأمين متناهي الصغر بمصر والمنطقة.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التأمين متناهي الصغر الشمول المالي البريد المصري اكسا مصر قانون التأمين الموحد التحول الرقمي البرید المصری متناهی الصغر

إقرأ أيضاً:

الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي

آخر تحديث: 1 أكتوبر 2024 - 11:29 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية التصويت، العمل على إعداد النسخة النهائية لقانون الطاقات المتجددة، مرجحة التصويت عليه خلال شهر، فيما لفتت إلى أنه سيمهد الطريق لمشاريع مستقبلية ويدعم جهود العراق في مكافحة التغير المناخي. وقال عضو اللجنة أمانج هركي، في حديث صحفي،إن “العمل جارٍ على إعداد النسخة النهائية من قانون تنظيم الطاقات المتجددة، إذ تمت قراءة القانون قراءة ثانية في البرلمان، ومن المتوقع التصويت عليه خلال أقل من شهر”، مشيرا إلى أن “هناك العديد من مشاريع الطاقة النظيفة، بانتظار تمرير هذا القانون”. وأضاف هركي، أن “الانتقال إلى استخدام الطاقة الشمسية يتطلب وقتاً واستعدادات تقنية وتشريعية”، مؤكدا “أهمية القانون الجديد في تسهيل هذه العملية”.وأوضح، أن “هذا القانون سيمهد الطريق لمشاريع مستقبلية في قطاع الطاقات المتجددة، مما يسهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري ودعم جهود العراق في مكافحة التغير المناخي”. 

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يعلن إطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر في مصر
  • إطلاق أول شركة تأمين متناهى الصغر وفقا لقانون التأمين الموحد الجديد
  • المصرف المركزي يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة
  • «المنفي» يستقبل محافظ المصرف المركزي الجديد
  • "الإمارات المركزي" يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود جديدة
  • “المركزي” يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة
  • المركزي يحظر شركة تأمين تكافلي من إصدار عقود تأمين جديدة
  • البريد المصري.. خدمات متطورة بأحدث الحلول التكنولوجية
  • الطاقة النيابية:قانون الطاقة الجديد سيساهم في مكافحة التغير المناخي