قالت النائبة شيرين عليش، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن نصر أكتوبر المجيد، روح تتجدد في نفوس المصريين، حيث استعادة الأمجاد وروح النصر العظيم الذي حققه المصريون الذين ضحوا بأرواحهم وأنفسهم ورووا بدمائهم العطرة تراب الوطن، دفاعاً عنه وتضحية من أجل استرداد الأرض، مهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسي، والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي وضباط وجنود القوات المسلحة والشعب المصرى العظيم بمناسبة الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد.

 

وأكدت عليش في بيان لها اليوم، أن المصريين وما يتمتعون به من بسالة ووطنية وإخلاص للوطن، لم ينظروا للأسطورة الكاذبة بأن هناك جيش لا يُقهر، وآمنوا بأنفسهم وبوحدتهم وتكاتفهم، فحققوا النصر، وأعادوا للوطن هيبته وكرامته وأرضه التي سُرقت منه، وقدموا أرواحهم فداءً لمصر بعزيمة وإرادة، ليُسطر انتصارا عظيما سيظل علامة فارقة ونقطة مضيئة في تاريخ مصر والوطن العربي، مشيرة إلى أن هذا النصر الذي حققه الأبطال مازال وسيظل يُدرس في جميع الكليات والأكاديميات العسكرية فى دول العالم، كونه نموذجاً لا يضاهيه نموذج آخر في العالم، وشهادة على كفاءة وقدرة العسكرية المصرية واصطفاف المصريين حول قيادتهم السياسية ومؤسسات الدولة وجيشهم الوطني حفاظاً على أمن واستقرار بلادهم ودفاعًا عنها ضد أي عدوان غاشم.

 

وشددت عضو مجلس النواب  على أن هذه الروح التي حققت الانتصار العظيم، هي التي يستمد منها المصريين روح الوحدة والتلاحم والانطلاق بمصر نحو مسار تحقيق التنمية الشاملة والعبور للجمهورية الجديدة التى تحقق حياة كريمة لكل مواطن مصرى يعيش على هذه الأرض، ويضمن للوطن أمنا واستقرارًا وسلامًا في ظل ما تشهده المنطقة من صراعات وأزمات وحروب، بنفس العزيمة والإصرار التي تحلى بها أبناء مصر في أكتوبر المجيد.

 

كما شددت عليش، على ضرورة التحلي باليقظة الشديدة في هذه الآونة التي يشتد فيها الصراع الإقليمي والدولي، والاصطفاف خلف القيادة السياسية والدولة المصرية ومؤسساتها الوطنية، وعدم الالتفات إلى أية شائعات أو أكاذيب مغرضة قد تهدد أمن واستقرار الوطن في ظل تصاعد الأحداث والصراعات من حولنا، والإصرار على حماية الوطن والحفاظ على أمنه القومي واستقراره وسلامته، ليمضي في طريق الرخاء والازدهار والتقدم، بما يتماشى مع مفهوم الجمهورية الجديدة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النائبة شيرين عليش لجنة الصناعة بمجلس النواب نصر أكتوبر المجيد عبد المجيد صقر الرئيس عبدالفتاح السيسي المصريون

إقرأ أيضاً:

الفنانة نيللي: "فوازير رمضان" نافذتي إلى قلوب الجماهير بمصر والوطن العربي

قالت الفنانة القديرة نيللي إن فوازير رمضان ستظل أحب الأعمال الفنية التي قدمتها على مدار مشوارها الفني، حيث كانت تعيش أمتع لحظات حياتها أثناء التصوير على الرغم من المجهود الكبير الذى كانت تبذله، إلا أن الفوازير استطاعت أن تكون نافذة تعبر خلالها إلى قلوب الجماهير في مصر والوطن العربي.
 

تصريحات نيللي 

وأضافت الفنانة نيللي خلال ندوة أقيمت لتكريمها ضمن فعاليات الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط مساء أمس الأربعاء، أنها "أشبعت رغبتها" كفنانة في تقديم مختلف أنواع الفنون من تمثيل وفناء واستعراض، خلال مسيرتها الفنية.
 

من جانبه، وصف الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، الفنانة نيللي بـ "أيقونة الدورة 40" من المهرجان، مؤكدا أنها فنانة ملتزمة، تمتلك موهبة لا محدودة جعلتها تتميز في جميع أدوارها وتتنقل بين الكوميديا والتراجيديا والاستعراض؛ كفراشة جميلة. 
 

بدورها قالت الإعلامية الفلسطينية آلاء كراچا، إن "نيللي" واحدة من أبرز نجمات الاستعراض، ارتبط اسمها بذكريات رمضان في كل بيت عربي، حيث قدمت فوازير رمضان لأكثر من 15 عامًا؛ فأصبحت جزءًا لا يتجزأ من ثقافة شهر رمضان، لافتة إلى أن نيللي تركت بصمة واضحة فى أذهان جمهورها فى الوطن العربي.


تضمنت الندوة عرضًا لفيلم تسجيلي حول مسيرة نيللي الفنية وأهم المحطات التي مرت بها، إلى جانب مجموعة مختارة من مشاهد أجمل أفلامها التي تركت بصمة في تاريخ السينما.
 

شهد الندوة لفيف من الفنانين والإعلاميين وصناع السينما من بينهم: الإعلامية بوسي شلبي، والمخرج عمرو عابدين، والفنانة العراقية كلوديا حنا، وإيمان بدر الدين جمجوم، ومدير التصوير سمير فرج.
 

تفاصيل الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

 

وانطلقت الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن، وتستمر فعالياتها حتى السبت القادم، حيث تشهد تنافس 50 فيلما يتنوع بين الروائي والتسجيلي والقصير من 15 دولة أجنبية هي: أسبانيا، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، اليونان، كرواتيا، الجبل الأسود، سويسرا، كندا، بولندا، أمريكا، البرتغال، هولندا، كينيا، بلجيكا، فضلًا عن 11 دولة عربية هي: مصر، تونس، الجزائر، السعودية، سوريا، العراق، فلسطين، لبنان، المغرب، سلطنة عمان، الإمارات.

مقالات مشابهة

  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • رانيا فريد شوقي: أحداث لبنان مُؤجعة والوطن العربي ينزف
  • عضو بـ«النواب»: نصر أكتوبر سيظل علامة فارقة ونقطة مضيئة في الوطن العربي
  • رئيس «النواب» يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر: ستظل علامة فارقة في التاريخ
  • الفنانة نيللي: "فوازير رمضان" نافذتي إلى قلوب الجماهير بمصر والوطن العربي
  • البابا تواضروس: نصر أكتوبر صفحة بيضاء في تاريخ العسكرية المصرية وتاريخ المصريين
  • المتحدث العسكري: حرب أكتوبر المجيدة كانت تجسيدًا لمساندة الشعب المصري لقواته المسلحة في فترة عصيبة من تاريخ الوطن
  • علي الخواجة لـ "الفجر الفني": بسمة بوسيل أعجبت بأغنية "هبدأ أعيش" من الوهلة الأولى..شيرين هي صوت الوطن العربي بأكمله (حوار)
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن