3 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أوضحت هيئة الحماية الاجتماعية، اليوم الخميس، سبب عدم إطلاق مبالغ دفعة الإعانة الاجتماعية لشهر تشرين الأول الجاري.

وقالت الهيئة في بيان ، ان” مبالغ اطلاق دفعة الاعانة الاجتماعية لشهر تشرين الاول لم يكتمل رفعها على جميع البطاقات الذكية للمستفيدين، وذلك نتيجة لحجم المبالغ الكبيرة التي تتضمنها الدفعة بواقع (459) مليار دينار اعانة اجتماعية لنحو مليونين و(113) ألف اسرة، و(171) مليار دينار لمنحة الطلبة باثر رجعي لشهري نيسان وايار”.

وأضافت، انها” تدعو المستفيدين إلى الانتظار لغاية مساء اليوم لاكمال رفع باقي المبالغ بصورة كاملة من مصرف الرافدين ومن ثم استلامها من المنافذ.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الجمارك: إيراداتنا خلال 7 أشهر من العام الحالي تجاوزت تريليون دينار

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت الهيئة العامة للجمارك، الخميس، أن الإيرادات الجمركية تجاوزت تريليون دينار خلال 7 أشهر من العام الجاري 2024، مشيرة إلى أنها مقبلة على تنفيذ إجراءات إصلاحية حقيقية ستؤثر إيجاباً في مستوى الإيرادات.

وقال رئيس الهيئة، حسن العكيلي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الإيرادات الجمركية خلال عام 2022 كانت 807 مليارات دينار، وفي عام 2023 ارتفعت الإيرادات إلى تريليون و33 ملياراً بزيادة 28%، أما العام الجاري 2024 وحتى شهر تموز الماضي فوصلت الإيرادات إلى تريليون و145 مليار دينار".

وأشار إلى، أن "الهيئة تأمل أن تصل الإيرادات إلى 2 تريليون دينار بنهاية العام الحالي، رغم أن النسبة الحالية لا تزال دون مستوى الطموح"، مؤكداً أن "الهيئة مقبلة على تنفيذ إجراءات إصلاحية جمركية حقيقية ستؤثر إيجاباً في مستوى الإيرادات".

وأضاف العكيلي، أن "المبلغ المقدر لإيرادات الهيئة في الموازنة هو 2 تريليون دينار، ونحن على مسار للوصول إليه بنهاية العام".

مقالات مشابهة

  • الجمارك: إيراداتنا خلال 7 أشهر من العام الحالي تجاوزت تريليون دينار
  • ما سبب عدم اطلاق مبالغ الحماية الاجتماعية للشهر الحالي؟
  • العمل توضح سبب تأخر الاعانة الاجتماعية لبعض المستفيدين
  • عادل طعيمة ينتقد تصرفات لاعبي الأهلي قبل السوبر الإفريقي: مبالغ فيها
  • الرافدين: إطلاق رواتب المشمولين بشبكة الحماية للشهر الحالي
  • الرافدين يعلن المباشرة بتوزيع رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الأول
  • الرشيد يعلن رفع رواتب المتقاعدين لشهر تشرين الاول
  • إطلاق دفعة الإعانة الاجتماعية لشهر تشرين الأول
  • اطلاق نار على منزل ضابط جنوب شرقي بغداد