الدوحة - صفا

التقى وفد من قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس برئاسة محمد درويش رئيس مجلس شورى الحركة، مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان خلال زيارته إلى الدوحة.

وبحث الطرفان مجمل التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وخاصة العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة والذي تطور إلى عدوان موسع يستهدف مناطق مختلفة من لبنان.

وأكد وفد حركة حماس على العلاقة الاستراتيجية مع الجمهورية الإسلامية ومحور المقاومة، مشيدا بما يتم من إسناد للشعب الفلسطيني في معركته المفتوحة أمام الاحتلال، وخاصة ما تم من ثأر لاغتيال القائد الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في طهران وذلك عبر هجوم صاروخي نفذته القوات المسلحة الإيرانية ضد مواقع وأهداف للاحتلال، مما كان له إنجاز مهم في تعزيز الردع لدى جبهة المقاومة. 

وعبر الوفد عن عظيم تعازيه باستشهاد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله وثلة من قادة الحزب في جرائم صهيونية متتالية، وكذلك اللواء عباس نيلفروشان، معتبرا أن هذه الدماء لن تزيد الجميع إلا الإصرار على المضي بذات الدرب والطريق نحو القدس. 

وضم وفد حركة حماس عددا من قادة الحركة: خالد مشعل، وخليل الحية، وحسام بدران، ومحمد نصر، فيما ضم الوفد الإيراني أيضا وزير الخارجية عباس عراقجي، وسفير الجمهورية في الدوحة علي صالح آبادي. 

من جانبه قال بزشكيان إن استشهاد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس كان أحد أكثر أحداث حياته إيلاما، وقال "إن الشهيد هنية كان ضيفا مشاركا في مراسم أدائي اليمين الدستورية، لكني وبعد ساعات سمعت نبأ اغتياله الغادر، الأمر الذي كان مؤلما كثيرا بالنسبة لي".

وأكد أن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني اليوم في غزة ولبنان تدمي قلب كل إنسان، موضحا أن هذا الألم مضاعف بالنسبة لنا الذين نعتبر الشعب الفلسطيني المظلوم إخوة لنا في الدين.

وانتقد رئيس الجمهورية بشدة السلوك الماكر لأمريكا والدول الغربية في دعم الكيان الصهيوني تحت مسمى الديمقراطية والزعم بالدفاع عن حقوق الإنسان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الرئيس الإيراني حماس

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيراني يصل الدوحة لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية

وصل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان إلى العاصمة القطرية الدوحة اليوم الأربعاء في زيارة رسمية.

وقد أفادت وكالة الأنباء القطرية بأن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيستقبل الرئيس الإيراني -الأربعاء- في قصر لوسيل.

وأضافت أنهما سيبحثان "العلاقات الثنائية ببين البلدين وآفاق تعزيزها وتنميتها بالإضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء وفد قيادي من حماس بالرئيس الإيراني في الدوحة
  • الرئيس الإيراني: أي خطأ يرتكبه الكيان الصهيوني سيلحقه رداً أكثر قسوة وتدميرا
  • بزشكيان يلتقي بالدوحة وزير الخارجية السعودي ووفدا من حماس
  • الرئيس الإيراني يكشف سبب تأخير رد طهران على اغتيال هنية
  • الرئيس الإيراني يصل الدوحة لبحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية
  • الرئيس “بزشكيان” مخاطباً العدو الصهيوني: “هذا ليس سوى جانب من قوتنا.. لا تدخلوا في صراع مع إيران”
  • حماس تبارك الرد الإيراني على اغتيال هنية ونصر الله ونيلفوروشان
  • الحرس الثوري الإيراني: استهدفنا العمق الصهيوني انتقاما لدماء هنية ونصر الله ونيلفروشيان
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي في الدوحة رئيس مجلس الوزراء القطري